الجمعة، 4 يناير 2013

فتاة سعودية تحاول الانتحار بقطع شرايينها.. والحكومة تتجاهل تكرار الحادثة


فتاة سعودية تحاول الانتحار بقطع شرايينها.. والحكومة تتجاهل تكرار الحادثة   

وسط إصرار سعودي على تجاهل أزمة الانتحار التي سادت في أوساط الشباب والفتيات من ذوي الفئة العمرية المتوسطة، رغم ما تمثله من خطورة على تركيبة المجتمع السعودي، أقدمت فتاة على الانتحار مساء أمس بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، حيث كانت في زيارة لأقاربها المرضى بالمستشفى لتتوجه لإحدى الغرف وتشرب كمية كبيرة من الأدوية وتقطع شرايين يديها بآلة حادة لتنزف كمية كبيرة من الدم.

وباشر فريق طبي الحالة وعمل على إيقاف النزيف وإبلاغ الجهات الأمنية بالحادثة والتي قامت على إثرها الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة ومركز شرطة العزيزية والتحقيق والادعاء العام بمباشرة الحادثة.

كان أحد الأشخاص رصد الحادثة وقام بإبلاغ الفريق الطبي، وتحقق شرطة العاصمة المقدسة ممثلة بمركز شرطة العزيزية التحقيقات الأولية في محاولة انتحار الفتاة (مالي الجنسية).

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن الميمان أن ملف القضية سيتم إحالته لدائرة النفس في هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

غدًا أولى جلسات محاكمة العالم السعودي "عبدالله السعد"


غدًا أولى جلسات محاكمة العالم السعودي "عبدالله السعد"

أحال الادعاء العام السعودي العالم الجليل الشيخ "عبد الله السعد" للمحاكمة، وغدا السبت أولى جلسات المحاكمة.
وتأتي هذه المحاكمة في وقت يشهد فيه علماء المملكة العديد من المحاكمات فبالأمس القريب كانت هناك محاكمة العالم السعودي الشيخ "سليمان العوان".
والشيخ " عبدالله السعد" عالم جليل درس على يد الشيخ "بن باز" و"بن عثيمين"، وله مؤلفات عديدة في مذهب أهل السنة والجماعة، وهو من أبرز العلماء في المملكة العربية السعودية في الحديث وعلومة خاصة علم العلل، ويذكر أن سماحة المفتي العام للملكة العربية السعودية يرجع إليه في بعض مسائل الحديث.
واعتقل الشيخ في أبريل 2009، ولازال رهن الاعتقال دون محاكمة، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يعتقل فيها الشيخ ، فقد سبق اعتقاله قبل مايزيد على خمس سنوات، وإخراجه لمرض ألم به.

الأربعاء، 2 يناير 2013

نسبة البطالة في السعودية العام الماضي بلغت 12%


نسبة البطالة في السعودية العام الماضي بلغت 12%
 وصل معدل البطالة في السعودية العام الماضي إلى 12,1% في حين بلغ معدل بطالة السعوديين الذكور من 15 سنة فأكثر 6,1% و35,7% للإناث، حسبما كشفه تقرير رسمي لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات من واقع نتائج المسح الميداني الذي أجرته خلال الأشهر الماضية.
وأوضح التقرير أن جملة قوة العمل في المملكة للفئة العمرية (15 سنة فأكثر) بلغت 10.99 ملايين فرد، أي مانسبته 54.1% من إجمالي عدد السكان 15 سنة فأكثر، منهم 9.3 مليون فرد من الذكور. وبلغت جملة عدد المشتغلين 10.4 مليون فرد أي مانسبته 94.5 في المئة من إجمالي قوة العمل يمثل الذكور منهم 87.2 في المئة.
وأظهرت النتائج أن قوة العمل السعودية بلغت 5 ملايين فرد منهم 79.9% من الذكور، وبلغ عدد المشتغلين السعوديين 4.39 مليون فرد يمثلون مانسبته 87.9% من قوة العمل السعودية، منهم 85.3% من الذكور في حين بلغ عدد المتعطلين السعوديين 8 .602 ألف فرد يمثلون مانسبته 12.1% من قوة العمل السعودية منهم 243.983 فردا من الذكور و358.870 من الإناث بنسبة 35.7%.
وبحسب صحيفة “عكاظ”، بينت النتائج أن أعلى نسبة للمتعطلين السعوديين كانت في الفئة العمرية بين 25 ــ 29 سنة بنسبة بلغت 37.6%، أما فيما يخص الذكور فتمثل الفئة العمرية بين 20 ــ 24 سنة الفئة الأعلى من عدد المتعطلين؛ وذلك بنسبة 46.8% وتمثل الفئة العمرية. أما الإناث فثمثل الفئة العمرية بين 15ــ 29 سنة الفئة الأعلى من المتعطلات بنسبة 41.5% من جملة المتعطلات السعوديات.
وفيما يتعلق بغير السعوديين بلغت نسبة قوة العمل 79.4% من إجمالي عدد السكان غير السعوديين 15 سنة فأكثر، وشكّل المشتغلون مانسبته 99.9% من إجمالي قوة العمل غير السعودية.

"البراك" يعتبر مقاومة “mbc” و"روتانا" من الجهاد في سبيل الله ويحرم الإعلان عليها


"البراك" يعتبر مقاومة “mbc” و"روتانا" من الجهاد في سبيل الله ويحرم الإعلان عليها   
خاص ـ استكمل الشيخ "عبدالرحمن بن ناصر البراك"، ما بدأه الشيخ "محمد العريفي" من هجوم على قناة mbc، مؤكدًا أن القناة إضافة إلى عدد آخر من القنوات كـ LBC والعربية وروتانا، يجب مقاومة نشاطها مشيرًا إلى أنه نوع من الجهاد في سبيل الله.
وقال في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “إن القائمين على هذه القنوات والممولين لها هم من الجناة على الأمة، وإن الناصحين تقدموا لهم مراراً بالنصح فما ارعووا عن غيهم ولا استجابوا”.
وفيما يبدو تلميحاً لما حدث مع الشيخ العريفي، أوضح البراك أن مَن يبغض الناصحين فهو من المذمومين على لسان رسل الله، كما قال صالح عليه السلام لقومه: (وَلَكِنْ لَا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ)، مؤكدا أن الأموال المكتسبة بالحرام ومن نشر الفساد هي سحتٌ ومن أخبث المكاسب.
وشدد البراك على عدم جواز إعلان أصحاب المؤسسات والشركات في هذه القنوات – التي وصفها بالخبيثة – مبررا ذلك بأن الإعلان فيها هو من أهم مواردها التي تعتمد عليها في بقائها وفي جذب المشاهدين لها، مطالبا الشركات والمؤسسات التي يملكها المسلمون بمقاطعة هذه القنوات، لأن الإعلان فيها – بحسبه – إعانة على الإثم والعدوان.

"آل مفرح”: مصير النظام السعودي مثل "القذافي" لاستهانته بمطالب شعبه


 "آل مفرح”: مصير النظام السعودي مثل "القذافي" لاستهانته بمطالب شعبه

خاص-"وكالة الجزيرة العربية للأنباء "ـ قال الشيخ "محمد بن سعد آل مفرح" عضو الهيئة التأسيسية لحزب الأمة، أن التظاهرات التي تشهدها المملكة حاليًا والتي كثرت في الفترة الماضية، لدليل واضح على قرب الثورة في بلاد الحرمين.

وقال: "تستهين السلطة بالمسيرات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وكذلك فعل القذافي من قبل حينما استهان بشعبه فكان زوال ملكه وسلطانه”.

منال الشريف: ابني تعرض للضرب في المدرسة وقالوا له: "أمك لازم تكون في السجن"


 منال الشريف: ابني تعرض للضرب في المدرسة وقالوا له: "أمك لازم تكون في السجن"
قالت الناشطة السعودية "منال الشريف"، أن ابنها تعرض لواقعة اعتداء، في أحد المدارس السعودية، حيث تعرض للضرب من قبل زملائه التلاميذ لأنهم علموا أنه "ابن منال الشريف التي ساقت سيارة".
وذكرت الناشطة السعودية في مقال نشرته يوم 2 يناير/كانون الثاني الجاري في صحيفة "الحياة" اللندنية تحت عنوان "منال الشريف "شيعية!"، أن أحد التلاميذ في المدرسة قال لابنها البالغ من العمر 5 سنوات "أنا شفت أمك في "فيسبوك"، أنت وأمك لازم تكونون في السجن".
وتساءلت الشريف "كيف لطفل في الخامسة أن يفهم كلمة مثل "سجن"، وكيف أشرح له شيئاً أكبر من أعوامه الخمسة، وكيف لأطفال بعمر الزهور أن يحملوا وزر الكراهية التي ابتلي بها الكبار؟" وأضافت "نزلت على ركبتيّ وأنا أنظر لعينيه المتسائلتين، وأخذته بين ذراعي، ولفنا الصمت طويلا".
وأضافت الناشطة التي أطلقت حملة من أجل حصول المرأة السعودية على الحق في قيادة السيارة في المملكة العربية السعودية ان "تلك الحادثة جعلتني مصممة أكثر من أي وقت مضى أن أكمل ما بدأته".
كما تطرقت الشريف الى بعض التهم والاشاعات التي تواجهها ومنها أنه مغرر بها وأنها عميلة لإيران، ثم مجندة في منظمة "كانفاس" الصربية، ثم مدعومة من إسرائيل، وأنها "شيعية" مولودة في "سويرقية" مهد المذهب وغيرها من الاشاعات والاكاذيب. وأكدت الناشطة أنها ولدت في مكة المكرمة لعائلة تتبع المذهب الشافعي من مئات السنين.
وأشارت الى أن مبادرة قيادة المرأة للسيارة هي "من أجل مواطنة كاملة للمرأة السعودية"، و"من أجل أن تعرف المرأة أنها كاملة الأهلية لا تحتاج إلى وصاية من ذكر، على رغم القوانين التي مازالت تسلبها هذا الحق الطبيعي".