السبت، 30 يونيو 2012

نريد أن نقود السيارة: شاهد الفيديو


سعوديات قدن السيارات في يوم 29 يونيو: قيادة وشجاعة

الأستاذة أنعام العصفور تقود سيارتها بتاريخ 29 يونيو  2012


أول امرأة شجاعة تقود سيارتها في بريدة بتاريخ 29 يونيو


صورة: سيدة تقود سيارة شاص في بيشه‏
سيدة تقود سيارة شاص في بيشه

إضراب المعتقلين في سجن الدمام

إضراب المعتقلين في سجن الدمام



  وكالة الجزيرة العربية للأنباء 
نفذ معتقلون في سجن الدمام إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، مطالبين بالافراج الفوري عنهم أو المحاكمة الشرعية الفورية العادلة.
ووجه المعتقلون رسالة إلى ذويهم في الخارج، طالبوهم خلالها بنشر أخبارهم وظروف اعتقالهم مع وضع بياناتهم على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.
وأكدوا أيضًا على حق أهالي المعتقلين المشروع في الدفاع عن أبنائهم المكفول بالشرع والنظام.

الخميس، 28 يونيو 2012

غداً...يوم تاريخي في قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة

صورة: غداً سنثبت مدى تحملنا لمسؤوليتنا جميعاً لتحقيق هدفنا والمواصلة على درب قائدات السيارة منذ عام 1990 م ..... فهل أنتن مستعدات لتحمل هذه المسؤولية ؟؟‏


حملة: حقي كرامتي دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية

غداً سنثبت مدى تحملنا لمسؤوليتنا جميعاً لتحقيق هدفنا والمواصلة على درب قائدات السيارة منذ عام 1990 م ..... فهل أنتن مستعدات لتحمل هذه المسؤولية ؟؟

فصل سعوديات موظفات كاشير وسارة تكشف التفاصيل: رجل الهيئة صورنا بهدف التشهير!!

سارة : «محتسب» صوّرنا بغرض التشهير!  

جدة – عبدالرحمن باوزير بعد مضي ثلاثة أسابيع على قرار إيقاف «كاشيرات» مكة المكرمة اللواتي تم إيقافهن بسبب ضغوطات مورست ضدهن من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة ، روت فتاتان من المتضررات لـ «الحياة» تفاصيل الحادثة التي لحقت بـ «الكاشيرات» جراء ما وصفاها بالقرار التعسفي ضد عملهن القانوني.
وأكدت سارة (كاشيرة موقوفة عن العمل) لـ «الحياة» أنها وزميلاتها موقوفات عن العمل حتى هذه اللحظة دون مبرر، مضيفة أن الكاشيرات كافة تضررن من هذا القرار، خصوصاً أن بعضهن يعلن أسرهن، وعددهن نحو ست فتيات يعملن بفرع مركز تجاري بحي الرصيفة، في حين تم الإبقاء على حارسات الأمن اللواتي نجون من هذا الإيقاف بأعجوبة على حد تعبيرها.
وقالت : «إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة تسببت في قطع أرزاقنا وإيقافنا عن العمل، ولا نستطيع الآن العمل أو حتى الدخول في برنامج حافز لأن بياناتنا لدى وزارة العمل تشير إلى أننا موظفات ولم تصحح حتى الآن».
وزادت : «نريد أن نسترد حقوقنا فقد مورست ضدنا جريمة تشهير تضررنا منها اجتماعياً وحتى على النطاق الضيق نطاق الأسرة ، وشوهت صورنا وتناول المشهرون الذين يطلقون على أنفسهم بالمحتسبين صورنا وأخباراً مغلوطة عنا وأخرجونا بصورة سيئة أخلاقياً أمام المجتمع».
وكشفت أن أحد المحتسبين (تحتفظ «الحياة» باسمه) جاء إلى المركز التجاري صباحاً، وأوضح لها ولزميلاتها بأنه من مركز هيئة الأمر بالمعروف وعمد إلى تصويرهن ثم خرج، بعد أن أبلغهن أن رواتبهن مشبوهة ومحرمة.
وقالت :«بعد أن صورنا بساعات قليلة، دهمنا عدد من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومعهم خطاب، وطلبوا منا ترك العمل فوراً بحجة أننا نعمل في بيئة اختلاط محرمة».
ولفتت إلى أن مدير المركز التجاري كان حين الحادثة خارج البلاد، إذ دعم رأي «الهيئة» بإيقافنا عن العمل، بغية عدم التصادم معهم، إضافة إلى خوفه من تهديدات «المحتسبين» بالتشهير بمحاله التجارية والإضرار باستثماراته.
وزادت : «ماهو الذنب الذي على أساسه نفصل من عملنا، خصوصاً أننا نعمل بشكل مكشوف ووفق أنظمة الدولة، ونحن جميعاً رشحن للعمل من جانب مكتب العمل في المنطقة، ونحن الآن عاطلات وخسرنا دخلاًً شهرياً كان يقينا شر الحاجة وسؤال الناس».
من جانبها أوضحت سعاد ( كاشيرة موقوفة عن العمل) لـ «الحياة» أنهن تعرضن لتشويه السمعة دون مبرر في هذه الحادثة التي تسببت فيها «هيئة الأمر بالمعروف» من دون مسوغ نظامي أو شرعي.

محكمة أميركية تدين سعوديا بالتخطيط لشن هجوم على منزل "بوش"


محكمة أميركية تدين سعوديا بالتخطيط لشن هجوم على منزل "بوش"


  وكالة الجزيرة العربية للأنباء -
أدانت محكمة اميركية امس الاربعاء سعوديا بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات على اهداف اميركية عدة بينها منزل الرئيس السابق جورج بوش الابن في تكساس (جنوب) ومراكز نووية وسدود وغيرها، بحسب ما اعلنت وزارة العدل الاميركية في بيان.
واعتقل "خالد علي الدوسري" (22 عاما) العام الماضي بعدما انتابت شكوك تاجر مواد كيميائية حاول السعودي ان يشتري منه الفينول المركز، وهي مادة مسموح بيعها ولكن يمكن استخدامها في صنع قنبلة.
وعثر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) على رسائل الكترونية قال فيها الدوسري انه يريد الانتساب الى جامعة تكساس كي يتمكن من "استهداف الكفار الاميركيين".
واحدى هذه الرسائل ارسلها الدوسري الى نفسه وعنوانها "الاهداف"، وقد تضمنت اسماء وعناوين ثلاثة عسكريين اميركيين خدموا في سجن ابو غريب بالعراق.
وتضمنت رسالة ثانية وعنوانها "منزل الطاغية" عنوان منزل جورج بوش الابن في دالاس.
كما عثرت ال"اف بي آي" على ادلة تثبت ان المتهم سعى لاخفاء متفجرات في دمى وخطط لاستهداف ملهى ليلي بقنبلة مخبأة في حقيبة ظهر، اضافة الى تعليمات لكيفية تحويل هاتف محمول الى جهاز للتفجير عن بعد وتفخيخ سيارة باستخدام ادوات منزلية.
وقالت ليزا موناكو، مساعدة وزير العدل المكلفة شؤون الامن القومي، في البيان ان "هذه القضية تذكرنا مرة جديدة بضرورة البقاء يقظين سواء في داخل الاراضي الاميركية ام في الخارج".
وبعدما ادانته محكمة في تكساس بالتهم الموجهة اليه فان الدوسري بات يواجه حكما بالسجن مدى الحياة وغرامة بقيمة 250 الف دولار، وسوف تقرر المحكمة العقوبة التي ستنزلها به في 9 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

الأربعاء، 27 يونيو 2012

"العريفي" يهاجم قناة "العربية" بسبب تبرج مذيعاتها


"العريفي" يهاجم قناة "العربية" بسبب تبرج مذيعاتها  وكالة الجزيرة العربية للأنباء 
واصل الشيخ "محمد العريفي" هجومه على قناة العربية، مؤكداً أنه التقى أحد منسوبي القناة ولفت نظره إلى تبرج مذيعاتها، فكان رده ان مسؤولاً بالقناة يختار من كن يتميزن بالجمال ويأمرهن بالمبالغة في إبرازه.
وقال العريفي على حسابه الشخصي بموقع تويتر: "التقيت أحد مسئولي ‎‫العربية‏ وأنكرت عليه شدة تبرج مذيعاتهم، ردّ: ياشيخ بصراحة مسئولنا فلان يختار الجميلات ويأمرهن بالمبالغة بإبراز (....) أكثر".
وفي رده على تغريدة لأحد متابعيه الذي قال له: "شيخنا حرم الله وجهك من النار كان لك برنامج على قناة LBC والآن لك برنامج على قناة دبي وفيهن من العري ما لا يقارن بقناة العربية"، أوضح الشيخ: "يا قرة عيني تلك قنوات شهوات سمحوا لنا بإنكارها علانية في قناتهم أما ‎‫العربية‏ فتنشر شبهات تمنع الصادقين من الرد عليها".
وأشار العريفي الى انه تكلم عن كل المنكرات التي تبثها هذه القنوات، لافتاً الى ان من يريد التثبت من انكاره لها يمكنه متابعة حلقات (مسافرون) باليوتيوب وغيره من البرامج.

إنقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض وإصابة 30 شخص





صحة الرياض تعلن
 حالة الطوارئ في مستشفياتها لاستقبال مصابي حادث القطار
فيديو
اقتصادية الإلكترونية من الرياض
أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض حالة الطوارئ في مستشفياتها على خلفية حادث القطار الذي وقع صباح اليوم ونجم عنه إصابة 34 حالة وصلت إلى المستشفيات بالرياض .
أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الأعلامي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني الذي أكد أنه تم توجيه جميع مستشفيات الرياض بإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الحالات المصابة .
وقال القحطاني :" إنه تم نقل 12 حالة إلى مستشفى الإيمان منها 3 نساء اصاباتهن طفيفة وحالتين إلى مستشفى الأمير سلمان ونقل حالتين بواسطة الإخلاء الطبي إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في حالة خطرة وتم نقل 12 حالة إلى مدينة الملك سعود الطبية.
واضاف :" أن بقية الحالات تم نقلها الى مستشفيات القطاع الخاص " مستشفى رعاية الرياض ومستشفى الحبيب ومستشفى المواساة" وجميعهم كانت حالاتهم مستقرة .

صورة لإنقلاب القطار نشرها عبر تويتر@AboFlan

كما أوضح بيان صادر عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض تعرض عند الساعة 8:58 من صباح اليوم إلى حادثة خروج عن مساره عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر (373)، مشيراً إلى أن الحادث تسبب في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة المكلف محمد ياسين بو حليقة "إن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات ولله الحمد".
وبين أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبد القادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير جميع التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت موجودة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض.
وأفاد أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط ، وقامت المؤسسة بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض،فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم والاعتذار لهم عما حصل مؤكدة حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.




وقال الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في الرياض النقيب محمد الحمادي، في تصريح له أن "قطار الركاب المتجه من الدمام شرق المملكة إلى الرياض (وسط)، تعرض للانقلاب اليوم وتسبب ذلك في تعرض 35 شخصا من ركابه لإصابات، إصابة أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني، فيما نقل المصابون الآخرون إلى مستشفيات عدة بقطار آخر". وأضاف الحمادي أن قوات الدفاع المدني هرعت إلى موقع الحادث.
وأظهرت صور جرى تداولها على موقع تويتر القطار بعد الحادث ومحاولات البعض تحرير الركاب. ويذكر ان سائق شاحنة لنقل السيارات لقي مصرعه، أمس الأول بعد اصطدام شاحنته مع قطار ركاب على تقاطع الحرس الوطني في الهفوف، فيما لم يصب أي من الركاب وطاقم القطار بأذى.

أكثر ما يضحكنا في السعودية



قانون سعودي ينصف الحيوان المعنف. يالله هانت كلها مائة سنة وسيوجد قانون ينصف المرأة المعنفة
(عن مجموعة حقي كرامتي دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية)




الثلاثاء، 26 يونيو 2012

شاهد هذا الفيديو وكن أنت الحَكم

فيديو ينتشر بسرعة على يوتيوب.. يمكنك مشاهدته لتحكم أنت!!!!؟؟؟

إعتصام البطالة 15 شعبان 1433هـ : المكان : الرياض - أيها - نبوك - الدمام ... بعد صلاة العشاء
إن الله هو العدل يضع الميزان القسط لكل الناس ولا يحابى المسلمين إذا نطقوا بالشهادتين, فالإسلام لا يعرف هذا التحريف اليهودى الذى يتحدث عن شعب الله المختار, فالعمل هو الذى يفرق بين الناس, لأن العمل الصالح هو الذى يصدق صحيح الإيمان أو يكذبه,
يخاطب الله أمة محمد صلى الله عليه وسلم فى شخصه الكريم فيقول له: (وَلا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ أُنزِلَتْ إِلَيْكَ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (القصص: 87), وقبلها: (فَلا تَكُونَنَّ ظَهِيرًا لِّلْكَافِرِينَ) (القصص: 86), ثم يختتم السورة: (وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ) (القصص: 88)، والله يعلم مكنون فؤاد سيدنا محمد، ولكنه يوجه الخطاب إلينا من خلاله، حتى نثبت على الحق، ونتبع آياته، ونتمسك بها، وإن لم نفعل سنكون عونا للكافرين، بل سنكون من المشركين، لذلك فإننا فى عصرنا الراهن عندما نحذر من إتباع رغبات أمريكا والصهيونية خشية الوقوع فى مصيدة الشرك، فإننا لا نكفر أحدا بقدر ما نحذر المؤمنين من السقوط فيه، أما إذا أصررنا على إتباع أمريكا وعملائها من دون الله فإننا نسقط فى مهاوى الشرك فعلا: (وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ).

القبض على سيدتين بعد اعتدائهما على رجل أمن في تبوك


صورة: القبض على سيدتين بعد اعتدائهما على رجل أمن في تبوك
حوَّلت الجهات الأمنية المختصة في مكافحة التسوّل بمنطقة تبوك سيدتين في العقد الثالث من العمر إلى مركز شرطة الحمراء وذلك لاستكمال التحقيقات معهما وفتح تحقيق بعد أن قامتا بدفع رجل أمن ومحاولة الاعتداء عليه أثناء أداء مهمته للقبض عليهما لحظة قيامهما بالتسوّل أمام أحد المراكز التجارية بتبوك .

تأتي تفاصيل الحادثة عندما كانت إحدى دوريات مكافحة التسوّل تقوم بمهام عملها مساء أمس الأول أمام أحد المراكز التجارية في حي العليا، وأثناء مشاهدتها سيدتين تقومان بالتسوّل واستجداء المتسوقين بطلب المال حاول أفراد الفرقة الأمنية الخاصة بمكافحة التسوّل القبض عليهما ولكن تفاجأ باعتداء المرأتين بالدفع حتى سقط على الأرض ، ومن ثم قامت مكافحة التسوّل بإعداد محضر بالحادثة وتحويل السيدتين إلى مركز شرطة الحمراء بتبوك لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنهما .‏



حوَّلت الجهات الأمنية المختصة في مكافحة التسوّل بمنطقة تبوك سيدتين في العقد الثالث من العمر إلى مركز شرطة الحمراء وذلك لاستكمال التحقيقات معهما وفتح تحقيق بعد أن قامتا بدفع رجل أمن ومحاولة الاعتداء عليه أثناء أداء مهمته للقبض عليهما لحظة قيامهما بالتسوّل أمام أحد المراكز التجارية بتبوك .
تأتي تفاصيل الحادثة عندما كانت إحدى دوريات مكافحة التسوّل تقوم بمهام عملها مساء أمس الأول أمام أحد المراكز التجارية في حي العليا، وأثناء مشاهدتها سيدتين تقومان بالتسوّل واستجداء المتسوقين بطلب المال حاول أفراد الفرقة الأمنية الخاصة بمكافحة التسوّل القبض عليهما ولكن تفاجأ باعتداء المرأتين بالدفع حتى سقط على الأرض ، ومن ثم قامت مكافحة التسوّل بإعداد محضر بالحادثة وتحويل السيدتين إلى مركز شرطة الحمراء بتبوك لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنهما .

شكوى مواطن تفضح الفساد الإداري في توزيع المنح الحكومية بالمدينة المنورة



شكوى مواطن تفضح الفساد الإداري في توزيع المنح الحكومية بالمدينة المنورة
كشفت شكوى مواطن سعودي النقاب عن فساد إداري ومالي في عملية توزيع المنح الحكومية في المدينة المنورة.
وتواصل جهات التحقيق في أمانة المدينة المنوّرة، وبتوجيه من أمينها الجديد الدكتور "خالد عبد القادر"، تحقيقاتها بقضية فساد إداري واستغلال صلاحيات بعمليات توزيع المنح؛ إثر جمل من الملاحظات قدّمها مواطن.
وقالت مصادر مطلعة إن الملاحظات جاءت في شكوى مواطن لأمين منطقة المدينة المنوّرة الدكتور "خالد عبد القادر"، بعد أسبوع من توليه المنصب الجديد، والذي وجّه بالتحقيق في الشكوى، حول الملاحظات التي يأتي من أبرزها منح أقارب ومقرّبين من موظفين في أمانة المدينة المنوّرة، قطع أراض في مواقع مميزة داخل المدينة المنوّرة رغم أن آخر المنح التي صدرت من أمانة المدينة المنوّرة كانت في محافظتَيْ الصويدرة والحفيرة.
وكشفت المصادر ذاتها أن من بين الملاحظات أن بعضاً ممن جرى منحهم منحاً لم يخضعوا للأنظمة وقوائم الانتظار التي مضى عليها أكثر 15 عاماً، كما أن بعضاً ممن تم منحهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية إلا قبل سنوات قليلة.
ومن الملاحظات أيضاً، صرف منحة تبلغ مساحتها 1200 م2، رغم أن الأنظمة حدّدت مساحة المنح بـ600م2 ما لم يكن فيها زوائد، واذا كان فيها زوائد لا تتجاوز 900م2.
وتوقعت المصادر دخول جهات رقابية للتحقيق في القضية التي طالت الاتهامات فيها مسؤولين ورؤساء أقسام في أمانة المدينة المنوّرة.


تنقل السعوديات... احصاءات وأرقام:السائق الخاص لجلب الأغراض أم لهتك الأعراض؟!

صورة: السائق الخاص لجلب الأغراض أم لهتك الأعراض؟!
============================
تشكل عملية تنقل المرأة بين بيتها وعملها أو خروجها للسوق بصحبة سائق، هاجساً لدى بعض السيدات بعد تعرضهن لمحاولات تحرش من قبل السائقين، وغالباً ما تلجأ بعض السيدات للكتمان وعدم الإفصاح عما تعرضن له من تحرش خشية الفضيحة أو ردة فعل عنيفة من قبل زوجها أو إخوتها.
وتصاعدت وتيرة الانقسام والجدل في الرأي العام في المملكة العربية السعودية بسبب رفض المجتمع السعودي قيادة المرأة للسيارة والاعتماد على زوجها أو أحد محارمها في التحرك والوصول من مكان لآخر، وفي حال اضطرتها الظروف تلجأ لاستئجار سيارة ليموزين للتحرك من مكان لآخر، لكن أكبر الحلول التي لجأت إليها الأسر السعوديّة، أتاحت وجود السائق الغريب مع المرأة داخل سيارة واحدة، ما جعل بعضهن يصطحبن معهن صواعق كهربائية أو سكيناً صغيرة لمواجهة أي اعتداء جنسي أو تحرش يتعرضن له.
ويستند الحظر الحكومي لقيادة المرأة للسياراة إلى فتوى للمفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز والمعروفة باسم «بيان 1411هـ»، التي تقضي «بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، ووجوب معاقبة من تقوم منهن بذلك».


وحوش لا ترحم تقتل براءة الأطفال وتنتهك زهرة النواعم ... لأن ثقة السائق الأجنبي أصبحت هي الأهم من ثقة المرأة السعودية ..!‏


تشكل عملية تنقل المرأة بين بيتها وعملها أو خروجها للسوق بصحبة سائق، هاجساً لدى بعض السيدات بعد تعرضهن لمحاولات تحرش من قبل السائقين، وغالباً ما تلجأ بعض السيدات للكتمان وعدم الإفصاح عما تعرضن له من تحرش خشية الفضيحة أو ردة فعل عنيفة من قبل زوجها أو إخوتها.
وتصاعدت وتيرة الانقسام والجدل في الرأي العام في المملكة العربية السعودية بسبب رفض المجتمع السعودي قيادة المرأة للسيارة والاعتماد على زوجها أو أحد محارمها في التحرك والوصول من مكان لآخر، وفي حال اضطرتها الظروف تلجأ لاستئجار سيارة ليموزين للتحرك من مكان لآخر، لكن أكبر الحلول التي لجأت إليها الأسر السعوديّة، أتاحت وجود السائق الغريب مع المرأة داخل سيارة واحدة، ما جعل بعضهن يصطحبن معهن صواعق كهربائية أو سكيناً صغيرة لمواجهة أي اعتداء جنسي أو تحرش يتعرضن له.
ويستند الحظر الحكومي لقيادة المرأة للسياراة إلى فتوى للمفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز والمعروفة باسم «بيان 1411هـ»، التي تقضي «بعدم جواز قيادة النساء للسيارات، ووجوب معاقبة من تقوم منهن بذلك».
وحوش لا ترحم تقتل براءة الأطفال وتنتهك زهرة النواعم ... لأن ثقة السائق الأجنبي أصبحت هي الأهم من ثقة المرأة السعودية ..!

«العمل»: القرار يخص السعوديات فقط.. وثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً للبائعات

صورة: بدء تأنيث محلات العطور وأدوات التجميل.. السبت المقبل
=================================

(«العمل»: القرار يخص السعوديات فقط.. وثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً للبائعات)

أوضحت وزارة العمل لـ»الشرق» أنها ستمنح ثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً لكل فتاة تلتحق ببرنامجها الجديد الخاص بتأنيث محال العطور وأدوات التجميل المزمع إطلاقه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستتقاسم دفع رواتب العاملات في هذه المحال مع صندوق تنمية الموارد البشرية.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي لـ«الشرق»، أن قرار تأنيث محال العطور وأدوات التجميل سيكون في موعده الذي حددته وزارة العمل يوم السبت المقبل الموافق 10 /8/ 1433هـ، لافتاً إلى أن الوزارة حددت للعاملات في هذه المحال راتباً قدره ثلاثة آلاف ريال، يدفع صندوق الموارد البشرية نصفها لمدة ثلاث سنوات.
-----------------------------------------------------------------------
ودعا الراغبات في العمل في محال العطور وأدوات التجميل، أن يعرفن حقوقهن التي وضعتها لهن وزارة العمل والمحافظة عليها بموجب عقد العمل وألا يتنازلن عنها، مشيراً إلى أنه في حال صدور قرار إلغاء أحد البنود التي وقّعن عليها مع صاحب العمل من جهة قضائية أعلى فإنه يتوجب تنفيذه ولا يلام صاحب العمل ولا تُلقى عليه المسؤولية. وكان وكيل الوزارة المساعد للتطوير فهد التخيفي أشار إلى أن نسبة توظيف السعوديات في هذا القطاع ستكون عالية، إذ يضم المحل الواحد موظفتين فأكثر في المحلات المتوسطة، لافتاً إلى أن القرار خاص بالمواطنة السعودية في المقام الأول ولا علاقة له بالرجل السعودي ولا الوافد أو الوافدة.
وأوضح التخيفي أن قرار التأنيث لا علاقة له بتقليل نسبة توظيف الشباب السعودي باعتبار أن الفتيات يزاولن مهنه في قطاع التجزئة الذي يحوي فرص عمل كثيرة سواء للرجال أو السيدات، مشيراً إلى أن فرص توظيف الشباب السعودي في بيع التجزئة ستزيد مع ازدياد فرص التوظيف النسائية ضمن قطاعات تناسبهم.‏


أوضحت وزارة العمل لـ»الشرق» أنها ستمنح ثلاثة آلاف ريال راتباً شهرياً لكل فتاة تلتحق ببرنامجها الجديد الخاص بتأنيث محال العطور وأدوات التجميل المزمع إطلاقه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستتقاسم دفع رواتب العاملات في هذه المحال مع صندوق تنمية الموارد البشرية.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي لـ«الشرق»، أن قرار تأنيث محال العطور وأدوات التجميل سيكون في موعده الذي حددته وزارة العمل يوم السبت المقبل الموافق 10 /8/ 1433هـ، لافتاً إلى أن الوزارة حددت للعاملات في هذه المحال راتباً قدره ثلاثة آلاف ريال، يدفع صندوق الموارد البشرية نصفها لمدة ثلاث سنوات.
ودعا الراغبات في العمل في محال العطور وأدوات التجميل، أن يعرفن حقوقهن التي وضعتها لهن وزارة العمل والمحافظة عليها بموجب عقد العمل وألا يتنازلن عنها، مشيراً إلى أنه في حال صدور قرار إلغاء أحد البنود التي وقّعن عليها مع صاحب العمل من جهة قضائية أعلى فإنه يتوجب تنفيذه ولا يلام صاحب العمل ولا تُلقى عليه المسؤولية. وكان وكيل الوزارة المساعد للتطوير فهد التخيفي أشار إلى أن نسبة توظيف السعوديات في هذا القطاع ستكون عالية، إذ يضم المحل الواحد موظفتين فأكثر في المحلات المتوسطة، لافتاً إلى أن القرار خاص بالمواطنة السعودية في المقام الأول ولا علاقة له بالرجل السعودي ولا الوافد أو الوافدة.
وأوضح التخيفي أن قرار التأنيث لا علاقة له بتقليل نسبة توظيف الشباب السعودي باعتبار أن الفتيات يزاولن مهنه في قطاع التجزئة الذي يحوي فرص عمل كثيرة سواء للرجال أو السيدات، مشيراً إلى أن فرص توظيف الشباب السعودي في بيع التجزئة ستزيد مع ازدياد فرص التوظيف النسائية ضمن قطاعات تناسبهم.

الهيئة تداهم محل نعومي في صحاري في الرياض

صورة: رجلين من الهيئة يهاجمون محل نعومي في الرياض 
بدون رجل أمن يصاحبهم ودون سابق إنذار
علماً ان المحل  لايوجد به غير بائعات نساء حاولوا منعهم من الدخول الا انهم دخلوا بالقوة بحجة أن يحق لهم ذلك 
بـ أي حقّ يكون ذلك !‏


رجلين من الهيئة يهاجمون محل نعومي في الرياض
بدون رجل أمن يصاحبهم ودون سابق إنذار
علماً ان المحل لايوجد به غير بائعات نساء حاولوا منعهم من الدخول الا انهم دخلوا بالقوة بحجة أن يحق لهم ذلك
بـ أي حقّ يكون ذلك !

الاثنين، 25 يونيو 2012

وصف من يقوم بهذا العمل بالمرتد والكافر:: عبدالرحمن البراك يوجب قتل من يبيح الاختلاط في السعودية


صورة: وصف من يقوم بهذا العمل بالمرتد والكافر
عبدالرحمن البراك يوجب قتل من يبيح الاختلاط في السعودية

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الأربعاء 10 ربيع الأول 1431هـ - 24 فبراير 2010م 

ثارت ضجة في الأوساط السعودية بسبب فتوى جديدة تقول بقتل كل من يسمح بالاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم في السعودية، والتي أصدرها الشيخ عبد الرحمن البراك الاحد 21-2-2010.

ورغم أن الشارع السعودي متجه للمنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد، ويرفض مثل هذه الفتاوى التحريضية والتي من شأنها أن تثير الفتنة في المجتمع السعودي، أو تخلق صراعات طائفية أو دينية.

وأكد الشيخ عبدالرحمن البراك -77عاما- في فتواه على موقعه الإلكتروني "جواز قتل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم واصفا من يقوم بهذا العمل بالإنسان المرتد الكافر الواجب قتله". وقال:"من استحل الاختلاط فهو مستحل للمحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله".

كما وصف البراك الرجل الذي يسمح لأخته أو زوجته بالعمل أو الدراسة مع الرجال بالشخص «الديوث» أي الذي لا يملك الغيرة على عرضه.
الاختلاط وفوضى الفتاوى

وفي وقت سابق قال وزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى عن أحكام الاختلاط «انها بدعة لم ترد في النصوص الدينية وإنها مبتدعة في بعض فترات التاريخ الإسلامي».

كما قال مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة، الشيخ أحمد الغامدي، في حديث سابق له مع "العربية.نت" أن الإختلاط مصطلح طاريء، ولم يكن موجوداً في عصر النبوة، وإن تحريمه لا يستند على نص شرعي.

واعتبر الشيخ أحمد بن باز، في حديث سابق له مع "العربية.نت" أن فوضى الفتاوى نحن الذين صنعناها، وقال: " ولو تأملت حال سلف الأمة ما كانوا يفعلون ذلك وما كانوا يسألون هذه الأسئلة و ما كان الناس يتجرؤون على الفتيا كحالنا اليوم، لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم) وقال أيضا (إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة بكم غير نسيان فلا تسألوا عنها)و هذا من جوامع الكًلِم.
تكفير كتاب

وليست هذه الفتوى الأولى التي تصدر عن الشيخ عبد الرحمن البراك، فيما يخص التكفير، ففي مارس 2008 كان على موعد مع فتواه الجدلية أيضاً بتكفير كاتبين سعوديين محسوبين على التيار الليبرالي لكتابتهما مقالات وصفها بأنها "متصادمة مع الشرع"، هما عبد الله بن بجاد العتيبي، ويوسف أبا الخيل، مطالبًا بمحاكمتهما بتهمة الردة، فإذا لم يرجع كل منهما عن قوله "وجب قتله مرتدًّا فلا يغسّل ولا يكفَّن، ولا يصلى عليه، ولا يرثه المسلمون".

وجاءت الفتوى على خلفية مقال كتبه العتيبي في يناير 2008 بصحيفة "الرياض" بعنوان "إسلام النص وإسلام الصراع"، ومقال آخر في الصحيفة نفسها للكاتب أبا الخيل بعنوان "الآخر في ميزان الإسلام" نشر في ديسمبر 2007، بحسب صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس 24-2-2009.
تقنين الفتاوى

وطالب كتاب ورجال دين، هيئة كبار العلماء في السعودية بعقد سلسلة جلسات لتقنين الفتوى في المملكة، وتحدد المخولين رسمياً وشرعياً لها، استناداً إلى الأهلية الشرعية المعتبرة، منعاً لتداخل وتعدد الفتاوى، خاصة مع انتشار فتاوى الفضائيات والمواقع الإلكترونية.

وأصبحت الفتوى مجال جدل وتنافر نتيجة نقص العلم الشرعي، والتأهيل العلمي، خاصة مع عدم وجود ضبط للمصادر المحددة والمعتمدة، مما أحدث تخبطا كثيرا في الفترة الماضية في قضايا التحليل والتحريم والإجازة والنهي، و خلطا في المسائل الفقهية والشرعية عند كثير من الناس، كما أن تحديد وضبط الفتوى على جهات معينة وتحديد علماء بعينهم يسهم في منح هذه الجهات صفة وصبغة اعتماد الفتوى.
http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/24/101336.html

ثارت ضجة في الأوساط السعودية بسبب فتوى جديدة تقول بقتل كل من يسمح بالاختلاط بين الرجال والنساء في ميادين العمل والتعليم في السعودية، والتي أصدرها الشيخ عبد الرحمن البراك الاحد 21-2-2010.
ورغم أن الشارع السعودي متجه للمنهج الوسطي والتسامح في التعامل مع المرحلة التطويرية التي تشهدها البلاد، ويرفض مثل هذه الفتاوى التحريضية والتي من شأنها أن تثير الفتنة في المجتمع السعودي، أو تخلق صراعات طائفية أو دينية.
وأكد الشيخ عبدالرحمن البراك -77عاما- في فتواه على موقعه الإلكتروني "جواز قتل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم واصفا من يقوم بهذا العمل بالإنسان المرتد الكافر الواجب قتله". وقال:"من استحل الاختلاط فهو مستحل للمحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله".
كما وصف البراك الرجل الذي يسمح لأخته أو زوجته بالعمل أو الدراسة مع الرجال بالشخص «الديوث» أي الذي لا يملك الغيرة على عرضه.
الاختلاط وفوضى الفتاوى
وفي وقت سابق قال وزير العدل السعودي الدكتور محمد العيسى عن أحكام الاختلاط «انها بدعة لم ترد في النصوص الدينية وإنها مبتدعة في بعض فترات التاريخ الإسلامي».
كما قال مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة، الشيخ أحمد الغامدي، في حديث سابق له مع "العربية.نت" أن الإختلاط مصطلح طاريء، ولم يكن موجوداً في عصر النبوة، وإن تحريمه لا يستند على نص شرعي.
واعتبر الشيخ أحمد بن باز، في حديث سابق له مع "العربية.نت" أن فوضى الفتاوى نحن الذين صنعناها، وقال: " ولو تأملت حال سلف الأمة ما كانوا يفعلون ذلك وما كانوا يسألون هذه الأسئلة و ما كان الناس يتجرؤون على الفتيا كحالنا اليوم، لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم) وقال أيضا (إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة بكم غير نسيان فلا تسألوا عنها)و هذا من جوامع الكًلِم.
تكفير كتاب
وليست هذه الفتوى الأولى التي تصدر عن الشيخ عبد الرحمن البراك، فيما يخص التكفير، ففي مارس 2008 كان على موعد مع فتواه الجدلية أيضاً بتكفير كاتبين سعوديين محسوبين على التيار الليبرالي لكتابتهما مقالات وصفها بأنها "متصادمة مع الشرع"، هما عبد الله بن بجاد العتيبي، ويوسف أبا الخيل، مطالبًا بمحاكمتهما بتهمة الردة، فإذا لم يرجع كل منهما عن قوله "وجب قتله مرتدًّا فلا يغسّل ولا يكفَّن، ولا يصلى عليه، ولا يرثه المسلمون".
وجاءت الفتوى على خلفية مقال كتبه العتيبي في يناير 2008 بصحيفة "الرياض" بعنوان "إسلام النص وإسلام الصراع"، ومقال آخر في الصحيفة نفسها للكاتب أبا الخيل بعنوان "الآخر في ميزان الإسلام" نشر في ديسمبر 2007، بحسب صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس 24-2-2009.
تقنين الفتاوى
وطالب كتاب ورجال دين، هيئة كبار العلماء في السعودية بعقد سلسلة جلسات لتقنين الفتوى في المملكة، وتحدد المخولين رسمياً وشرعياً لها، استناداً إلى الأهلية الشرعية المعتبرة، منعاً لتداخل وتعدد الفتاوى، خاصة مع انتشار فتاوى الفضائيات والمواقع الإلكترونية.
وأصبحت الفتوى مجال جدل وتنافر نتيجة نقص العلم الشرعي، والتأهيل العلمي، خاصة مع عدم وجود ضبط للمصادر المحددة والمعتمدة، مما أحدث تخبطا كثيرا في الفترة الماضية في قضايا التحليل والتحريم والإجازة والنهي، و خلطا في المسائل الفقهية والشرعية عند كثير من الناس، كما أن تحديد وضبط الفتوى على جهات معينة وتحديد علماء بعينهم يسهم في منح هذه الجهات صفة وصبغة اعتماد الفتوى.

قرار تأنيث المحلات بين التطبيق الفوري وصعوبة الحصول على بديل نسائي مؤهل للعمل


 قرار تأنيث المحلات بين التطبيق الفوري وصعوبة الحصول على بديل نسائي مؤهل للعمل
أصدرت وزارة العمل السعودية عدة قرارات بإغلاق 25 محلاً لبيع المستلزمات النسائية بالرياض، وذلك لمخالفتها القرار الوزاري القاضي بتأنيث وتوطين مثل تلك المحال واقتصار العمل فيها على النساء فقط.
وينتقد مراقبون هذه الخطوة حيث عادة ما يجد صاحب العمل صعوبة في الحصول على عناصر نسائية لها نفس الخبرة والكفاءة أسوة بالرجال العاملون في هذه المحال.
ويأتي تحرك الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المعنية ممثلة في البلديات وإمارات المناطق والجوازات، وتصل العقوبة للمحال المخالفة، إلى وقف الحاسب الآلي.
من جانبه، أوضح رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية في مكتب العمل سعود بن عبدالله الصنيتان، أن الوزارة لديها 400 مفتش يجوبون جميع الأسواق في المناطق للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار التأنيث وضبط المحال المخالفة.
وأضاف أن إجراءات الإغلاق تأتي بالتنسيق بين وزارة العمل والبلديات وإمارات المناطق والجوازات، من منطلق التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية.

الأحد، 24 يونيو 2012

الشرطة السعودية تلقي القبض على مواطنة سرقت سيارة زوجها وقادتها في شوارع مكة


 الشرطة السعودية تلقي القبض على مواطنة سرقت سيارة زوجها وقادتها في شوارع مكة



ألقت شرطة مكة المكرمة القبض على امرأة سعودية (30 عامًا) أثناء قيادتها سيارة زوجها بشكل متهور لدرجة التفحيط بها.

وكانت السعودية خلود انتظرت ذهاب زوجها إلى النوم لتحصل على مفتاح سيارته، وهي من طراز “تويوتا كورولا”، وقادتها بشكل متهور في مدينة مكة متعمدة زحلقتها بمكانها وإصدار أصوات مزعجة فيها.

وتم اكتشاف أمر السعودية مصادفة من خلال أحد المارة، الذي أبلغ الدوريات الأمنية عن مشاهدته امرأة تقود سيارة، وتمارس بها (التفحيط) فيما تعاملت الدوريات الأمنية مع الموقف بحذر أثناء توقيف السيارة، حرصاً على عدم تعريض حياة المواطنة للخطر، وتم استدعاء زوجها الذي فوجئ بقيادة زوجته سيارته الخاصة من دون علمه.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة مكة الرائد عبدالمحسن الميمان في بيان له نشرته مواقع الإنترنت السعودية اليوم الأحد إن الدوريات الأمنية تلقت بلاغاً عند الثالثة فجراً (أمس)، عن امرأة تقود سيارة في حي النوارية، وتم التعامل مع الموقف وتسليم السيارة مع قائدتها إلى مركز شرطة التنعيم.

وأضاف أنه "تم استدعاء زوج قائدة السيارة، الذي أشار إلى أن زوجته تعاني من أمراض نفسية، ولا يريد أن يقيم دعوى ضدها، لكنه التزم بالمحافظة على زوجته من خلال تعهّد أُخذ عليه في شرطة التنعيم، ثم تسلم زوجته والسيارة من مركز الشرطة".

دعوة للاعتصام... يكفي بطالة