الأحد، 28 أكتوبر 2012

العاهل السعودي: الفتن تحيط بنا من كل جانب وسنقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث ببلادنا


العاهل السعودي: الفتن تحيط بنا من كل جانب وسنقف في وجه كل من تسول له نفسه العبث ببلادنا

شدد العاهل السعودي "عبدالله بن عبدالعزيز" على ضرورة الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة السعودية، مبيناً أن الفتن تحيط ببلاده من كل جانب.

وأكد خلال استقباله اليوم الأمراء والمفتي العام والعلماء والوزراء ومنسوبي أمن الحج والكشافة، "إنكم درع هذا الوطن بعد الله ، ولا شك بأنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدته التي تحققت وكافح من أجل وحدتها الملك عبدالعزيز وأجدادكم".

وأضاف: " أحمد الله الذي سخر لنا خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وهو شرف نفخر به".

ووصف العاهل السعودي مواطني السعودية بدرع الوطن، ونوه إلى أن "الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله"، محذراً كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا، لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا. فبارك الله فيكم وأعانكم بنصر من عنده".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية عن نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات بسلاسة وطمأنينة.

وبين الأمير خالد الفيصل أن مفهوم حملة "الحج عبادة وسلوك" مستمد من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، "دين الحضارة والتقدم والقيم والأخلاق"، مشيراً إلى أن حدثاً عالميًا بحجم الحج يجب أن تظهر فيه سلوك المسلم الراقية التي يحث عليها ديننا الحنيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق