الجمعة، 11 مايو 2012

فصل 119 موظفاً على بند الأجور في بلدية الخرمة

162822.jpg


فصلت بلدية محافظة الخرمة 119 موظفا على بند الأجور والساعات، يعملون من العام الماضي في عدة مجالات منها شؤون الموظفين والإدارات، وخدمات المساندة، وخدمات صحة البيئة وغيرها.
وقال عدد من الموظفين لـ»الشرق» إنهم تسلموا خطابات إنهاء خدماتهم، مشيرين أن رئيس البلدية مدني الجهني أبلغهم أن القرار صادر من الإدارة القانونية بوزارة الشؤون البلدية والقروية ابتداء من 10 / 6 / 1433هـ ، بعد أن كانوا قد تعيّنوا في شهر شعبان من العام الماضي على وظيفة بند الأجور فئة ( أ )، وبند العقود والساعات.
واستغرب الموظفون ومنهم متعب السبيعي ومحمد الشريف وفيحان السبيعي من قرار الفصل الذي لم يراع ِ وضعهم الأسري والمادي والتأثير السلبي الذي سيحدثه في حياتهم. لافتين إلى أن حلم التثبيت الذي انتظروه قد تحول إلى سراب.
وأوضحوا أن جميع المفصولين رفعوا برقية تظلم ناشدوا فيها مراعاة وضعهم رغم صدور قرار سام كريم بتثبيت جميع من هم على بند الأجور والمتعاقدين.
واتصلت «الشرق» بالناطق الإعلامي لأمانة مدينة الطائف إسماعيل إبراهيم لكنه لم يرد على اتصالاتها. وأكد مصدر في بلدية الخرمة لـ»الشرق» صدور قرار فصل الموظفين من الإدارة القانونية في وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيرا إلى بذل جهود مع المسؤولين في الوزارة للأبقاء على الموظفين أو توزيعهم على فروع مكاتب البلدية في مركز أبو ملحة أو الغريف.
يذكر أن نحو تسعين موظفا من المفصولين تجمعوا أمام مقر البلدية الأربعاء الماضي، مطالبين رئيس البلدية بإيجاد بديل عن الفصل، إلا أن رئيس المجلس البلدي بالخرمة سعد الشريف احتوى الموقف وأبدى تعاطفه ووقوفه مع الموظفين، ودعاهم للحضور إلى مقر المجلس البلدي لمناقشة الوضع، ومساعدتهم في نقل شكواهم لوزير الشؤون البلدية والقروية.

إقالة العبيكان... أحد المستشارين بالديوان الملكي السعودي



الرياض(ا ف ب)- أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بإقالة المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان وذلك إثر اتهامه قضاة بتشجيع الاختلاط الممنوع في المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس). وجاء في الأمر الملكي الذي لم يشر إلى سبب الإقالة، “بناء على ما عرضه علينا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمرنا بإعفاء الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار في الديوان الملكي من منصبه”. وتأتي إقالة العبيكان من منصبه بعد أيام من تصريحات أدلى بها لإحدى الإذاعات المحلية انتقد فيها القضاء السعودي متهما أشخاصاً فيه بمحاولة “تغريب المجتمع”. وأكد الشيخ وهو قاض سابق أن “هناك خططا لتغريب المجتمع والمرأة السعودية وإسقاط القضاء الشرعي واستبداله بالقوانين الوضعية يقودها أشخاص محسوبون على الجهاز القضائي”.
وقال العبيكان في لقاء إذاعي مع برنامج “فتواكم” على إذاعة (يو اف ام) إن “المرأة تعاني من عدة أمور عند مراجعتها للمحاكم من الاختلاط والمضايقة وعدم مراعاتها عند إعطاء الموعد أو إنهاء القضية”. وطالب بإحداث “أقسام نسائية في المحاكم لمنع الاختلاط وإيذاء النساء والفتنة”. وأضاف “عندما كنت في المحكمة الكبرى طالبت بتخصيص أحد المصاعد الثلاثة للنساء وتحدثت لوزير العدل ورئيس المحكمة آنذاك ولم يهتم أحد بملاحظاتي” ، مؤكدا أن “هذا الموضوع يجرنا إلى موضوع خطير جدا يتعلق بمخططات من بعض المتنفذين لإفساد المجتمع المسلم، يريدون بذلك إخراج المرأة عن مكانتها الطبيعية، يريدون نشر التبرج والسفور، الانحلال والإباحية وإباحة المحرمات وتطبيق القوانين الوضعية، أنا أتكلم بكلام مسؤول عنه”. وواصل العبيكان هجومه “يريدون بهذا المخطط إحلال الأحكام الوضعية بدلا من الأحكام الشرعية”.
وكان العبيكان تعهد بالحديث في الحلقة المقبلة عن هذا المخطط، وأنه “قد يضطر للكشف عن أسماء من يقف خلفه” ، داعيا المسؤولين “للوقوف ضد هذه المخططات”. وتعرض العبيكان بعد هذه التصريحات لهجوم شديد شنته الصحافة السعودية طيلة اليومين الماضيين.
ووصف خالد المالك رئيس تحرير صحيفة “الجزيرة” تصرف العبيكان بـ”الأحمق”. وقال إن “الشيخ العبيكان يتحدث بدون علم ويلوي عنق الحقائق ويكيل الاتهامات يمينا ويسارا دون أن يستثني صغيرا أو كبيرا ودون أن يتعلم الدرس من ماضيه”.
واتهمه بانه “يستخدم الدين لتمرير أهدافه مدعيا أنه يحارب الفساد”. وتساءل المالك في نهاية المقال “ما الفائدة من مستشار تسلم له بعض قضايا الأمة لإبداء المشورة والرأي، وهو على هذا النحو من التهور والانفلات في القول”.
http://abhaalarab.blogspot.com/2012/05/blog-post_9980.html

الحلقة الثانية عشر من صاحي "يطبعون"

الحلقة الثانية عشر من صاحي "يطبعون"
مبكية فعلًا ،، هذا الواقع السعودي للأسف ..

لأول مرة في السعودية.. المرأة لن تحتاج إلى "ولي" للموافقة على عملها


لأول مرة في السعودية.. المرأة لن تحتاج إلا "ولي" للموافقة على عملها
أعلن وكيل وزارة العمل فهد التخيفي أن النظام الجديد للعمل الذي أقره مجلس الوزراء أخيراً، لا يشترط موافقة ولي أمر المرأة لتوظيفها، مبيناً أن هذا الشرط كان في النظام السابق الذي تم تغييره.
وكشف "التخيفي" أن وزارته تلقت 1.6 مليون سيرة ذاتية لسيدات سعوديات، مضيفاً "ليس بالضرورة أن تكون جميع هؤلاء جادات في الحصول على عمل".
إلا أنه أشار إلى أن آخر الإحصاءات تبين أن نسبة البطالة بين النساء بلغت 28.4%، فيما كانت آخر نسبة أعلنتها الوزارة 27%، وأقر بأن هذه النسبة "كبيرة" مقارنة ببقية الدول.
وأوضح التخيفي، قرار توظيف السعوديات في القطاع الصناعي تم بموافقة مجلس الوزراء، ووزارة العمل هي الجهة الوحيدة المُخولة تطبيقه، مؤكداً أنه لا يحق لأي جهة أن تتدخل فيه.
وطالب المصانع "بالرجوع إلى الوزارة، في حال وجود أي تدخل، من جهات أخرى"، جاء ذلك رداً على متداخلين ذكروا أن منشآتهم الصناعية، تلقت «تحذيرات» من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد أن وظفوا فتيات.
وعرض التخيفي اشتراطات يجب توافرها في توظيف النساء في المصانع، أبرزها "يحظر على صاحب العمل تشغيل النساء في المصانع قبل السادسة صباحاً، أو بعد الخامسة مساءً، كما لا يجوز تشغيل العاملة تشغيلاً فعلياً أكثر من ثماني ساعات في اليوم الواحد، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي، أو أكثر من 48 ساعة في الأسبوع، إذا اعتمد المعيار الأسبوعي، وتنخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان، بحيث لا تزيد على ست ساعات في اليوم، أو 36 ساعة في الأسبوع"
وأكد على منع أي تمييز في الأجور بين العاملين والعاملات عن العمل ذي القيمة المتساوية، وحول "الدوام الجزئي" قال: "يحق لصاحب العمل توظيف العاملات بدوام جزئي، على أن تُحسب العاملتان كعاملة واحدة في حساب توطين الوظائف السعودة".

الخميس، 10 مايو 2012

واصفًا النظام بالمستبد.. حزب الأمة الاسلامي بالسعودية يدين اعتقال الشيخ "أحمد بن سعد الغامدي"




  وكالة الجزيرة العربية للأنباء -
ندد حزب الأمة الإسلامي بالسعودية باعتقال الشيخ "أحمد بن سعد الغامدي"، معتبرًا النظام السعودي يمارس أقسى درجات الظلم والاستبداد ضد أبناء الوطن.
وفي بيان للحزب حصلت الوكالة على نسخة منه، استنكر الحزب وبقوة اعتقال الشيخ الدكتور أحمد بن سعد بن غرم الغامدي أستاذ الحديث وعلومه بجامعة ام القرى وعضو الهيئة التأسيسية لحزب الامة الإسلامي، وذلك صباح يوم السبت ١٤/٦/١٤٣٣ هـ الموافق ٦/٥/٢٠١٢م وبطريقة غير نظامية أقرب الى الهمجية اعتادت عليها وزارة الداخلية في الترويع لأفراد الاسرة وعدم مراعاة حرمة البيت والنساء و مشاعر الاطفال".
وأضاف البيان: "إن حزب الامة الاسلامي يهيب بشركاء المصير، أحرار الوطن و شرفائه، الى إيقاف مسلسل الاستعباد الذي تنتهجه السلطات السعودية ضد الشعب و مطالبهم المشروعة".
وأضاف: "كما ندعوا كافة علماء و شيوخ قبائل غامد و زهران بالذود والدفاع عن ابنهم الذي ضحى بنفسه وأهله و مكانته العلمية دفاعا عنهم. و رفضه التهم التي وجهت لأبناء منطقته من قبل امير الباحة بعد وصفه لهم عبر وثيقة العار ان آبائهم وأجدادهم من اهل المنطقة كانوا عباد أصنام و أوثان. و حاشا لله ان يكون احفاد الصحابة عباد أوثان و مشركين. فهل لكم وقفة صدق و وفاء له يا ابناء أزدٍ و دَوْس؟".
ودعا حزب الامة الإسلامي كافة المنظمات الحقوقية في الداخل و الخارج لأداء رسالتهم والقيام بواجب النصرة ورفع الظلم بالضغط على السلطات السعودية لإطلاق سراح الدكتور أحمد او اصدار بيان رسمي

صحيفة الرياض تنشر اعتذاراً من «الجيزاوى» .. وزوجة المحامى تشكك



المصري اليوم
نقلت صحيفة الرياض السعودية صباح الخميس، ما قالت إنه رسالة وجهها أحمد الجيزاوى، المواطن المصرى المتهم فى قضية تهريب مواد مخدرة، إلى خادم الحرمين الشريفين، عبر فيها عن سعادته بعودة العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها، ومعرباً عن أسفه على التوتر الذى حدث فيها، ومؤكداً ثقته التامة فى عدالة القضاء السعودى، وأكدت الصحيفة أنها حصلت على ذلك الاعتذار من خلال مستندين: الأول هو الرسالة الموجهة إلى خادم الحرمين، والثانى توكيل من أحمد الجيزاوى إلى محام جديد يدعى سليمان بن سالم.
وجاء نص الرسالة التى أرسلها «الجيزاوى» كالتالى: «بسم الله الرحمن الرحيم. رسالة شكر وعرفان إلى حضرة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نشكر مقامكم على عودة العلاقات بين حكومتكم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، حيث أسعدنا عودة العلاقات الودية بين الإخوان الأشقاء، ويحزننى ويؤسفنى ما حدث بين الإخوة من توتر فى العلاقات. إننا على ثقة تامة من عدالة الأجهزة الحكومية والقضاء السعودى وكرم مقامكم الكريم بما يخدم مصالح الشعبين والأمة الإسلامية. حفظكم الله دائماً فخرا للإسلام والمسلمين وجزاكم الله خيراً. هذه الرسالة كتبتها بمحض إرادتى دون إجبار وسلمتها إلى المحامى سليمان سالم الحنينى لتسليمها لمقامكم حفظكم الله ونشرها.

ابنكم/ أحمد محمد ثروت الجيزاوى الأحد ٦ مايو ٢٠١٢ - ١٥/٦/١٤٣٣هـ».

كما وجه «الجيزاوى» رسالة إلى وزير العدل يوّكل فيها المحامى سليمان الحنينى فى قضيته المنظورة أمام القضاء، ونصها: «معالى وزير العدل سلمه الله. سعادة رئيس كتابة عدل محافظة جدة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
جاء فى مستند آخر إقرار وتصريح جاء نصه: «أقر أنا أحمد محمد ثروت الشهير بأحمد (الجيزاوى) أنى وكلت السيد سليمان بن سالم الحنينى الحربى (المحامى) فى القضية المنظورة فى هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، فأرجو إصدار وكالة شرعية بالترافع، وله جميع الصلاحيات فى هذا الشأن، وله حق توكيل الغير وعزله».

زوجة الجيزاوي تنفي تقدمه بالاعتذار

يأتى ذلك فى الوقت الذى نفت فيه السيدة شاهندة فتحى، زوجة أحمد الجيزاوى، ما تردد من أن زوجها قد تقدم بهذا الاعتذار، وأكدت أنها اتصلت للتأكد من صحة الخبر، وهل بالفعل قد تقدم زوجها بهذا الاعتذار، مشيرة إلى أنها اتصلت بالقنصل المصرى السيد تامر المليجى، الذى أكد لها أيضا أن زوجها لم يقل مثل هذا الكلام، أو يبادر بالاعتذار على شىء.
وأضافت «شاهندة» أن المحامى الوحيد الذى يشرف على القضية هو محامى السفارة أحمد الراشد أو المستشار القانونى للسفارة ياسر علوانى، وأشارت إلى أن زوجها كان متضرراً من القيود عليه، وعدم التمكن من الاتصال بهم أو حتى التواصل المستمر مع السفارة، متسائلة: «كيف جاء هذا المحامى ومن الذى وكله؟»، وشككت زوجة الجيزاوى فيما نشر، مؤكدة أنه ربما تم الضغط على زوجها دون علم السفارة.

نزيلة بدار للمسنات في السعودية تحاول الانتحار بسبب المعاملة السيئة





بسبب سوء المعاملة، أقدمت إحدى نزيلات دار المسنات في الرياض تبلغ من العمر (45 عاماً)، أمس الثلاثاء على الانتحار بتناول كمية من مادة (الديتول)، بسبب المعاملة السيئة التي تتعرض لها بالدار.وتم نقل النزيلة باسمها إلى طوارئ مدينة الملك سعود الطبية، وأجري لها غسيل معدة، والإسعافات اللازمة.

وقالت السيدة إنها حاولت الانتحار بسبب معاملة بعض المسؤولات في الدار السيئة معها، وحبسها في غرفتها معظم الوقت -بحسب تعبيرها-، مضيفةً "أنا لستُ مريضة نفسياً، أنا مصابة بالصرع وتأتيني تشنجات بسيطة، وحتى المرضى النفسيين لا يتم حبسهم؛ فكيف يتم حبسي، وأنا بكامل قواي العقلية".

وكشفت عن أن معاناتها بدأت بعد وفاة والديها، وتعرضت للاضطهاد والعنف من قبل أخيها الذي منعها من اكمال دراستها، وأدخلها مستشفى الأمل للصحة النفسية، وبعدها نقلت لدار المسنات، وهي مقيمة في الدار منذ ثلاث سنوات تقريباً.

الثلاثاء، 8 مايو 2012

بعد موجة اختراق طالت حساباتهم الشخصية .. مشاهير المملكة على «تويتر» يعيشون أوقاتاً عصيبة


بعد موجة اختراق طالت حساباتهم الشخصية .. مشاهير المملكة على «تويتر» يعيشون أوقاتاً عصيبة
ليست الحالة الأولى من نوعها ولكن حادثة اختراق حسابات المستخدمين السعوديين هذه المرة تتميز بغزارتها بسبب حملة يقودها عددٌ من الهاكرز، حيث تم اختراق حسابات عدد من الشخصيات المشهورة أبرزها حساب الكاتب الصحفي تركي الحمد والحقوقية سعاد الشمري والروائي عبده خال والباحث عبد الله العلويط؛ الأمر الذي عقّب عليه نائب محافظ هيئة الاتصال وتقنية المعلومات للشؤون القانونية بأن هذه الأعمال تعتبر صورة من صور الجرائم المقننة والتي يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة. كما تفاعل أعضاء تويتر مع هذا الحدث خاصة اختراق حساب المحامية سعاد الشمري حيث تم إنشاء هاشتاق يحمل اسم (اختراق_حساب_سعاد_الشمري) عبروا من خلاله عن آرائهم تجاه ما حدث.
وفي استفتاء أجراه برنامج الثامنة على قناة mbc1 على صفحته الرسمية على فيس بوك حول المسؤول عن جرائم الهاكرز أشارت النتائج إلى أن 70% من أسباب الاختراق يعود لضعف أنظمة الحماية يليه غياب القوانين الرادعة بنسبة 27%، أما تعدد الجهات المسؤولة فجاء في المرتبة الأخيرة بنسبة 3%.


فيسبوكيون سعوديون وعرب ضد الطائفية


من صفحة: 
تسقط الطائفية البغيضة .... نعم للوحدة الوطنية
============================= — مع مخلــف بن دهــام ود. كساب العتيبي‏.
49 ·  · 

  • سالم بدر‏ , ساره سويره و 293‏ آخرون معجبون بهذا
  • 50‏ من 100‏

    • Samar Alsharef انا ما يهمني ديانت اي انسان ان شاء الله مجوسي بس لا يتعرضلي او ياذيني.
      منذ 21‏ ساعة ·  ·  7

    • Mohammed AlHussin تسقط تسقط الطائفية
      منذ 20‏ ساعة ·  ·  5

    • Tema Alhaji تأتي الصورة لإسقاط العنصرية ويأتون بعض الأشخاص ليقوموا بمحاولات تافهة للتفرقة في الردود
      منذ 20‏ ساعة ·  ·  8

    • Hammdiz Qatif ههههههههههههههههههههههههه جاكم يركضو الطائفيين العنصريين
      منذ 20‏ ساعة ·  ·  2

    • Alaa Amin انا شيعية وإخواني وأخواتي سنة وأحبببهم وكلنا مسلمين ولله الحمد وان شاء الله يروح التعصب اللي عند بعض الشيعة وبعض السنة
      منذ 20‏ ساعة ·  ·  13

    • Alaa Amin بس مايكووون في غلط ع المذهب
      منذ 20‏ ساعة · 

    • Rebekah Tiberio Bil Bahrain sah?!! Very nice
      منذ 20‏ ساعة ·  ·  1

    • Rufaida Gaw Ahmed الله يوفق لقلوب ويبعد ............ ؟؟؟؟
      منذ 19‏ ساعة ·  ·  1

    • Sarah Kareem Jameeeeeeeeeeeeeel jedan
      منذ 19‏ ساعة ·  ·  1

    • Adeeb Ali في سوريا اللي يموت سنه وشيعة وفي العراق اللي يموت سنة وشيعة لا احد يقنعني أن مايحدث هناك هو فقط مسألة سني ضد شيعي أو شيعي ضد سني الفتن والسياسات والمصالح الدولية أكبر من هذا بكثير فالتدقيق مطلوب هنا ،،، وأرجوا عدم تزوير الأحداث التاريخية والصالقها بطوائف كاملة كما يفعل الجهال ببعض الردود
      منذ 19‏ ساعة ·  ·  14

    • Entesar Ali هذا بس في البحرين اما عندنا مافي امل لانه الأساس حقنا وصخ
      منذ 19‏ ساعة · 

    • Rawan Ghazi إخوان سنة وشيعة .. هذا البلد ما نبيعه..
      هذا الشعار معروف في القطيف من قبل أحداث 1979

      منذ 19‏ ساعة ·  ·  7

    • Rawan Ghazi ما أستغرب أبداً الطائفية البغيضة من اللي يترحموا على المقبور صدام . ولا من اللي يصدقوا الحرب الطائفية في سوريا أو البحرين ولا أيضاً من الأغبياء اللي يرددوا عبارات مستهلكة مثل : تكفيروسب أصحاب الرسول أو الإنتقاص من عرضه.
      هؤلاء مجموعة حمقى بألسن ببغاوات عديمي القراءة والإطلاع... مثلهم مامنهم خوف أبداً لأنهم ببساطة من دون عقول .

      منذ 19‏ ساعة ·  ·  8

    • ساكنة بقلب أمي احب وطني وأكره العنصريه
      منذ 18‏ ساعة ·  ·  9

    • Ahmed AlQudsi أنا لست سنياً ولست شيعياً ...... ولكنني أحبهم جميعاً.
      منذ 18‏ ساعة ·  ·  11

    • Amera Mo آدمن لقد ظهر هنا في صفحتك من يحمل البغض والحقد وبالأحرى قلة العقل والفكر ..
      وقد غفلوا إغفالا تاما عن المبدأ الأمريكي الصهيوني : فـــرق تســـد ..
      وقد تاهوا في دوامتهم ...

      منذ 15‏ ساعة ·  ·  6

    • نجلاء النخلي انا شيعية و كل البشر اخوتي في الانسانية ،، الدين و المذهب و حتى اللادين حرية اعتقاد
      منذ 15‏ ساعة ·  ·  10

    • Mohammad ALsalem يتربى الطفل الشيعي على حب جميع النااس وهذاا منهج ال البيت ومن شب على شيئ شاب عليه
      وكلن هناا يطفح بماا ارضعته امه في صغره
      اماا ان يكون حباا في من وآلا علي او يكوون كرهاَ

      منذ 14‏ ساعة ·  ·  5

    • Cococh Alsumayen الناس اثنان فاما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق !!! ... السنه والشيعه من دين واحد واختلفوا في المذهب ....احسنتي ادمن .. فلا اظن السنه اخواننا بل هم انفسنا
      منذ 14‏ ساعة ·  ·  8

    • Nazeeh Sinan لفظ انا شيعي او انا سني هو الخطأ بعينه و هي البذرة التي تتم تفرقتنا من خلالها فدعوها و كل يتبع بما يتيقن له قلبه من ايمان و يعتقده و بذلك لن تكون هناك تفرقه و يجب ان يكون شعارنا لا سني ولا شيعي و نعم للاسلام الموحد لصفوف المؤمنين و المؤمنات
      منذ 14‏ ساعة ·  ·  10

    • Nazeeh Sinan لم استطع ان اكمل قرأة كل ما كتبه الاخوان من ردود بين مؤيد و معارض لا يخفى عليكم ان الامر تلعب فيه ايدي خفيه من الخارج و هي سياسات فرق تسد فبعد الانتصارات الاسلاميه في جميع المحافل و المجالات و الفتوحات الاسلاميه التي بلغت اقاصي الارض كان ولا بد ان تتشتت جموع المسلمين لكي ينتصر الشر على الخير و مع الاسف وجدوا الكثير من المسالك الى جموع المسلمين لتفرقتهم و يتضح جليا هنا في بعض الردود من بعض الاخوان و الاخوات و هذه التفرقه تجعل من سلوكياتنا منقوصه فقد اوصانا الله سبحانه و تعالى على الوحده و الجماعه و اليد اواحده في مناسبات عده و الادلة موجود بالقرآن و السنه النبويه فمن يؤمن بهذه التفرقه فقد انتقص جزء كبير من اسلامه و حاد عن الطريق السليم يا اخواني و اخواتي لا تضعوا انفسكم في مقام المحاسب و العياذ بالله فالله هو العالم بالقلوب و هو المحاسب بما فعلته ايدينا و جال في افكارنا و ما نحمله من ايمان بالقلوب ولا نغمض العينين بما يفعله مثيري الفتن من تفرقه مذهبيه تهدف الى تمزيق جسد الامة الاسلاميه و الاحظ ان الكثير من الاخوه و الاخوات يحكمون بما سمعوا من وسائل اعلام و لم يلمسوا هذا الشيء بانفسهم و دون دراية تذكر ولا ننكر ان ما روجته تلك الوسائل من اكاذيب ملفقه ولا تمت للواقع باي صله تذكر و انما تضخيم اعلامي لتوسيع افجوه بين جموع المسلمين و انا محدثكم الكثير يعتقد من اني انتمي الى مذهب الشيعي فقط و هذا هو الغلط بعينه فانا اؤمن ان جموع المسلمين يتبعون كتاب الله و يطبقون سنة نبيه ولا فرق بينهما الا في من يتبعونه من مراجع و شيوخ قد يصيبون و قد يخطئون وليسو بمعصومين من الغلط و الله منحنا العقل لكي نعي و ندرك اننا جميعنا نتمي لدين واحد ولا فرق بين المذاهب الا في امور تفسيريه بسيطه وليست تشريعيه جوهريه فلا تحكمون على الاخرين دون معرفتهم عن كثب ولا تنتموا الى مذهب دون اخر فالاسلام يجيز للمسلمين ان يأخذوا ما تطمئن له قلوبهمو يتركون ما يثير في قلوبهم الشك و هي كذلك فنحن لا نأخذ بكل الفتوى من مشائخنا و نأخذ ما نؤمن به و تطمئن له قلوبنا وهو الاسلام كذلك فقد نأخذ بفتوى من مذهب ما نرى انها صحيحه و قد نترك من مذهب اخر ما نتيقن من خطأه الحمد لله رب العالمين من جعلني مؤمنا و اعي و ادرك تعاليم ديني ولا انتمي لمذهب غير كتاب الله و سنة نبيه و من ما نقل من احاديث و احكام صحيحه تيقن لها قلبي و ادعو الله ان يوحد صفوفنا و يجمع شملنا في وجه اعداء الاسلام و من يريد بنا شرا
      منذ 14‏ ساعة ·  ·  3

    • Luluah Eid كفى كذبا ... اخوان من اب واختلاف الامهات .. يمجعهم الاسم فقط وبداخلهم كره وحقد على الاخر ... تبون سنه وشيعه اخوان ؟؟!! مستحيل
      منذ 14‏ ساعة · 

    • Nazeeh Sinan Luluah Eid الا ترين ان من يحمل الحقد هو انتي بما تحملينه من بغض للاخرين على الاقل عندما تقولين شيئا و تؤمنين به من الاجدر ان تطبقيه اولا على نفسك فانتي ترين ان الفرقتين يحملون الحقد و انتي منهم تحملين هذه الفكره ولا اطلب من الله الا الهدايه و زرع الحب للمسلمين لبعضهم و درء الاحقاد
      منذ 13‏ ساعة ·  ·  9

    • Ahmed Dawkins انا إنسان وأخي انسان!!
      منذ 13‏ ساعة ·  ·  7

    • Hussein Marzouq لنتوحد على الخير
      منذ 12‏ ساعة ·  ·  6

    • بقايا السنين ايران تسعى جاهدة لدعم المد الصفوي في جميع الانحاء وقد انفضحوا وانكشفت مخططاتهم القذرة ومايجري في سوريا واضح اشد الوضوح على العداوة والخبث ويستخدمون الشيعة لتقوية نفوذهم في جميع الدول والشيعة ينفذون بكل اجتهاد وتقولون بدون طائفية لو كان الامر بيد الشيعة لقتلوا السنة كلهم والتاريخ يشهد على عدائهم
      كفى كذبا علينا

      منذ 11 ساعات · 

    • Nazeeh Sinan بقايا السنين : ويش دخل ايران الان بشؤننا هنا بالمملكه ؟!!! ولا تربطي الشيعه بأيران فانا ولائي للوطن ولا شيء غير الوطن و ما ترددينه غير صحيح اطلاقا فالشيعه اخوه للسنه ولا يريدون بهم شر و الدليل على ذلك تلاحم السنه و الشيعه عندنا في مدينتي القطيف و الدمام و غيرها من مدن حيث يتواجد السنه و الشيعه ولو كان ما يقولونه صحيح لما وجدتي اي سني على ارض الشيعه في القطيف و الاحساء و المدينة المنوره فلا تنساقي وراء اكاذيب ملفقه زرعها من يريد الفتنه بين صفوف المسلمين
      منذ 11 ساعات ·  ·  9

    • Kamel Khojah اول ظبطو العنصرية بعدين فكرو في الطائفية
      الحين انتو فرقتو بين المسلمين وبين العرب وبينكم نفسكم !!!!
      لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم

      منذ 10 ساعات ·  ·  1

    • زهرة الحياة استاذ نزيه وليه بتسمو نفسكم شيعه مش كلنا مسلمين ومش الشيعه دول هما اللي بيسبو الرسول والصحابه وام المؤمنين
      منذ 10 ساعات · 

    • ابراهيم الشراري اذا انتي سنيه كما تقولين فكوني بريئه من اخيك الشيعي
      منذ 9 ساعات · 

    • ابراهيم الشراري اول مره اشوف سنيه بجانب شيعيه
      منذ 9 ساعات · 

    • Ahmed Dawkins الحمد للعقل على اني ملحد..
      منذ 9 ساعات · 



    • Nazeeh Sinan اختي زهرة الحياه : لكل فئه او مذهب من المذاهب الاسلاميه فئات متطرفه ولكنهم لا يمثلون الكل و من الخطأ الحكم على ملايين المسلمين لمجرد بضع اشخاص من الجهلاء المتطرفين و نحن هنا اخوان و نتبرأ من الذين يثيرون الفتن او يسبون او يأذون اخوانهم المسلمين ولا الصحابه او امهات المؤمنين و للمعلوميه هناك فتاوى من جموع علماء الشيعه يحرم ذلك ولكن ليس الكل يلتزم بها و اقصد هنا المتطرفين الجهلاء اما عن نفسي فلم افعل ولن افعل ذلك لاني مسلم لا سني ولا شيعي ولا انتمي الا للاسلام ولا تعنيني الافكار المتطرفه
      منذ 8 ساعات ·  ·  6

    • Reejo B Alhrbi احب كل العرب والمسلمين
      اتمنى الخير لبلدي وشعبي بكل اطايفهم
      واتمنى نتخلص من الفساد
      وبالنسبة للي خايفيين من ايران
      برضنا نتمنى للشعب الايراني كل خير وان يتخلصوا
      ممن يأججونهم ومن دولتهم الظالمة
      وتصبح ايران دولة ديمقراطية
      اهدافها تنمية بلدها مو السيطرة على العالم
      وقرب سقوط الحكم الايراني
      وياخذون الطوائف هناك جميعها حقهم ويعشون مثل باقي العالم
      في رفاهية

      منذ 8 ساعات ·  ·  1

    • وحي الخاطر حتى لا يكون هناك اتهام متبادل من الطرفين ..نبحث عن الادله فهناك مقاطع فيديو تثبت للجميع الخيانة والتواطؤ ضد الوطن من اقليه ساكنه فيه .. شعارات وصور وهتافات ومطالبات باسقاط الحكومة وكلمات الموت لأل سعود ترتدح في مناطق معروفه في المملكة وبالادله ..لا نحاول ان نخدع انفسنا بكلمة سني وشيعي اخوان ...ليس لي اخ يتمنى قتلي وتدمير وطني واهدار دمي وعرضي واموالي بسبب معتقداته المذهبيه وفتاوي اسياده المعممين .. الكثير من الردود تحاول ان تغطس راسها في الرمل ولا تعترف بهذا الشيء
      منذ 8 ساعات · 

    • Nazeeh Sinan اخ Tarek Maher الكل يعلم ان صدام حسين تسبب بمقتل ملايين المسلمين سواء كانو سنة ام شيعه و هل يكفي ان ننطق الشهادتين لكي نكون شهداء و هل يكفي ان نعيث بالارض فسادا و ننطق الشهادتين لكي نكون كذلك و الايات القرآنيه صحيحه و مباشره و تعد من يقتل النفس المطمئنه بنار جهنم خالدين فيها ابدا قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا يَحلُّ دمُ امرىءٍ مسلم إلاّ بإحدى ثلاث : كَفَرَ بعدَ إسلامهِ ، أو زَنَى بعد إحصانهِ ، أو قَتَلَ نفساً بغير نفس )) و يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )) و قوله تعالى : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) الادله واضحه على تخليد الطاغيه بنار جهنم مخلد فيها و ان نطق الشهادتين او استتاب فحرمة دماء المسلمين لا تمحوها توبه ولا شهادتين فان كنت تعي اسلامك بشكل صحيح لما اتخذت من الطاغيه مثالا ولما تأسيت عليه و ادعو الله لك بالهدايه
      منذ 8 ساعات ·  ·  6

    • Sara Ana ما فهمت الصوره
      منذ 8 ساعات · 

    • Rawan Ghazi تارك..
      ترّحم على فرعون بعد لأنه آمن حزّة الطوفان.
      وبالمرة ترّحم على القذافي لأن يقولون إنه تشهّد قبل ما يقبروه حاله حال المقبور صدّام .

      منذ 8 ساعات ·  ·  6

    • Reejo B Alhrbi لا لا
      لا تدخلو احد نار او جنة
      احيانا تكون معاصي الانسان كثيرة من قتل وشرك وعبادة اصنام والحاد
      فأذا تاب الله اولى بمحاسبتة مو احنا

      فعلا صدام حسين طغى في بدايات حياته
      لكن كما نرى تاب في الاخر
      فقبول توبتة او ردها امرها عائد الى الله

      اذا فرعون فرعون لما تاب
      وقت لا تقبل التوبة لحظة الموت ومعرفة الحق
      جازاة الله بنجاة جسدة في الدنيا
      لو تاب قبلها لانجاه دنيا واخرة

      منذ 8 ساعات · 

    • Nazeeh Sinan اختي Reejo لا تقبل توبته الا اذا صفح عنه جميع من قتلهم في الاخره و الدليل من القران واضح ولا يقبل تأويل
      منذ 8 ساعات ·  ·  4

    • Tarek Maher فرعون قطع الله تعالى بدخوله النار , و ليس لبشر ان يقطع بدخول احد النار

      اترحم على القذافي وارجو له المغفرة , وانا مع ثورة شعب ليبيا

      ضياع ملك صدام حسين على ايدي جيوش كافرة و مقتل اولاده في حياته و قتله واعدامه بهمجيه , وثباته يومها ونطقه بالشهادتين كلها تبشر بحسن خاتمة

      منذ 8 ساعات · 

    • Reejo B Alhrbi مو شغلنا ندخل احد جنة او نار

      هذي من مالله وحدة لا شريك له
      الله قبل توبة من قتل 99 نفسا
      وما طلب صفح احد منهم عنه
      سمعت قبل كذا بحديث ان القاتل يقف بين يدي الله
      ويؤتى بالمقتول فيقال له الا ترضى ان تدخل الجنة بقتلة لك وتعفوا عنه 

      منذ 8 ساعات ·  ·  1

    • Hussein Marzouq دائما ماتتغير احوال الاخوة شيعة وسنة فقط بااختلاف الطائفتين في مكان مختلف تماما عن مكان الاخوة
      البحرين العراق افغانستان لبنان سوريا ايران مصر
      اذا هم اختلفوا فيما بعضهم فلما نحن هنا بالسعودية نذهب لتياراتهم نربط انفسنا بهم ونتناحر فيما بيننا من بعد اخوتنا

      هذا الامر موجود ليس بين الشيعة والسنة فحسب بل مع الجميع حتى النصراوي والهلالي يتوحدون في تشجيع المنتخب ويختلفون بالاندية

      منذ 8 ساعات · 

    • Reejo B Alhrbi على اعظم ظلم الشرك
      هو ان تجعل لله ندا وهو خلقك
      ومع ذلك يقبل توبة المشرك مالم يغرغر وا تطلع الشمس من مغربها

      وفي قولة تعالى
      ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء

      لما يجي احد يقول فلان يدخل النار يتدخل في مشيئة الله
      والله وحدة بمشيئتة يدخل من يشاء الجنة ويدخل من يشاء النار

      منذ 7 ساعات ·  ·  1

    • سنديانة الجبل عارفين متى حنتخطى الطائفيه ؟؟ اذا نكوى الكل بنارها عرف مدى بشاعة نتائجها ز
      منذ 6 ساعات ·  ·  2

    • Mohammad ALsalem لا تنطفئ الطائفيه الا بنطفاء العرعور ومن سار على نهجه والعريفي كذالك
      جعلوا من المنااابر مطرحا لسب المسلمين بعين الطائفيه 

      منذ 2 ساعات ·  ·  2

    • Mona ALanazi الف شكرا للادمن على هذي المواضيع العنصرية والطائفية اللي عطلت العقول, لا ويقولو ليش مافي مساحة للابداع في حياتنا وليش احنا اخر الدول في التعليم والاختراع والانتاج وفي كل مجالات الحياة ،راحت كل الطااااااااقات الشبابية وراء التفاهات انت قبيلي انت عائلة انت شيعي انت سني انت 110انت 220 مجتمع ابو جهل ويدعون الاسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      منذ حوالي ساعة · 

    • Reema Abdullah بادره طيبه واشجعهم على القضاء على الفتنه. وياليت. كل سني وشيعي. يهتم بنفسه . وخلااااص.
      منذ 50 دقائق ·  ·  1

    • Reejo B Alhrbi ابغى اسأل سؤال
      هل يرضى السني الظلم للشيعي
      وهل الشيعي يرضى الظلم للسني
      الاجابة توضح الحق مع مين
      لأن اللي يرضى بالظلم ظالم
      المطلوب مننا كل واحد يعبد ربه بالطريقة اللي يعتقدها صحيحة بدون اذاء الاخر
      محد طلب منكم تناسبون بعض والا تحبون بعض
      اهم شي لا نعادي بعض ونوقف مع الحق اين ما كان

      منذ 12 دقائق ·