الخميس، 1 نوفمبر 2012

بالصور: 22 وفاة ونحو 131 مصابا في انفجار شاحنة "ناقلة غاز" شرق الرياض

ارتفع عدد الوفيات في حادثة حريق ناقلة الغاز الذي وقع اليوم على طريق خريص مع تقاطع طريق الشيخ جابر "شرقي الرياض" – حتى الساعة الرابعة عصراً - إلى 22 حالة ، كما إصيب 131 آخرين وذلك بحسب ما أعلن الناطق الإعلامي لصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني.
وبين القحطاني أن جميع الحالات تتلقى العلاج  حاليا لافتا إلى أنه تم خروج بعض الحالات من المستشفيات بعد تلقي العلاج.
من جانبه قال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني النقيب محمد الحمادي، إن الحادثة وقعت عندما ارتطمت شاحنة للغاز بأحد الجسور ومن ثم تسرب الغاز إلى داخل معرض للمعدات الثقيلة، ما أدى لتشبعه بالغاز ومن ثم حدوث الانفجار في الشاحنة والمعرض، ما تسبب في الأضرار الجسيمة.
ووفقاً لشهود عيان، فإن الانفجار كان شديداً مما هز بعض المنازل القريبة من المكان، وارتفعت ألسنة اللهب والدخان من الموقع.
وقال الحمادي إن بعض حالات الإصابة نتجت عن حوادث مرورية وقعت بعد حادثة الانفجار، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني تواصل عملها بالموقع.







صورة مصلى للعيد معلق فوق الجبال في محافظة "فيفا"



لفتت صورة أحد مصليات العيد في محافظة فيفا تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي الانتباه خلال عيد الأضحى وذلك لكون المصلى معلقا فوق شفا أحد الجبال.
وتظهر صورة الإمام وهو يخطب في المصلين فيما تظهر الجبال الخضراء في خلفية الصورة، وذلك بمصلى العيد في قرية المخشمي بغرب جبال فيفا.
وتقع جبال فيفا في شرق منطقة جازان وإلى الغرب من منطقة نجران كامتداد لجبال السروات وترتفع عن سطح البحر بحوالي 2000 متر.

5 نوفمبر اعتصام مفتوح لأهالي المعتقلين المصريين أمام السفارة السعودية بالقاهرة


 5 نوفمبر اعتصام مفتوح لأهالي المعتقلين المصريين أمام السفارة السعودية بالقاهرة
دعا عدد من أهالى المعتقلين المصريين بالسعودية بالإضافة إلى عدد من حركات المجتمع المدنى والمتضامنة مع القضية، إلى اعتصام مفتوح أمام السفارة السعودية بالقاهرة من أجل الضغط على الحكومة السعودية للإفراج عن المعتقلين المصريين هناك.
وقال "حمدى الفخرانى" النائب السابق والمهتم بملف المعتقلين المصريين بالسعودية بأن الإعتصام يأتى عقب محاولات دامت على مدار قرابة العامين من أهالى المعتقلين المصريين بالسعودية من أجل الإفراج عن ذويهم المعتقلين بسجون المملكة، والتى أمضى بعضهم فيها عامه التاسع والعاشر من الإعتقال بدون أسباب منطقية.
وأكد أن أهالى المعتقلين وعدد من حركات المجتمع المدنى وعدد من المتضامنين قد نظموا العديد من الوقفات الإحتجاجية أمام السفارة من أجل الدعوة إلى السماع فقط إلى شكواهم وهو ما لم يتم سواء من الحكومة المصرية أو السعودية فى تعنت واضح من قبل الجانب السعودى وتجاهل من قبل الجانب المصرى، داعيًا الدكتور "محمد مرسى" رئيس الجمهورية التدخل شخصيًا من أجل الإفراج عن المصرين المحتجزين بالسجون السعودية والذين يتعرضون للأهانة والتعذيب بها.

الخطوط السعودية توقف متعهد الخبز على خلفية ضبط راكب حشرة داخل كيس خبز


أوقفت "الخطوط السعودية"، متعهد الخبز، وذلك على خلفية نشر مواطن مقطع فيديو لصرصور داخل كيس خبز على متن إحدى طائراتها المتجهة من جدة إلى تبوك.
وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط الجوية العربية السعودية عبد الله الأجهر، حسب صحيفة "الاقتصادية"، أن نوع الخبز الذي ضبط فيه الحشرة يتم إعداده عن طريق أفران حرارية تابعة للمتعهد وليس من تموين السعودية.
وكان مقطع فيديو قام بتصويره مسافر على إحدى رحلات ''الخطوط السعودية'' أظهر وجبة الإفطار المقدمة له والمتضمنة مغلفا من الخبز وبداخله صرصور حي.

التحقيق حول "فيديو" يظهر مريضا يفترش الرصيف أمام قسم طوارئ القنفذة

شرعت الجهات المختصة في محافظة القنفذة في التحقيق حول صحة مقطع فيديو تداولته عدة صحف إلكترونية يظهر افتراش أحد المرضى أمام قسم الطوارئ بمستشفى القنفذة العام.
من جانبه طالب محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي الجهات المختصة بضرورة رفع تقرير كامل حول الموضوع ليتم محاسبة المخطئ سواء المستشفى أو الجهة التي قامت بنشر المقطع، لافتا إلى أن إيضاح الحقيقة وتسمية الأشياء بمسمياتها سيحقق المصلحة العامة ويسهم في حل الإشكاليات في وقتها، وذلك بحسب "عكاظ".
من جهته رأى مدير مستشفى القنفذة المكلف الدكتور حسن بابكر أن المقطع عرض على مواقع إلكترونية وليس بموقع رسمي، مؤكدا عدم وجود شكوى بذلك.
وأبدى مدير المستشفى دهشته من عدم ذهاب مرافق المريض إلى المدير المناوب لإبلاغه بعدم توفر سرير، بالإضافة إلى ظهور المريض مغطى الوجه، لافتا إلى أن هناك العديد من التساؤلات سيفصح عنها التحقيق الجاري.


الأحد، 28 أكتوبر 2012

فؤاد الهاشم: اعتذار العريفي لأمير الكويت جاء بأوامر من مسؤولين كبار


أكد الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم أن اعتذار الداعية الشيخ محمد العريفي عن تجاوزه بحق القيادة السياسية بالكويت جاء بضغوط من مسؤولين كبار.
وقال الهاشم في مقاله بصحيفة "الوطن" الكويتية: "اعتذار الداعية «العريفي» عن شتائمه ضد القيادة السياسية في الكويت وشعبها جاء نتيجة لأوامر من مسؤولين كبار".
كما قال إن الأوامر التي صدرت للعريفي لتوجيه الشتائم أصلا جاءت من الشيخ «5609» دنانير دون أن يشير لاسمه مكتفيا بالإشارة إلى أنه نفس الشيخ الذي ما زال مستمراً بتقديم الدعم المالي للنواب الذين وصفهم بـ«الزقمبية».
وكان العريفي قد غرد عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر" قائلاً: "عيدكم مبارك، وعيد المسلمين في كل مكان مبارك، وعيد الكويتيين ولاة أمرهم وشعبهم مبارك، عفا الله عما سلف"، وهو ما اعتبره البعض اعتذارا ضمنيا عما صدر منه بحق أمير الكويت قبلها بأيام.
الجدير بالذكر أن حساب العريفي على موقع "تويتر" انفرد قبل يومين بتجاوزه حاجز الثلاثة ملايين متابع كأول عربي يصل إلى مثل هذا الرقم.

شاعر كويتي يمتدح آل مكتوم لمنعهم الداعية السعودي محمد العريفي من دخول دبي


صورة: شاعر كويتي يمتدح آل مكتوم لمنعهم الداعية السعودي محمد العريفي من دخول دبي

التاريخ:28/10/2012 - الوقت: 2:00 م
------------------------------------------------------------
أطلق الشاعر الكويتي، وعضو لجنة التحكيم في البرنامج الشعري الشهير “شاعر المليون” تغريدة، تضمنت شكره لحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم على إيقافه برنامج الداعية السعودي محمد العريفي الذي يعرض على قنوات دبي الفضائية, وعلى مقرار منعه من دخول دبي.

كما تضمنت تغريدته بيتين هما “سلام مني لبوراشد كحيلان، وريث الأمجاد والساس النضيفي.. حميته فارقه وأعطيك برهان، لعيون “أبو ناصر” أرخص بالعريفي”.

وكان الشيخ محمد بن راشد أصدر قراراً بمنع الشيخ محمد العريفي، من دخول دبي، والظهور بشاشة التليفزيون الإماراتي بسبب تغريدة حول أمير الكويت وهي “أقول لمن ينكر على الكويتيين الأحرار من خرج بسلاحه على إمام شرعي فيجب حواره قبل قتاله.. فكيف بمن يطالب سلميًا ضد إمام غير جامع لشروط الولاية”.‏
أطلق الشاعر الكويتي، وعضو لجنة التحكيم في البرنامج الشعري الشهير “شاعر المليون” تغريدة، تضمنت شكره لحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم على إيقافه برنامج الداعية السعودي محمد العريفي الذي يعرض على قنوات دبي الفضائية, وعلى مقرار منعه من دخول دبي.
كما تضمنت تغريدته بيتين هما “سلام مني لبوراشد كحيلان، وريث الأمجاد والساس النضيفي.. حميته فارقه وأعطيك برهان، لعيون “أبو ناصر” أرخص بالعريفي”.
وكان الشيخ محمد بن راشد أصدر قراراً بمنع الشيخ محمد العريفي، من دخول دبي، والظهور بشاشة التليفزيون الإماراتي بسبب تغريدة حول أمير الكويت وهي “أقول لمن ينكر على الكويتيين الأحرار من خرج بسلاحه على إمام شرعي فيجب حواره قبل قتاله.. فكيف بمن يطالب سلميًا ضد إمام غير جامع لشروط الولاية”.

دعوات في السعودية لمسيرات يوم 2 نوفمبر تزامنًا مع "مسيرة كرامة وطن الثانية" بالكويت


دعوات في السعودية لمسيرات يوم 2 نوفمبر تزامنًا مع "مسيرة كرامة وطن الثانية" بالكويت
بدأت أصداء ما يحدث في الكويت من مظاهرات لرفض قانون الإنتخابات، تتردد بقوة في السعودية، ففي حين دعت حركات وأحزاب سياسية وشخصيات عامة في الكويت لتظاهرة جديدة تحت نفس شعار "مسيرة كرامة وطن"، دعى حزب الأمة الإسلامي بالسعودية للترتيب لعدة مسيرات في المملكة تزامنًا مع مسيرة "كرامة وطن الثانية".
ودعا عضو الهيئة التأسيسية لـ"حزب الأمة الإسلامي" الشيخ "محمد بن سعد آل مفرح" إلى ترتيب مسيرات في المملكة للمطالبة بإطلاق المعتقلين بالتزامن مع مسيرة كرامة وطن الثانية في الكويت.
ولاقت هذه الدعوة قبولاً في الساحة الكويتية، حيث رحبت بالدعوة اللجنة التنسيقية للحركة الشبابية السعودية، مؤكدةً مشاركتها في تظاهرات الثاني من نوفمبر تزامنًا مع مسيرة كرامة وطن الثانية.
كانت الكويت قد شهدت يوم الأحد الماضي خروج أكبر مظاهرة في تاريخ البلاد، ضمت حوالي 150 ألف متظاهر تجمعوا في ساحة قصر العدل للتعبير عن رفض قانون الانتخابات الذي يهمش دور المعارضة في البلاد.
هذا وتنشط المظاهرات الرمزية في السعودية منذ فترة، احتجاجًا على عدم إطلاق السلطات المعتقلين السياسيين في سجون المباحث.

العاهل السعودي: الفتن تحيط بنا من كل جانب وسنقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث ببلادنا


العاهل السعودي: الفتن تحيط بنا من كل جانب وسنقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث ببلادنا

شدد العاهل السعودي "عبدالله بن عبدالعزيز" على ضرورة الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة السعودية، مبيناً أن الفتن تحيط ببلاده من كل جانب.

وأكد خلال استقباله اليوم الأمراء والمفتي العام والعلماء والوزراء ومنسوبي أمن الحج والكشافة، "إنكم درع هذا الوطن بعد الله ، ولا شك بأنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدته التي تحققت وكافح من أجل وحدتها الملك عبدالعزيز وأجدادكم".

وأضاف: " أحمد الله الذي سخر لنا خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وهو شرف نفخر به".

ووصف العاهل السعودي مواطني السعودية بدرع الوطن، ونوه إلى أن "الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله"، محذراً كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا، لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا. فبارك الله فيكم وأعانكم بنصر من عنده".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية عن نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات بسلاسة وطمأنينة.

وبين الأمير خالد الفيصل أن مفهوم حملة "الحج عبادة وسلوك" مستمد من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، "دين الحضارة والتقدم والقيم والأخلاق"، مشيراً إلى أن حدثاً عالميًا بحجم الحج يجب أن تظهر فيه سلوك المسلم الراقية التي يحث عليها ديننا الحنيف.