السبت، 23 يونيو 2012

"الأمر بالمعروف" تحصد نتيجة ممارساتها.. تهجم شاب وفتاتين على رجالها في سوق بجدة






يبدو أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحصد نتيجة ممارساتها الخاطئة طوال الفترة الماضية حيث سمحت لنفسها بالتدخل بشكل سافر في حياة المواطنين، فقد تعرض أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل الأمن المرافق لهم لإعتداء على يد شاب وفتاتين في أحد أسواق جدة أمس.
وقد قام الشاب بتهييج المتسوقين ضد الأعضاء هو والفتاتان ومن ثم قام بدفع الأعضاء ورجل الأمن والتعدي على الدورية الرسمية وضربهم، فيما قامت الفتاتان بالاعتداء على رئيس الفرقة بالأيدي وسحب البشت والشماغ، إضافة إلى ضرب عضو آخر حتى سقط أمام المتسوقين.
وسجلت القضية بمسمى "المجاهرة بالمعصية وعدم الاستجابة ومقاومة رجال السلطة والاعتداء عليهم والتهديد"، وبدأت تفاصيلها عندما استدعى أعضاء الهيئة الشاب لمناصحته، حيث بادر بنفخ دخان السجائر على وجوه الأعضاء.
وتشير المعلومات إلى إن أعضاء الهيئة طلبوا من الشاب بأن يلزم الفتاتين بالستر والاحتشام والتقيد بأنظمة البلد، وقوبل ذلك برفض الشاب الذي انصرف تاركاً إثباته، وقائلاً بسخرية: "من أنتم حتى أنزل معكم خذوا البطاقة وروحوا أنتم أصلا غير رسميين".
وأوضحت المصادر أن الشاب كان يردد خلال ذلك “أنا لست من الأطفال الذين تمسكوا بهم أنا رجل وسوف أؤدبكم”، وأثناء ذلك أتت إحدى الفتاتين وفي محاولة للتأثير والاحتيال على أعضاء الهيئة، وادّعت اتصالها بـ “أمير”، وأنه طلب منها أخذ أسماء الأعضاء واسم المركز الذي يعملون به، ثم عادت وقالت إنه اتّصل على رئيس الهيئة وأمرها أن تخبر الأعضاء بأن يسلموا البطاقة خلال ٥ دقائق، وإلا فسوف يتحملون المسؤولية كاملة.
وقد جرى توقيف الشاب فيما خرجت الفتاتان بكفالة ، في حين أعدت الهيئة محضراً عن القضية وأحالته للجهات المعنية لإكمال اللازم من إجراءات.
"الأمر بالمعروف" تحصد نتيجة ممارساتها.. تهجم شاب وفتاتين على رجالها في سوق بجدة

مسؤولون أمنيون أمريكيون يزورون السعودية للاطمئنان على مصالحهم بعد وفاة "نايف"


مسؤولون أمنيون أمريكيون يزورون السعودية للاطمئنان على مصالحهم بعد وفاة "نايف"
في زيارة وصفت بأن هدفها تقديم واجب العزاء في وفاة الأمير "نايف"، زار مسئولون أمنيون أمريكيون كبار السعودية أمس الأربعاء، لقراءة الموقف جيدًا من داخل الأسرة الحاكمة والاطمئنان على تبني ولي العهد الجديد نفس أيدولوجية سلفه "نايف بن عبد العزيز".
ومن هذه الزيارة تبرز أهمية العلاقة بين الجانبين التى ينظر إليها فى الولايات المتحدة على أنها حاسمة فى المعركة مع تنظيم "القاعدة".
وقاد الوفد وزير الدفاع "ليون بانيتا" وضم رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى روبرت مولر ومساعد الرئيس لشئون الأمن الداخلى ومكافحة الإرهاب جون برينان ومدير وكالة المخابرات المركزية الأسبق جورج تنيت ونائب مدير وكالة المخابرات المركزية مايك موريل. والتقى الوفد مع ولى العهد الجديد الأمير "سلمان" فى القصر الملكى فى مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.
وقال "بانيتا" للأمير "سلمان": "طلب منى الرئيس أن أنقل إليكم أسفنا لمصابكم وكذلك تمنياتنا لكم بالتوفيق فى منصبكم الجديد".
وكان "بانيتا" قد قال فى بيان الثلاثاء الماضى، إن الأمير "نايف": "قام بدور محورى فى توطيد العلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".
وبعد هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة لم يكن الأمير نايف مستعدا فى البداية لقبول أن سعوديين شاركوا فى الهجمات رغم أن 15 من بين 19 من خاطفى الطائرات كانوا فى واقع الأمر سعوديين، إلا أن دبلوماسيين سابقين فى المملكة قالوا إنه عدل عن موقفه فيما بعد وتعاون بشكل وثيق مع قوات الأمن الأمريكية بعد سلسلة هجمات شنتها القاعدة على أهداف داخل السعودية.
وعين العاهل السعودى الملك عبد الله الأمير سلمان وليا جديدا للعهد الاثنين الماضى. والأمير سلمان مسئول عن مشتريات أسلحة تقدر بعدة مليارات من الدولارات. وتستخدم السعودية مثل هذه المشتريات تاريخيا لتعزيز العلاقات مع حلفاء رئيسيين من بينهم واشنطن.
ومع هذا يستبعد محللون أن تؤثر وفاة الأمير نايف على العمليات الأمنية للمملكة، حيث عين الأمير أحمد الذى كان نائبا للأمير نايف لفترة طويلة وزيرا للداخلية خلفًا له.

الجمعة، 22 يونيو 2012

بدرية البشر: أخشى أن تنتهي فتاوى التحريم المتعلقة بالمرأة إلى تحريمها نفسها



«بدأت أشك أن فتاوى التحريم التي تخص المرأة والتي تخرج كل يوم، ستنتهي بنا يومًا إلى تحريم المرأة نفسها».
لتتم حديثها قائلة: ولو أنني أشك أن المرأة لو انقرضت بسبب فتاوى التحريم فلن يجد أصحابنا ما يفعلونه وسيصيبهم الفراغ والملل، وهذا ربما سبب رئيسي لنشاط فتاوى التحريم التي تتعلق بالمرأة، فهي الباب الأكثر إمتاعًا وتسلية؛ لتتابع أسلوبها الساخر بقولها: يخيّل لي أن أصحاب فتاوى التحريم حين يستيقظون في الصباح فإن أول سؤال يخطر عليهم وهم يفركون أيديهم بحماسة هو: «هاه... وش عندنا اليوم نحرمه؟»، فيقدّم لهم موظف الأرشيف طبقًا من ملامح التنمية، يرمي الأولى قائلاً: «لا هذي خلصنا منها مكررة، لا هذي جديدة، ماذا رياضة النساء؟ حرام. قيادة المرأة للسيارة؟ حرام. بيع المرأة للملابس النسائية؟ حرام. بطاقة المرأة حرام. تعيين المرأة في مجلس الشورى حرام. عمل المرأة في القضاء كاتبة عدل؟ حرام. ماذا؟ محامية. أعوذ بالله؟ اختصاصية في مجالس إصلاح ذات البين ما عاد إلا هي، رفع الوصاية عن المرأة، حرام». وسيجد موظف الأرشيف أنه ليس بحاجة لذكر الموضوع فيكفيه أن يقول فقط كلمة «المرأة».

المرأة السعودية ... حرية وتعليقات فيسبوكية




إن الحرية هي منبع الخير للإنسان، وأصل ترقيه، و أساس كماله الأدبي، وأن استقلال إرادة الإنسان أهم عامل أدبي في نهوض
الرجال، فلا يمكن أن يكون لها إلا مثل ذلك الأثر في نفوس النساء.

للكاتب قاسم أمين
 ·  · المشاركة · الأمس
  • ساره سويره‏ , Ali Alasmary‏ و 125‏ آخرون معجبون بهذا
  • 1‏ مشاركة/مشاركات
    • Ekhlaso Cool نعم لحرية المرأة في السعودية
    • Iman Haikal Super LIKE.... نعم... نعم.. نعم... نعم.. نعم
    • Samora Olayan استقلال النساء هي عامل اساسي لنهضه البلاد !
    • كاسر الجنوب بيييب" لمين يريدون الحرية "
      انا معكم والحرية في صالحنا نحن الشباب
      1- اذا جت المرأة عند البوفية وقبلها 7 رجآل مين يخلص قبل الثاني ؟
      2- في الدوائر الحكومية هل تصطفوا في صفوف الرجال كـ الدول الاجنبية
      3- في البنوك لكم فروع خاصة
      4- اكمل ولا تكفيكم ي نكبة المجتمع( شوية عقل)
      طيب انا الان اريد ان اعرف سبب مطالبتكم بحقوق المرأة ي حلوآآآآت ^_^
    • ابو متعب خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    • نور العمري مـــــــــــــــــــــــــــــع نفسكم لا حرية ولا يحزنون
    • Tulip Yseen الاخ كاسر في الدوائر الحكوميه ماندخل اصلا للاسف واشغالنا تقعد معلقه لان ماعندنا ذكر مثلك يصف طابور بدالنا عشان يخلصها لنا ووزاره المعارف كمثال ! ومين قالك انهم يخلصونا قبل الرجال كم مره وقفنا منلطعين محد عبرنا وخصوصي عند الصرافات وكان اللي واقفه كلبه لانخوه ولا شهامه عمرك وقفت في الشارع تحت الشمس تستنى تكسي والكل يطالعك كانك مسوي جريمه واللي يرمي كلمه واللي يفحط جنبك ! اللي يدري يدري واللي مايدري يقول عدس استغفر الله بس
    • Tulip Yseen بنات لكم فروع خاصه في البنوك خلاص يكفيكم الطمع شين ترا خخخخ والله اللي مثلك هم نكبه المجتمع
    • الكوفيره سحر الحريه ليش المرئه مسجونه يعني؟
    • Issa Ahmed اقول يا نسوان ...خلوكم ورى ابو متعب وهو بيسنعكم ....التسنيعة الي ماوراها تسنيعة....وبيخليكم تسوقون حتى التريلات
    • هاشم العطاس وانا جائ من الشغل قبل ساعه ريت بنت راكبه مكان السائق ونزلت من السياره ومعها امها قريبه منها واخواتها في المقعد الخلفي استغربت هذا في مكه
    • Rshoosh Rshoo Woow وليش الاستغرااب؟؟ انا اقووول من غدا وصاعدا راح تتعودوا ع هااااي المشاااهد؟؟
    • Rehab Alalkami الطبيعة البشرية تميل للحرية لا للقيود والاكراه
      الحرية المنضبطة بالقانون، قانون يحمي الجميع قانون يطبق عل البشر كاسنان المشط لاحد فوق القانون هذا مانسعى الية
    • نور العمري الحرية مكفولـــــــــــة بحدود الدين
      منذ 23‏ ساعة ·  · 3
    • بقايا السنين القيادة ماهي حرام. بس هل الشعب سيستوعب ذلك. أعتقد الأمور ستزيد سوءا إذا قادت المرأة. إلا إذا طبقت أنظمة ممتازة زي في دبي. هناك نظام نظام رائع. بس هنا الحوادث والمخالفات والاستهتار والمرأة ماقادت !!!! فإذا قادت في مثل هذه الظرووووف. قل على الدنيا السلام
      منذ 23‏ ساعة ·  · 2
    • مالك السعيد ياحليلكم
      منذ 22‏ ساعة · 
    • هيفاء العبدالله افهمي الحريه صح وطالبي فيها .. مثلآ الحريه هي الي طالبو فيها السوريين لان يحكمون عليهم بدين لم ينزل من عند الله ..... ؟؟؟
      ياليت قومي يفهمون !!!
      منذ 22‏ ساعة ·  · 1
    • نور العمري مساكيـن كأنكم في سجن وش حرية تبغوها أنتوا
      منذ 22‏ ساعة ·  · 1
    • كوكو شانيل الحريه بالله أشيل بالونه واطامر.......... ناس عجيبه
      منذ 22‏ ساعة ·  · 2
    • جيان جيان رائع
      منذ 21‏ ساعة · 
    • حمودي المفيز اصم هههههههههههههههه
      منذ 21‏ ساعة · 
    • Hayat Momo حرية بهالسوااااد
      منذ 20‏ ساعة ·  · 1
    • ضحى ابراهيم الحرية ان اعامل كمواطنة وليس كتابعة !!
      لي هوية لي حقوق وعلي واجبات
      لاتضحكون على انفسكم المرأة في السعودية حتى بطاقة احوال ماتقدر تطلع الا اذا جاء معرف ذكر !!!
      يعني ممكن الاب ياخذ بنته ويقتلها ولا احد يقدر يحاسبه لانها غير موجوده اصلا !! هذا مو الاسلام للي يبونا نسكت عن حقوقنا والاسلام مطبق في دول الخليج من احوال شخصة من نفقه من حضانه من عنف ضد المرأة وضد الاطفال ووو
      نبي كل هالحقوق ومعها حق قيادة سيارة لانه الاساس
      منذ 20‏ ساعة ·  · 6
    • محمد الحسين والله تبون صدق انتم احرار ..... طيب ماقلنا لاتسوقون؟ بس فيه ناااس خرب عليكم عشان كذا هم ضد السواقه للسيدات
      منذ 19‏ ساعة · 
    • نور العمري لاااا يا محمد الحرية إلي يبغوها مو عندنا اليوم يطلبوا شئ وبكرة شئ
      منذ 19‏ ساعة ·  · 2
    • آيات عبدالله في بعض الردود هنا .. تحسسني اننا ننفخ في جربه منقوبه .. نسأل الله العافية
      منذ 18‏ ساعة ·  · 1
    • صعب المنال اقول سريها
      منذ 18‏ ساعة · 
    • Talal AL Otaibi حدكم الاسترحات في الويكند هذي ابعد حريه لكم والله ياناس اكثر الفتيات الي راحو يدرسون برا جو بالانفلات معهم ياهو احنا ناس لنا عادات وتقاليد ودين الشغله مو فوضه على قولت منا سرري امها بس الحريه عند البعض هو الانحراف
      منذ 18‏ ساعة · 
    • Abeer Ayed مااخلانا اسفل السافلين الا التفكير الرجعي .. الاسلام دين الحرية ! انتم اللي اخلفتوه بعادات وتقاليد مالها اصل في الاسلام .
      منذ 17‏ ساعة ·  · 2
    • Karim Dz ههههه هذه هي الحرية التي تبحثون عنها ؟؟ هذا هو مفهوم الحرية عندكم ؟؟ في الجزائر كرهنا النساء من كثر تشبهم بالغرب وعريهم
      منذ 15‏ ساعة ·  · 2
    • Ali Abualrahi ^

      كريم حبيبي بردان اجيب لك تي شرت ؟ وراك تتكلم عن العري يعني اللي يشوفك لابس جلابيه ابوك منت مفصخ حالك حالهم ههههههههههههههههههههههههه دعابه دعابه بس يعني لما تتكلم ان البنات يتشبهون في الغرب في الجزائر انا ماشوفك يعني لابس عمامه وراكب فوق بعير وتصيح الله اكبر ههههههههههه استغفر الله << اصحاب العقول في راحه والحمدلله على نعمه العقل ترى اقصدني مااقصدك ياكريم هههههههههههه << 3p حبيب والله
      منذ 14‏ ساعة ·  · 3
    • اخت وضحا خلك في الجزائر ازين لك
      منذ 14‏ ساعة ·  · 1
    • Karim Dz شكرا على النصيحة اخي Ali Abualrahi هههههههه اضحكتني والله يظهر انكم لا تعرفون عورة الرجل في الاسلام وحتى اثقفكم اخبركم ان عورة الرجل من السرة للفخذين يعني مش مخالف تعليم ديني والحمد لله هههه وما ادخلني هنا الا الفضول ويكفي انو في شخصين اعجبهم كلامي ههههه مشكلتك اخي علي وامثالك لديكم عقد ومرض نفسي حاولوا التخلص منها واقبلوا النصيحة حتى من الكافر
      منذ 13‏ ساعة · 
    • Moon Flower ههههههههههههههههه لو كل الناس مشيو على فتوى الاخ الجزائري خلف الله علينا يا طرزان
      منذ 12‏ ساعة ·  · 1
    • Karim Dz هههههههههه اخي Moon Flower كل بلاد وتحكمها عادتها وتقليدها مدامت غير مخالفة للشريعة ولا تتعارض مع ديننا ... اول مرة اجد اهتمام بمظهري هههه منذ سجلت في الفيس بوك لكن سوف اوضح لك امر مهم انا اسكن في مدينة ساحلية واسكن بجنب البحر ومستحيل تلبس تيشرت بسبب الرطوبة العالية في الصيف يعني راح تغير كل مرة التيشرت وكذالك كل الشباب هنا مثلي يعني لا يوجد شيئ غريب والامر ليس بالضخم لتلك الدرجة
      منذ 12‏ ساعة ·  · 1
    • Ali Abualrahi 
      هههههههههه حبيب والله ترى انا واحد من الشخصين اللي سويت لايك والثاني صاحبي :) انا عندي مرض نفسي ؟؟ *_* ياساتر وماهو مرضي النفسي يا كريم انا كنت عم امزح معك تبا لك هههههههههه لا لا فعلا اخوي انت ماغلطت هذا حقك بس تعقيبا على كلامك لا اكثر ^,^...مشاهدة المزيد
      منذ 11 ساعات ·  · 2
    • Ali Abualrahi هل انا قلت ان الشماغ يزيد الرجوله ؟ وانا عندي اصحاب مغاربه وتونسيين واحترمهم والله الحين ويش دخل الدول والسعوديه والمغرب وانتي شو يخصك اصلا ؟ احنا شباب ونتكلم مع بعض ونتمازح !! ياشين اللقافه بس .. انا ماقلت انه مو رجال بالعكس شاب ورجل وفيه الخير بس لما هو ذكر ان البنات يقلدون الغرب فهو بعد يقلد الغرب يعني ليش حلال عليه وحرام عليهم ؟ يا اختي انتي برشا ملقوفه مع كامل احترامي وتقديري
      منذ 11 ساعات · 
    • Karim Dz 
      اسف والله اخي Ali Abualrahi قراة كلامك وانا تعبان ما نمت للان وفهمتو غلط اسحب كلمة المرض النفسي هههههه ممكن انا الي كانت نفسيتي تعبانة والله اسف اعرف ان السعودين طيبين وصعب يتهجموا على احد ... اما فيما يخص الشطر الثاني من ردك انا اختلف ...مشاهدة المزيد
      منذ 11 ساعات ·  · 1
    • Karim Dz اختي الجزائرية Suzyone Diri Hala عن اي حجاب تتحدثين عنه في الجزائر والله المتبرجة مستورة على المتحجبة بالحجاب التي تتحدثين عنه الحجاب هو الجلباب الشرعي الي يستر عورة المراة مش يضخمها بل ويغطيها ازيد من حجمها ... قال حجاب قال هههههه طبعا الا من رحم ربه هناك بنات متجلببات بالجزائر كثير لكن بشكل عام انا غير راضي على لباس بنات بلادي .... خلينا ساكتين
      منذ 11 ساعات ·  · 1
    • Ali Abualrahi بارك الله فيك ^,^
      منذ 11 ساعات ·  · 1
    • سلوى ابراهيم ناس راحت كانت تفكر عن دراية وعلم وترنوا إلى الرقي في كل ما يحيط بها
      منذ 9 ساعات · 
    • سلوى ابراهيم لدى البعض فهم غلط للحرية لا يعني الحرية أن ترمي بكل ماهو حسن لكي ترتدي السيئ وتمشي به الحرية لها معاني كثيرة ولكن الحصيف من أخذ منها الحسن وأرتقي بنفسه واستمتع بحريته دون إبتذال
      منذ 9 ساعات ·  · 1
    • Sokara Saw حسيت متحمسيـــ،ن هههه ,, انشاءالله دايم الفرحــة ,,
      منذ 6 ساعات ·