الجمعة، 10 أغسطس 2012

رابطة أهالي المعتقلين في السعودية




الرجاء دعم القناة بتسجيل الدخول (فتح قناة خاصة بك) و الاشتراك ثم التعليق و الاعجاب بالمقطع .. حتى يبقى متاح للجميع و يعرف الناس الانتهاكات و المخالفات داخل السجون

رابطة أهالي المعتقلين في السعودية

أين وفاء اليحيى؟



سؤال الى الملك عبدالله مؤلم ومبكي أين وفاء اليحيى ؟

فأهلها يبحثون عن الإجابة منذ ثمان سنوات ..

الخميس، 9 أغسطس 2012

قاض سعودي يحكم على شابين بحفر 6 قبور لاعتدائهما على صديقهما بالضرب؟!

قاض سعودي يحكم على شابين بحفر 6 قبور لاعتدائهما على صديقهما بالضرب؟!
أصدر القاضي السعودي بمحكمة طريف فيصل الناصر حكمًا قضائياًعلى شابين بالمحافظة بحفر ثلاثة قبور لكل منهما، قبل أن يتم إطلاق سراحهما بعد انقضاء نصف مدة الحكم البالغة 4 أشهر.
ولم توضح حيثيات الحكم العلاقة بين الاعتداء على شخص وحفر القبور؟!
ويرجع سبب الحكم بهذه العقوبة إلى قيام الشابين بالاعتداء بوقت سابق على شاب آخر بالضرب المبرح، خلال تشاجرهما معه بأحد أحياء المحافظة.
وقال العقيد بندر الأيداء، المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية اليوم الأربعاء، إن شرطة طريف تلقت خطابًا من المحكمة، لتنفيذ الحكم مع جهات أخرى من الإمارة والسجون، مشيراً إلى أن الشابين أتما حفر القبور، قبل أن تتم إعادتهما للسجن مرة أخرى، تمهيدًا لاستكمال إجراءات خروجهما.

العفو الدولية:لافراج سلطات السعودية عن شيخ إحتجزته بسبب إنتقاده للحكومة


دعت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية إلى "إخلاء سبيل رجل دين شيعي قالت إنها وضعته رهن الاحتجاز لأكثر من شهر بسبب انتقاده للحكومة، أو توجيه تهمة بحقه بارتكاب جريمة جنائية معترف بها".
وأوضحت المنظمة أن "الشيخ نمر باقر النمر (51 عاماً) انتقد بشكل متكرر الحكومة السعودية بشأن التمييز الذي تفرضه على اعضاء الطائفة الشيعية في البلاد، ويُحتجز الآن من دون تهمة منذ اعتقاله من قبل قوات الأمن السعودية في العوامية بالمنطقة الشرقية في الثامن من تموز الماضي".
ورأت أن "الظروف الدقيقة لاعتقال الشيخ نمر غير معروفة، وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه "تم إلقاء القبض عليه بتهمة التحريض على الفتنة ومقاومة قوات الأمن عند نقطة تفتيش مع آخرين وفتح النار عليها وصدم مركبة تابعة لها اثناء محاولته الفرار بسيارته".
وأشارت المنظمة إلى أن "عائلة الشيخ النمر أكدت أنه لم يكن مسلحاً ولا يملك سلاحاً اصلاً وكان بمفرده عند إلقاء القبض عليه".

"وجدة".. أول فيلم سعودي يشارك في "مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي"


 

تشارك الفنانة السعودية عهد في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي من خلال الفيلم السعودي" وجدة " ضمن منافسات قسم " آفاق" الذي يرعى المناهج الجديدة لصناع الأفلام.
ويعد "وجدة" أول فيلم سعودي يتم تصويره في مدينة الرياض، وهو من بطولة الممثلة والمخرجة السعودية "عهد" التي تقيم بين الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول بالعالم العربي، ويعد هذا أول أدوارها في فيلم طويل، والفيلم من إخراج السعودية هيفاء المنصور، في أول فيلم روائي طويل لها.
ويضم قسم "آفاق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي" 33 فيلما تتنوع بين الطويلة والقصيرة، وتتميز تلك الأفلام بأن صناعها قاموا باتباع مناهج واتجاهات مختلفة وجديدة خلال صنعهم لهذه الأعمال.
تدور أحداث و"جدة" حول فتاة عمرها 11 عاما، وتطمح إلى ممارسة هوايتها بركوب دراجة هوائية من أجل بلوغ مدرستها، ولهذا الغرض تبذل الفتاة أقصى جهدها لاقتناء الدراجة التي تعد حلما ممنوعا للفتيات، حيث تقرر الاشتراك في العديد من المسابقات المدرسية إلى جانب قيامها بعمليات تجارية بسيطة لتوفير ثمن الدراجة، وتقدم "عهد" دور مديرة المدرسة أبلة "حصة" التي تتسم بالصرامة والتسلط.
وعن دورها في الفيلم، قالت الفنانة السعودية عهد: "شخصية "حصة" تتسم بالشدة وتحاول طوال الوقت إخفاء أخطاء الماضي التي ارتكبتها من خلال التسلط على الفتيات بالمدرسة".
وتقول عهد:"أعتقد أنه دور جديد تماما علي، حيث اعتدت في الأدوار السابقة أن أكون تلك المرأة الخاضعة طوال الوقت والتي تجبرها الظروف على التمرد على هذا الخضوع.
وفي هذه الحالة ألعب دور الشخصية صعبة المراس التي تتمتع بالقوة والقدرات الفائقة على التلاعب بالآخرين، إلا أنها أثناء محاولاتها المستمرة للحفاظ على تلك الشخصية، تظهر إنسانيتها في عدة مواقف. بصفة عامة؛ أعتبر المشاركة في فيلم "وجدة" خبرة عظيمة، خاصة وأنها منحتني الفرصة لأكون جزءا من أول فيلم روائي سعودي".
وتعد عهد أول سيدة سعودية تدرس الإخراج والتمثيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد اكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 في فريق عمل الفيلم الأمريكي الشهير " المملكة " مع المخرج بيتر بيرغ، كما شاركت في بطولة الفيلم التركي رزان، والذي حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي، كما شارك الفيلم في مهرجان روتردام السينمائي الدولي.
بعد ذلك قدمت نفسها كمخرجة إضافة إلى التمثيل في أول فيلم روائي قصير هو "القندرجي"، من بطولة النجم المصري عمرو واكد الذي حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية وأبرزها مهرجان الخليج السينمائي ومهرجان بيروت الدولي للسينما كما شارك في المسابقة الرسمية لـمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة. وتقيم عهد حاليا ما بين أمريكا والعالم العربي. وتتطلع لتقديم أفلام عن بلدها الأصلي وتحديدا مدينتها جدة وهو ما تعمل عليه حاليا .
وشاركت عهد في عضوية لجنة تحكيم الدورة الأولى لـمهرجان تروب فست أرابيا الذي أقيمت دورته الأولى في أبوظبي خلال شهر نوفمبر- ، حيث يهتم المهرجان بالأفلام القصيرة التي لا تزيد مدتها عن 7 دقائق، والجدير بالذكر أن فيلم "وجدة"،من إنتاج سعودي ألماني مشترك.

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

باحث مصري : رياح التغيير وشيكة على السعودية


باحث مصري : رياح التغيير وشيكة على السعودية

قال الباحث السياسي المصري علي ابو الخير ان رياح التغيير والربيع العربي بات وشيكاً من النظام السعودي، مشيراً الى ان السعودية تشهد تظاهرات فيا لعديد من المناطق تطالب بالاصلاحات السياسية.
و صرح ابو الخيرخلال لقاء متلفز مع قناة العالم الاخبارية الثلاثاء، ان بندر بن سلطان قد استلم ادارة المخابرات السعودية في الوقت الذي تجتاح المنطقة رياح التغيير وهي تقترب من النظام السعودي، مشيراً الى ان اغلب المدن السعودية تشهد تظاهرات مطالبة بالاصلاحات السياسية في البلاد.
واضاف ان السعودية تفتقد الى نظام عادل ديمقراطي ودستور مكتوب من قبل الشعب لإدارة امور البلاد ديمقراطياً، حتى يتمكن القاضي من تطبيق والالتزام بمواد هذا الدستور، مشيراً الى ان القاضي يحكم بحسب فهمه للمذهب الوهابي في الشريعة.
وذكر ان السعودية تشهد تظاهرات في المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية، وهناك تطلع شعبي للتغيير وتحقيق الحد الادنى من المساواة، مؤكداً ان استلام بندر بن سلطان لادارة المخابرات السعودية جاء في وقت محرج حيث رياح التغيير التي تهب على المملكة.
واكد عدم وجود أي صوت للمعارضة في السعودية حتى في ابداء الرأي حيث ان مصير اي معارض سيكون السجن، بالاضافة الى ان رجال الدين هناك يقومون بتشويه المعارضين والقول بانهم خارجين عن القانون.
واشار الى ان الامير نايف قبل وفاته كان يقول بانه يكره كلمة الاصلاح لأنه يعتبر ان عملية الاصلاح تأتي بعد الفساد، مؤكداً ان الاصلاح ليس له اي دور في السعودية، مؤكداً ان هناك قمع ديني مذهبي سياسي موجود ومعروف بالاضافة الى ان هناك قمع تعليمي.

معارض سعودي : قمع السعودية للمحتجين خوفا من أثر الثورات العربية


معارض سعودي : قمع السعودية للمحتجين خوفا من أثر الثورات العربية

 أكد المعارض السعودي فؤاد ابراهيم ان النظام السعودي يخضع اليوم تحت تأثير مجموعة من مصادر القلق وان ردة فعل النظام السعودي العنيفة ضد الاحتجاجات والمعارضين هي بسبب هذا القلق منذ انطلاق الثورات العربية .
وقال ابراهيم في مقابلة مع قناة العالم اليوم الثلاثاء: ان النظام السعودي يشعر ان صعود الاسلاميين في الدول العربية يهدد وجوده وقد حاول احتواء تداعيات هذا الصعود الاسلامي خاصة عند السنة والذي يشكل بديلا تاريخيا للنظام السعودي خاصة بعدما حصل في تونس ومصر والى حد ما في ليبيا وقد شرعت السلطات السعودية بالتضييق على الاسلاميين في السعودية وكذلك المحتجين والمعارضين .
و أضاف ابراهيم : ضرورة ان تقوم المنظمات الحقوقية الدولية بمراقبة اوضاع حقوق الانسان في السجون السعودية ومراقبة الانتهاكات التي يقوم بها السلطات السعودية في سجونها ضد نشطاء حقوق الانسان .
وحول الدعوات الحقوقية لمراقبة عمل المحاكم السعودية ايضا هذا يعني ان معدل الانتهاكات في هذا البلد قد تجاوز الحد وكانت هناك حاجة لترك المنظمات الحقوقية الدولية لوضع حد لهذه الانتهاكات من خلال التشديد على دور الرقابة على ما يجري في السجون .
واضاف: ان هذه المنظمات وجدت ان النظام السعودي الذي يرتكب هذه الانتهاكات بعيدا عن اي ضغط دولي او حتى من قبل مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة تجد نفسها اليوم ملزمة ادبيا واخلاقيا وحقوقيا بان تفتح المجال لهذه المنظمات للاطلاع على اوضاع المعتقلين في السجون السعودية وكذلك المحاكمات التي تتم ضد الناشطين الحقوقيين واعتقد ان هذا هو الدور الذي يجب ان تلتزم به المنظمات الحقوقية الدولية .

منظمات دولية تطلب من السعودية مراقبة قضايا النشطاء السياسيين


 منظمات دولية تطلب من السعودية مراقبة قضايا النشطاء السياسيين
طلبت منظمات حقوقية دولية من السعودية السماح لها بمراقبة أربع قضايا معروضة على المحاكم لنشطاء حقوقيين في بلاد يتهمونها بإجراء محاكمات ظالمة.
وتشير وثائق المحاكم التي اطلعت عليها رويترز إلى أن المحامي السعودي وليد أبو الخير والكاتب مخلف الشمري وأستاذي الجامعة داعيا حقوق الانسان عبد الله الحامد ومحمد القحطاني يواجهون اتهامات تشمل تشويه سمعة الدولة والتعاون مع منظمات حقوقية دولية والتشجيع على الاحتجاجات.
ووجهت اثنتان من المنظمات الست التي تسعى للحصول على إذن وهما هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية انتقادات للسعودية في السابق بسبب اجراء محاكمات تقولان إنها غير عادلة كما اتهمتا الرياض بحبس سجناء سياسيين.
ولم يرد متحدث باسم وزارة العدل السعودية على طلبات للتعليق على المحاكمات أو على مطالب المنظمات الحقوقية بمراقبة هذه المحاكمات لكن وزارة الداخلية تقول إنه لا يوجد سجناء سياسيون في المملكة.
ونص الخطاب المرسل إلى وزير العدل محمد العيسى على أن "هؤلاء الأفراد الذين يدعون على مدار السنوات الماضية إلى مزيد من الاحترام لحقوق الإنسان في السعودية ... يجدون أنفسهم الآن يواجهون اتهامات جنائية نابعة من أنشطتهم في مجال حقوق الإنسان."
وأضافت جماعات حقوق الانسان انها تريد مراقبة محاكمات النشطاء الأربعة لمعرفة كيف تتعامل المملكة مع مثل هذه القضايا.
وقال ابو الخير ان للقضاة في السعودية الحق في منع حضور المراقبين المحاكمة وان طلبات من قبل جماعات حقوق الانسان لزيارة المملكة رفضت في الماضي.
وستعقد محاكمة لاحد دعاة حقوق الإنسان وهو مخلف الشمري في محكمة جنائية خاصة انشئت للتعامل مع القضايا ذات الصلة بالأمن. ويتم حجب مثل هذه المحاكمات عن العامة ولا تسمح وزارة الداخلية سوى لوسائل إعلام محلية معينة وهيئة حقوق الانسان المرتبطة بالحكومة بحضور بعض الجلسات.
ويشكو محامو حقوق الإنسان من أنهم يمنعون من مقابلة موكليهم.
وجماعات حقوق الانسان الأربع الاخرى التي وقعت على الرسالة هي جماعة مدافعو الخط الأمامي عن حقوق الإنسان ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومؤسسة الكرامة لحقوق الانسان وهي منظمة مقرها سويسرا تركز على الدول العربية ومركز الخليج لحقوق الإنسان.
وفي ابريل نيسان حكمت محكمة في الرياض على محمد البجادي وهو أحد دعاة حقوق الانسان البارزين بالسجن لمدة أربع سنوات.
وكان البجادي احتجز بالفعل لمدة عام دون توجيه اتهام له بعد أن أعرب عن تأييده لعائلات تحتج خارج وزارة الداخلية للمطالبة بالإفراج عن ذويها المسجونين.
وفي نوفمبر تشرين الثاني حكمت محكمة سعودية على 17 رجلا معظمهم من من الناشطين والأكاديميين والمحامين بالسجن لمدد تصل إلى 30 سنة بتهمة إثارة الفتنة وجرائم أخرى بينها اتهامات بمساعدة متشددين إسلاميين.
ووصفت منظمة العفو الدولية المحاكمة بأنها "جائرة بشكل صارخ". ونفت السعودية هذه الاتهامات قائلة إنها تقوم على "معلومات غير دقيقة" وعبرت عن التزامها "بحقوق الإنسان وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية".

جلد مستثمرة مصرية بالمملكة 300 جلدة إرضاءً لأميرة سعودية


 جلد مستثمرة مصرية بالمملكة 300 جلدة إرضاءً لأميرة سعودية
طالبت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان الأمم المتحدة بالتدخل الفورى لدى السلطات السعودية لإيقاف استكمال عقوبة الجلد بحق مواطنة مصرية محتجزة فى سجن الملز في العاصمة الرياض.
وأوضحت المؤسسة الحقوقية فى بيان لها أن "نجلاء يحيى وفا" قد تعرضت للجلد في مايو الماضي ٣٠٠ مرة بواقع ٥٠ جلدة أسبوعيا فى حين سيتبقى ٢٠٠ جلدة يتوقع تنفيذها عقب شهر رمضان المبارك، موضحة إن السلطات السعودية ألقت القبض على "نجلاء يحيى وفا" خلال سبتمبر من عام 2009 م بإيعاز من شريكة لها فى اعمال تجارية تنتمي الى العائلة الحاكمة.
واشارت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان الى ان قوات الأمن السعودية داهمت منزلها وصادرت منها الأوراق والممتلكات الشخصية الخاصة بها وبأعمالها كمستثمرة مصرية داخل السعودية وأخضعت للاستجواب من قبل محققين تابعين لشرطة السليمانية في الرياض على مدار أربعة أيام، لافتة الى تعرضها لسوء المعاملة والسب من قبل المحقق ومن محامي خصمها في الوقت الذي لم يسمح لها فيها بتوكيل محامي بإيعاز من الخصم.
وطبقا للمؤسسة فان السجينة المصرية تعاني من اعوجاج فى العمود الفقري استنادا لتقارير طبية واضافت "بعد الانتهاء من التحقيق مكثت رهن الاحتجاز التعسفى بدون محاكمة لمدة عام و ٨ أشهر مثلت على إثرها أمام المحكمة الجزئية في الرياض ولم يقدم لها أي دعم قانوني كما لم يسمح لها بتوكيل محام خلال ١٣ جلسة محاكمة قبل أن تصدر ذات المحكمة عليها حكما منتصف يونيو من عام ٢٠١١ م قضى بحبسها لمدة ٥ سنوات و ٥٠٠ جلدة مما جعلها تتقدم بالاستئناف أمام محكمة التمييز التى قررت إسقاط العقوبة لعدم وجود أسباب تدينها غير أن ملف القضية عاد مجددا الى المحكمة بطريقة غير قانونية فأجبرت على الموافقة على الحكم.
واعتبرت شيرين فريد منسقة رابطة أهالى المعتقلين المصريين فى السعودية إن جلد مواطنة مصرية بعد اعتقاله تعسفيا ومحكماتها محاكمة غير عادلة أمر لا يمت إلى الإنسانية بصلة معربة عن اسفها لعدم تحرك وزارة الخارجية المصرية ازاء هذه القضية.
وقال المحامي أحمد مفرح الباحث القانوني في مؤسسة الكرامة "إن حالة وفاء يحى واحدة من مئات الحالات لمواطنين مصريين يتم اعتقالهم دون وجه حق لمدد طويلة ويحاكمون محاكمات صورية جائرة اضافة إلى تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة” حسب ماذكرت المنظمه.

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

حقيقة قناة المجتمع السعودي التي تحارب المرأة السعودية !!




صاحب قناة المجتمع السعودي عدو المجتمع وعدو الدولة. عدو المرأة والمتسبب في قطع أرزاق النساء العاملات في المحال التجارية، وصاحب الدعوات التكفيرية والمحفّز الأول للجماعات الغير نظامية ممن أسموا أنفسهم "محتسبون" المدعو (رعبــوب) قد كُشف عنه الستار مؤخرا من الأعلامي طراد الأسمري وبالوثائق أن صاحب يوزر "قناة المجتمع السعودي" مراهق مضطرب عقلياً له مقاطع تدعو للماسونية !! ليتضح للجميع كذبه وزيفه وادعاءاته . ليس ذلك فحسب إنما إتضح إنتماؤه للماسونية قلبا وقالبا ويتفاخر بذلك كما يدعو إليه من خلال نداءاته.
عندما ازيح الستار عن هويّته قامت ادارة صفحته (قناة المجتمع السعودي) بإنكار صلته بإدارتها واكتفت بالزعم بأنه مجرّد صديق لهم.
بئس لهم وبئس الصديق والصاحب.

الاثنين، 6 أغسطس 2012

تجمع الرياض الأحد 17 / 9 رمضان / 1433هـ نصرة للمعتقلين في سجون المباحث


مأدبة افطار تجمع مواطنين سُنّة و شيعة في الرياض تحت شعار لا للطائفية



صورة: مأدبة افطار تجمع مواطنين سُنّة و شيعة في الرياض تحت شعار  لا للطائفية 
======================================
قام شباب متطوعون بتنظيم و رعاية حفل إفطار جماعي تحت عنوان " لا للطائفية " بفندق الفور سيزون بمدينة الرياض اليوم الأحد 18/9/1433 هـ ، و التي حاولوا منها التقريب بين أطراف المجتمع و نبذ الفتنة الطائفية و الحث على الوحدة الوطنية التي يدعو إليها خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " وولي عهده الأمين .و تبادل الحاضرين الأحاديث الودية التي يسودها المحبة و الألفة متمنين لهذه البلاد دوام العز و أن يقيها الله من شر الفتن ، و كان من ضمن الحاضرين الكاتب الدكتور محمد ناهض القويز و الكاتب و الإعلامي رائد علي البغلي بالإضافة إلى بقية الشباب الذين حضروا من مختلف مناطق المملكة .و علق الأستاذ عبدالعزيز العمران ( رئيس الفريق المنظم لحفل الإفطار ) أنه بدأت فكرة الإفطار بعد ما شهدناه في الآونة الأخيرة من التصعيد لنبعث رسالة للجميع بأننا كلنا إخوة نجتمع في إنسانيتنا وفي إسلامنا ومواطنتنا، ولنرفض الفرقة وندعم الوحدة، و قد سُررنا أيما سرور بالتفاعل المشكور والاهتمام الكبير والتشجيع والمؤازرة من الجميع من مختلف أطياف المجتمع، وهذا يدل لنا أن البلد بخير ولله الحمد وأن روح الأخوة تطغى على ما سواها.وأضاف الأستاذ/ محمد القويز ( الرئيس التنفيذي لشركة دراية و عضو الفريق المنظم ) لو نلاحظ فإننا سنجد أن النقاط التي نشترك فيها أكبر بكثير من النقاط التي نختلف عليها، ولو كنا سنركز على نقاط الاختلاف بدلاً من نقاط الاجتماع لما اجتمع اثنين في رأي واحد قط بما فيها المرء وأخيه .و أثنى الكثير على شبكات التواصل الإجتماعي على هذا العمل و طالبوا بالإستمرار بإقامة هذه المحافل التي تزيد من قوة الترابط بين افراد المجتمع، وأخيراً شكر المنظمين كل من قام بتلبية الدعوة و حضر الحفل.

لمشاهدة جميع الصور يرجى زيارة الرابط التالي :
http://bit.ly/NXPplL
"
"
"
شباب السعودية يد واحدة في وجه الطائفية و القبلية و العنصرية‏


قام شباب متطوعون بتنظيم و رعاية حفل إفطار جماعي تحت عنوان " لا للطائفية " بفندق الفور سيزون بمدينة الرياض اليوم الأحد 18/9/1433 هـ ، و التي حاولوا منها التقريب بين أطراف المجتمع و نبذ الفتنة الطائفية و الحث على الوحدة الوطنية التي يدعو إليها خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " وولي عهده الأمين .و تبادل الحاضرين الأحاديث الودية التي يسودها المحبة و الألفة متمنين لهذه البلاد دوام العز و أن يقيها الله من شر الفتن ، و كان من ضمن الحاضرين الكاتب الدكتور محمد ناهض القويز و الكاتب و الإعلامي رائد علي البغلي بالإضافة إلى بقية الشباب الذين حضروا من مختلف مناطق المملكة .و علق الأستاذ عبدالعزيز العمران ( رئيس الفريق المنظم لحفل الإفطار ) أنه بدأت فكرة الإفطار بعد ما شهدناه في الآونة الأخيرة من التصعيد لنبعث رسالة للجميع بأننا كلنا إخوة نجتمع في إنسانيتنا وفي إسلامنا ومواطنتنا، ولنرفض الفرقة وندعم الوحدة، و قد سُررنا أيما سرور بالتفاعل المشكور والاهتمام الكبير والتشجيع والمؤازرة من الجميع من مختلف أطياف المجتمع، وهذا يدل لنا أن البلد بخير ولله الحمد وأن روح الأخوة تطغى على ما سواها.وأضاف الأستاذ/ محمد القويز ( الرئيس التنفيذي لشركة دراية و عضو الفريق المنظم ) لو نلاحظ فإننا سنجد أن النقاط التي نشترك فيها أكبر بكثير من النقاط التي نختلف عليها، ولو كنا سنركز على نقاط الاختلاف بدلاً من نقاط الاجتماع لما اجتمع اثنين في رأي واحد قط بما فيها المرء وأخيه .و أثنى الكثير على شبكات التواصل الإجتماعي على هذا العمل و طالبوا بالإستمرار بإقامة هذه المحافل التي تزيد من قوة الترابط بين افراد المجتمع، وأخيراً شكر المنظمين كل من قام بتلبية الدعوة و حضر الحفل.



لمشاهدة جميع الصور يرجى زيارة الرابط التالي :

http://bit.ly/NXPplL


السعودية تتصدر منافسات الفروسية في أولمبياد لندن


 السعودية تتصدر منافسات الفروسية في أولمبياد لندن
تصدر الفريق السعودي امس الجولة الأولى من منافسات الفرق في مسابقة قفز الحواجز في الفروسية والتي تقام على جولتين وتختتم اليوم، ضمن الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى الـ12 من الشهر الحالي.
ويتألف الفريق السعودي من عبد الله بن متعب بن عبد الله على الجواد "دافوس"، ورمزي الدهامي على "بايارد فان فيلا ذير"، وكمال باحمدان على "نوبليس ديس تيس" وعبد الله الشربتلي على "سلطان".
وأنهى الفريق السعودي الجولة الأولى بطول 550 مترا في زمن قدره 88 ثانية من دون أخطاء، مع نقطة جزاء واحدة.
وتألق عبد الله بن متعب (27 عاما) وهو حفيد ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، وقاد فريق بلاده إلى الصدارة، في حين لم يبرز أحد من العائلة المالكة البريطانية كما حصل عندما ساهمت حفيدة الملكة إليزابيث الثانية زارا فيليبس في إحراز بريطانيا الفضية.
وقال عبد الله بن متعب -المولود في لندن وخريج كلية الحقوق- بعد تصدر الفريق السعودي "لا يمكنني وصف مشاعري، أنا سعيد للغاية".
وتتقدم السعودية على بريطانيا الثانية وهولندا الثالثة والسويد الرابعة وسويسرا الخامسة ولكل منها أربع نقاط جزاء. واحتلت كندا المركز السادس ولها خمس نقاط جزاء، أمام البرازيل السابعة والولايات المتحدة الثامنة -حاملة ذهبية قفز الحواجز للفرق في أولمبيادي أثينا 2004 وبكين 2008- ولكل منهما سبع نقاط جزاء.
وتأهلت المنتخبات الثمانية فقط إلى الجولة الثانية الأخيرة غدا الاثنين. وخرجت بالتالي ألمانيا بطلة أتلانتا 1996 وسيدني 2000، وبلجيكا وفرنسا وأستراليا وأوكرانيا وتشيلي من الجولة الأولى.
وكان الفارس السعودي خالد العيد أحرز برونزية مسابقة قفز الحواجز للفردي في أولمبياد سيدني 2000، ويغيب عن ألعاب لندن بعد إصابة جواده.

وفاة الطفلة آلين لعدم توفر سرير! وزارة الصحة تغتال أبناء المواطنين وفلذات اكبادهم بسبب سرير!





أم وأولادها الثلاثة يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في حديقة بجدة

صورة: أم وأولادها الثلاثة يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في حديقة بجدة
======================================
 تعيش أسرة سعودية من أم وبنتين وطفل في حديقة خلف الغرفة التجارية بجدة منذ ثلاثة أيام بعد أن طردهم صاحب المنزل.

وقالت السيدة إنها تعيش بلا مأوى وليس لديها مصدر دخل فهي ليست في الضمان ولا الجمعيات.
وأعربت السيدة عن أسفها إزاء ما يحدث  لهم من تشريد , مطالبة بإيجاد مأوى لهم حيث يلتحفون السماء ويفترشون الأرض.

بعد ساعتين من نشر"سبق" لقصتها المأسوية 
"حقوق الإنسان" توجه بإيجاد مأوى عاجل لأسرة تعيش في حديقة بجدة من ثلاث أيام‏

تعيش أسرة سعودية من أم وبنتين وطفل في حديقة خلف الغرفة التجارية بجدة منذ ثلاثة أيام بعد أن طردهم صاحب المنزل.
وقالت السيدة إنها تعيش بلا مأوى وليس لديها مصدر دخل فهي ليست في الضمان ولا الجمعيات.
وأعربت السيدة عن أسفها إزاء ما يحدث لهم من تشريد , مطالبة بإيجاد مأوى لهم حيث يلتحفون السماء ويفترشون الأرض. بعد ساعتين من نشر"سبق" لقصتها المأسوية
"حقوق الإنسان" توجه بإيجاد مأوى عاجل لأسرة تعيش في حديقة بجدة من ثلاث أيام

"تغريدة" مسيئة لـ"الحسن" و"الحسين" تثير جدل في الكويت


  وكالة الجزيرة العربية للأنباء

أثار مغرد خليجي غضبًا واسعًا في الكويت الذي تسكنه أقلية شيعية بعد أن نشر تعليقات تتضمن "إساءة بالغة" للإمامين الحسن والحسين حفيدي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وصفها الديوان الأميري بأنها "شنيعة ومنكرة".
وأصدر نائب وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الشيخ علي جراح الصباح الاحد بياناً، قال فيه "اطلع الديوان الأميري بكل تأثر على ما نشر في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم التعرض فيه بكل وقاحة وخبث لمقامي سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين، رضوان الله تعالى عليهما".
وأعرب الديوان الأميري عن بالغ استنكاره وإدانته الشديدين لهذا الفعل "الشنيع والمنكر"، ويؤكد أنه قد أصدرت التوجيهات الفورية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لمحاسبة "من يسيء إلى ثوابتنا الإسلامية الراسخة".
وأكد الديوان الأميري الكويتي على "شدة صلابة وقوة وتماسك الشعب الكويتي"، مبيناً أن مثل هذه الممارسات الخبيثة لن تنال منه، وأن الشعب الكويتي واعٍ ومدرك لكل هذه الأعمال، التي تهدف إلى إذكاء الفتنة والفرقة والمساس بالوحدة الوطنية وقادر على تفويت الفرصة على مثل هذه الممارسات البغيضة.
وقالت مصادر أمنية انه بمجرد نشر التغريدة ، اصدر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود برصد المغرد والقاء القبض عليه بأسرع وقت ممكن، وبعد البحث اتضح ان المغرد خليجي ويغرد من الدوله المنتمي اليها، وقد تمكنت الداخلية من التوصل الى رقم هاتفه واسمه كاملا، واتضح بأنه لم يدخل الكويت نهائيا.
وتحدثت صحف كويتية السبت عما وصفته بـ"فزعة نيابية كويتية لسبطي الرسول الكريم من قبل نواب حاليين ونواب في المجلس المبطل، مطالبين الحكومة بتطبيق القانون وحفظ هيبة القانون، وأن ينال من تطاول على سبطي الرسول اشد الجزاء.
وأكدت مصادر مطلعة أن الحكومة تعمل على إعداد قانون متكامل لتجريم "خطاب الكراهية"، الذي بدأ يتفشى وبوتيرة متصاعدة خلال السنوات الاخيرة، وستعمل على اصدار هذا القانون بمرسوم ضرورة فوراً خلال فترة حل مجلس 2009.
ويشكل الشيعة 30 في المائة من عدد السكان المواطنين، الذين يبلغ عددهم حوالي مليون نسمة، علماً أن العدد الإجمالي لسكان الكويت (مواطنين ووافدين) يصل إلى مليونين و900 ألف تقريباً.

الكاتبة "مضاوي الرشيد" تكشف صور تدخل السعودية في الثورات العربية


 الكاتبة "مضاوي الرشيد" تكشف صور تدخل السعودية في الثورات العربية
قالت الكاتبة السعودية "مضاوي الرشيد" أن المملكة تدخلت في ثلاث ثورات عربية بدأت بقمع الثورة في البحرين بطريقة مباشرة واحتوائها في اليمن ومساندتها في سورية.
ووقالت الكاتبة: "يتبين التدخل الإقليمي السافر السعودي في ثلاث ثورات، حيث اتجه إلى قمع الثورة في البحرين بطريقة مباشرة واحتوائها في اليمن ومساندتها في سورية، مما يطرح اسئلة كثيرة على الدور السعودي في المنطقة".
وأضافت: "اعتبرت السعودية الاطاحة بالنظام البحريني خطرا مباشرا لانه ينذر بتغيير اولي لمنظومة الحكم الملكي المشيخي، الذي تأصل ليس فقط في السعودية بل في منطقة الخليج كلها فحاولت جاهدة لتصوير الثورة البحرينية كثورة طائفية مدعومة من قوة اقليمية ايرانية تنافس السعودية على المنطقة لتحافظ على المنظومة الملكية بشكلها القائم وتبعد خطر السابقة التاريخية البحرينية عن تفشيها في محيطها القريب فلا تريد السعودية نظاما جمهوريا في الخليج فتتهاوى العروش بعد ذلك واحدا تلو الاخر".
وواصلت: "أما في اليمن الجمهورية اصلا ارادت السعودية احتواء تداعيات الثورة التي تنذر بتغيير الطاقم الحاكم المستقطب سعوديا والتابع سياسيا واقتصاديا فجاءت المبادرة السعودية لتنقذ هذا الطاقم القديم ومعه علاقات التبعية مع الرياض، فاليمن يظل خلية نحل متحركة تتقاطع فيها المصالح العسكرية والاقتصادية والقبلية والمناطقية والطائفية، بالاضافة الى الايديولوجيات من اقصى اليمين الى اقصى اليسار مع مصالح سعودية بحتة، لذلك إن كان التدخل العسكري المباشر السعودي غير متوقع، كما حصل في البحرين، الا ان التدخل اتخذ اشكالا متفرقة ومتنوعة من دبلوماسية الى سياسية واقتصادية وتدعيم علاقات زبونية مشخصنة مع الفعاليات اليمنية من اجل احتواء الثورة اليمنية وتداعياتها واصدائها في المملكة ذاتها".
وعن الثورة السورية قالت "الرشيد": "اما في الثورة الثالثة السورية نجد السعودية داعما قويا للثورة ماديا ومعنويا، ليس لان السعودية نفسها تعيش نشوة تغيير ديمقراطي فريد او حاملة لشعارات الحرية والعدالة بل لان السعودية التي صادقت القيادة السورية سابقا ودعمتها ماديا تحولت في علاقتها مع النظام السوري الى العداوة مؤخرا، بسبب علاقة هذا الاخير الحميمة مع ايران، فالسعودية تطمح من خلال دعم التغيير في سورية الى هزيمة ايران في المنطقة وحليفها 'حزب الله' وليس دعم تطلع الشعب السوري الى نظام ديمقراطي يمثل الشرائح السياسية والاقتصادية السورية. فليس من الممكن لنظام يقمع اي حراك سياسي داخليا ان يكون مناصرا للديمقراطية في بلد عربي مجاور وهذا لا يخفى على الفعاليات السورية الثورية والعسكرية والسياسية، التي تقلصت خياراتها عندما ترنحت ثورتها تحت الرصاص النظامي الذي اطلق عليها. وان ارتمت بعض هذه القيادات في الحضن السعودي فهي أجبرت على ذلك وفرضت عليها هذه الاستراتيجية الآنية بسبب المواجهات الدامية والخسائر البشرية التي وقعت في صفوفها منذ بداية الثورة السلمية في درعا. فخرجت الثورة السورية من نطاقها المحلي لتتحول الى حرب اقليمية بالوكالة يخوضها معسكران، ايراني ـ روسي ـ سوري من جهة ومعسكر ثوري سعودي ـ قطري ـ امريكي من جهة اخرى يهندس تفاصيلها ويومياتها المحور التركي المتوجس من تبلور كانتون كردي على حدوده الجنوبية السورية والجنوبية الشرقية العراقية، مما ينذر بصراع سوري ـ سوري دموي قد يستمر لفترة طويلة الا اذا حدثت مفاجآت او صفقات سرية بين القوى الكبرى المتصارعة على الارض السورية. ويبقى الجرح السوري ينزف يوميا نتيجة التصعيد العسكري في مواجهة الثورة داخليا وتدفق الاسلحة بأشكالها المختلفة الى الطرف الآخر. لقد قطع النظام السوري الطريق على اي تسوية سلمية والتنازل عن السلطة تماما كما زاد التدخل الخارجي من حدة المواجهات اليومية وحمامات الدم".
وقالت الكاتبة: "تمثلت السياسية السعودية في ثلاث صور تجاه الثورات، فاتخذت صورة القمع المباشر في البحرين وصورة الاحتواء في اليمن وصورة الدعم الواضح في سورية وكلها استراتيجيات تهدف الى غاية واحدة وهي السيطرة على الوضع السياسي بشكل يضمن عدم تهديد نظامها داخليا وهي استراتيجية محلية صرفة لتصرف رياح التغيير عن حدودها ولكن هل ستنجح السعودية في تأجيل ملف التغيير السياسي الى اجل غير مسمى؟".
وأجابت الكاتبة على تساؤلاتها قائلة: "نعتقد أن من الصعب على النظام السعودي أن يوقف عجلة التغيير مهما استعرض عضلاته خارجيًا لان القوى التي اطاحت بالانظمة العربية القمعية وان كانت لا تزال ضعيفة في السعودية الا انها تزداد تبلورا في الداخل السعودي نفسه وهي تتعلم دروسًا في الحراك مجانية، رغم أن ثمنها باهظ يؤدي الى السجن وحتى المواجهة الدموية. وان انشغل الداخل السعودي بمراقبة الثورات العربية الملتهبة الا انه سيعود يوما الى التفكير بوضعه الداخلي الذي يبقى نشازا سياسيا فريدا من نوعه في منطقة تغلي بالطموحات السياسية، وسيأتي اليوم الذي تعترف فيه القيادة السعودية ان الحكم التسلطي قد فات اوانه والمؤامرات الخارجية لن تكون يوما ما تعويضا عن التغيير الجذري في الداخل السعودي".