الثلاثاء، 3 يوليو 2012

سعودية تقود سيارتها برفقة سكاي نيوز عربية


رافقت كاميرا سكاي نيوز عربية سيدة سعودية أثناء قيادتها 
للسيارة، وذلك بعد أن عادت نساء سعوديات إلى تجديد مطالبهن بالسماح لهن بالقيادة بعد مرور عام على إطلاق مبادرة حقي كرامتي.

الزواج من الخارج يزيد عنوسة السعوديات


كشفت دراسة سعودية أن تكاليف الزواج من غير السعوديات، تفوق على المدى الطويل تكاليف الزواج من بنات المملكة، وأن الزواج من خارج السعودية أحد أسباب زيادة نسبة العنوسة بين الفتيات السعوديات .
وعرضت الدراسة التي أعدها عدد من الباحثين تحت إشراف رئيس مجلس إدارة «أواصر»، الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السويلم، بعنوان آليات عملية للحد من ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج، لإبراز السلبيات الناجمة عن زواج أبناء المملكة من الخارج، التي شملت التكاليف المادية الباهظة، التي تفوق في كثير من الأحيان تكاليف الزواج في المملكة.
وتضمنت سلبيات الزواج العشوائي من الخارج، التي رصدتها الدراسة، من خلال إفادات بعض الأزواج السعوديين ممن تزوجوا من الخارج «تعرض الأزواج السعوديون لابتزاز مستمر من قبل الزوجة وذويها الذين يرون في هذا الزواج صفقة أو مشروعاً يجب أن يدر عائداً لا يتوقف».
وكشفت الدراسة أن «عدداً من الزوجات كن في الأصل متزوجات، وعلى ذمم أزواج آخرين من بني جلدتهم، وأنهم اكتشفوا أن الزواج لم يكن أكثر من وسيلة للحصول على المال أو المجيء للمملكة، ومن ثم الحصول على الجنسية السعودية».
وأوضحت الدراسة، التي وزعت في الرياض، امس، وشملت أكثر من 100 من السعوديين ممن تزوجوا من الخارج أن «الكثير من الزوجات بعد قدومهن للمملكة والحصول على الجنسية يتغير سلوكهن ومعاملتهن لأزواجهن».
ولفتت إلى «معاناة الأزواج والأبناء نتيجة اختلاف القيم والعادات والتقاليد في بلد الأم عنها في المملكة، بالإضافة إلى عدم حصول كثير من أبناء المتزوجين من الخارج، بطرق غير نظامية، على الوثائق التي تثبت هويتهم تبعاً لجنسية الآباء السعوديين».
وأرجعت الدراسة أسباب زيادة نسبة العنوسة بين الفتيات السعوديات في جانب منها إلى «تنامي ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج، التي حرمت الآلاف من بنات الوطن حقهن في الزواج وبناء أسرة».
وحددت الدراسة عدداً من الأسباب التي تغذي ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج، وفي مقدمتها المغالاة في المهور ومتطلبات الزواج في المملكة، كما شملت قائمة الأسباب إصراراً كبيراً من الفتيات على إكمال تعليمهن الجامعي وما بعد الجامعي والعمل سعياً للحصول على «عريس تفصيل، كذلك رفض الفتاة الارتباط بمسن هو أقل منها ثقافة وتعليماً». وأوصت بضرورة تنفيذ عدد من حملات التوعية بمخاطر الزواج العشوائي من الخارج.

الاثنين، 2 يوليو 2012

أميرة سعودية تطلب اللجوء في بريطانيا


أمير سعودية تطلب اللجوء في بريطانيا
أفادت مصادر سعودية ان "الاميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز لجأت الى بريطانيا".
وقال المغرد الشهير على تويتر (مجتهد) الذي ينقل أسرار القصور السعودية ان "الاميرة سارة وجدت نفسها مضطرة الى اللجوء لبريطانيا بعد ان طالت هذه الخطوة خمس سنوات كاملة".
وحسب (مجتهد) فان "الاميرة سارة طلبت اللجوء من بريطانيا بعد ان استنفدت فرص البقاء القانوني في هذا البلد اثر رفض السفارة السعودية التنسيق مع السلطات البريطانية لترتيب وضعها القانوني".
كما افاد ان "الاميرة سارة تحظى بعلاقات جيدة مع الملك السعودي وانها منضبطة سلوكيا واخلاقيا رغم تساهلها في الحجاب".

العاهل السعودي يعفي مديري جامعة الملك خالد و سعود و رئيس الخطوط الحديدية




 أصدر العاهل السعودي أمرا باعفاءالدكتور عبدالله بن محمد الراشد مدير جامعة الملك خالد من منصبه و عين الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن محمد الداود مديراً لجامعة الملك خالد بالمرتبة الممتازة .
وأمر بإعفاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله العثمان مديرالجامعة الملك سعود من منصبه و عين الدكتور بدران بن عبدالرحمن بن عثمان العمر مديراً لجامعة الملك سعود بالمرتبة الممتازة. 
كما أعفى المهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية من منصبه.

تقرير حقوقي: 35 طفلاً قيد الاعتقال في السعودية والتعذيب يشمل الصعق بالكهرباء في أماكن حساسة

وكالة الجزيرة العربية للأنباء
 
سلط تقرير لـ"مركز العدالة لحقوق الانسان" الضوء على العديد من حالات التعذيب التي تعرض لها معتقلون في سجن المباحث العامة بالدمام، مشيرًا إلى وجود 35 طفل رهن الاعتقال في المملكة.
تقرير حقوقي: 35 طفلاً قيد الاعتقال في السعودية والتعذيب يشمل الصعق بالكهرباء في أماكن حساسة
ووفقًا لتقرير المركز الذي يتخذ من المنطقة الشرقية مركز لنشاطاته شملت حالات التعذيب ضد المعتقلين الضرب بالأيدي والركل بالأرجل والصعق بالكهرباء في أماكن حساسة من الجسم.
كما شملت كذلك الضرب بالخراطيم واجبار المعتقلين على الوقوف لساعات طويلة وأيديهم مرفوعة.
ووفقا للمركز القت السلطات السعودية القبض على أكثر من 600 شخص منذ انطلاق المسيرات الاحتجاجية قبل نحو 14 شهرا، لايزال نحو150 منهم رهن الاعتقال.
وذكر التقرير أن من بين المعتقلين على خلفية حرية التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير 35 طفلا لايزال 11 منهم قيد التوقيف حتى الساعة.

السعودية تفرج عن شاب عمره 17 عامًا بعد أن فقد القدرة على النطق والحركة من أثر التعذيب

السعودية تفرج عن شاب عمره 17 عامًا بعد أن فقد القدرة على النطق والحركة من أثر التعذيب

 وكالة الجزيرة العربية للأنباء -



هزّت قضية شاب أفرجت عنه السلطات السعودية الجمعة الرأي العام المحلي بعد أن كُشف عن فقده القدرة على الحركة والنطق اثر شهرين ونصف قضاها رهن الاعتقال.
وكانت السلطات أطلقت يوم أمس الشاب السيد "محمد طاهر الشميمي" 17 سنة، وهو من بلدة العوامية في محافظة القطيف.واعتقل "الشميمي" منتصف أبريل الماضي في منفذ الخفجي عند الحدود الكويتية حين كان قادما للمملكة برفقة والده رجل الدين المعروف السيد "طاهر الشميمي".
ومنذ ذلك الحين انقطعت أخباره عن عائلته باستثناء اتصال هاتفي وحيد اجراه مع العائلة من سجن مباحث الدمام بعد أيام على اعتقاله.
ولم تتضح حتى الآن ملابسات وأسباب اعتقال الشاب حتى ساعة الافراج عنه.
غير أن اطلاق سراحه يوم أمس أصاب عائلته ومن خلفها الرأي العام المحلي بصدمة اثر انكشاف مدى الانهيار النفسي والبدني الذي تعرض له الشاب خلال فترة اعتقاله.
وتداول الأهالي على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل مروعة عن حالة الشاب الصحية والنفسية.
ونقلت مصادر عائلية وحقوقية وشهود عيان بأن الشاب بدا شاحبا وفاقد القدرة تماما على النطق أو الحركة إلا بمساعدة من أفراد عائلته.
وكانت عائلة "الشميمي" استقبلت اليوم مئات المهنئين بالافراج عن ابنها الذي بدا طوال الوقت مستلقيا على سرير ولا يكاد يدرك ما يجري حوله.
وأرجعت مصادر حقوقية حالة الشاب إلى تعرضه لتعذيب قاس خلال فترة اعتقاله القصيرة نسبيا.
وربط مصدر حقوقي بين حالة الشاب الشميمي وما نقله أقارب عن حالة السجين الشاب موسى جعفر المبيوق المدرج ضمن قائمة المطلوبين الـ 23.
ووفقا لمصادر عائلية التقت في السجن الشاب المبيوق الذي سلمه والده للشرطة فور ورود اسمه في القائمة بدا شارد الذهن ولم يتعرف على والديه.


تناقض..!!!

السعودية تطالب «اليونسكو» بإدراج الرسوم الصخرية في حائل


الرياض – الفرنسية
أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية، الاثنين، أنها طلبت من منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثفاقة (يونسكو) إدراج الرسوم الصخرية في جبة والشويمس بمنطقة حائل، ضمن قائمة التراث العالمي.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس الهيئة، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، قوله: "إن الهيئة ستعكف على إعداد ملف الموقع بالتعاون مع فريق من خبراء مركز التراث العالمي، لتقديمه خلال دورتها العام 2014".
وأضاف: "في ضوء سعي مركز التراث العالمي إلى زيادة أعداد مواقع الرسوم الصخرية المسجلة في القائمة، فإن فرصة تسجيل موقع جبة والشويمس سانحة، خصوصًا مع استكمال مشروع تأهيل موقع جبة وطرح مشروع إنشاء مركز زوار بالشويمس".
يذكر أن قائمة التراث العالمي، ضمت العام 2008 مدائن صالح (شمال المدينة المنورة في غرب المملكة) التي تعود إلى الحقبة النبطية (بين القرن الثالث قبل الميلاد والثاني بعده)، كما ضمت "الدرعية التاريخية" إلى قائمتها عام 2010. وأكد المصدر، أن "العمل جار لتسجيل موقع جدة التاريخية".
يشار إلى أن موقع جبة (حوالي 80 كلم) داخل نفود حائل (680 شمال كلم الرياض) حيث تكثر الرسوم والنقوش الصخرية في المنطقة.
كما تبعد الشويمس مسافة 280 كلم إلى جنوب غرب حائل، وتنتشر رسومها الصخرية على واجهات الجبال في أنحاء المنطقة، وتتضمن أشكالا للبشر والحيوانات تعود إلى حقبات تاريخية موغلة في القدم.
يذكر أن الهيئة نظمت في فبراير الماضي معرضا لقطع أثرية مستعادة، غالبيتها تعود إلى حقبات قديمة تؤكد تفاعل الحضارات التي ازدهرت في مختلف مناطق المملكة. وقد أعلن الامير سلطان بن سلمان في حينه استعادة أكثر من 14 ألف قطعة أثرية من الخارج والداخل "تمثل التعاقب التاريخي في أرض المملكة على مدى العصور، وما قبل التاريخ".

الأحد، 1 يوليو 2012

حقيقة المرأة السعودية - شاهد الفيديو



حقيقة المرأة السعودية (الملكة)
ولكل من يزعم أن حاجة المرأة للقيادة ترف وليست حاجة
ولكل من يهرطق للطعن في شرف المحتاجات للقيادة
ولكل من يتقوقع فكره في التشكيك الذي تمليه عليه نفسه النرجسية ورغباته المريضة

أعتقد وبإيمان أن هذا الفيديو يوضح الكثير 
وأن من لم تصله الرسالة من خلال مشاهدته فليرمي بجزيئات عقله في عرض البحر فلا حاجة له