الاثنين، 19 نوفمبر 2012

افتتاح "باريس هيلتون "في مكة يثير حفيظة السعوديين


افتتاح "باريس هيلتون "في مكة يثير حفيظة السعوديين
 أثارت النجمة الأمريكية "باريس هيلتون" وريثة مؤسِّس فنادق هيلتون العالمية، استياءً كبيراً لدى العديد من السعوديين ، وذلك بعد افتتاح متجرها الجديد في مكة المكرمة "أطهر بقاع الأرض".
كما تسبب افتتاح هذا المتجر في ردود أفعال مختلفة من العرب بشكل عام والسعوديين بشكل خاص، ففي الوقت الذي عبر الكثير منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بافتتاح المتجر الذي سيتيح لهم الفرصة لمواكبة الموضة، عبر آخرون عن رفضهم لافتتاحه في مكة تحديدا.
واستغلت الممثلة الأمريكية مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن سعادتها بافتتاح متجرها الجديد في مكة ، وقالت: "لقد افتتح متجري الجديد، والجميل، في مكة مول بالمملكة العربية السعودية".
وأضافت: "فخورة جدا بانتشار العلامة التجارية الخاصة بي"، لافتة إلى أن هذا المتجر الخامس لها في السعودية والثاني والأربعين في أنحاء العالم.
وأعرب المعارضين في تغرايدتهم على موقع "تويتر" عن استيائهم بسبب السمعة السيئة التي ارتبطت بهيلتون.
وتناقل السعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات هيلتون وصور علامتها التجارية، وعبّر العديدٌ منهم عن استيائهم من السماح بافتتاح متجر يحمل اسمها بعد نشرها عدداً من مقاطع الفيديو المثيرة للجدل وفضائحها، التي تتناقلها وسائل الإعلام الغربية من حينٍ إلى آخر.
ونشر عددٌ من وسائل الإعلام الأمريكية ردود فعل بعض السعوديين عبر "تويتر"، حيث أشاروا إلى بعض التغريدات التي جاءت معارضة لافتتاح المتجر في مكة المكرّمة التي تعد من أقدس البقاع لدى المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق