السبت، 24 مارس 2012

الامير طلال يطالب باصلاحات و يعلن الاخبار السرية عن الفقر في المملكة




شقيق ملك السعودية: ببلدي من يمتلك 500 مليون متر مربع ويفتقر 60% من الشعب لمنازل خاصة
فجر الأمير طلال بن عبدالعزيز، الذي ينادي بـ"حزمة من الإصلاحات"، قنبلة من العيار الثقي...ل، بقوله أن هناك في المملكة من يملك حوالي 500 مليون متر مربع من الأراضي، بينما هو لا يملك "إلا ما لا يتجاوز الأربعين ألف متر" في بلد يفتقر فيها اكثر من %60 من السعوديين إلى منازل خاصة، ويسكن بعضهم في العراء، تحت الخيام والجسور وف...ي بيوت من الصفيح والأخشاب ... وحتى في المقابر.
في أحدث "تغريدة" له عبر صفحته في تويتر قال شقيق العاهل السعودي ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "هل تعلم أن واحداً من المالكين للمساحات الشاسعة من الأراضي يمتلك ما يُقارب الخمسمائة مليون مترا مربعاً؟! هذا معروف عند الجميع".
وأضاف الأمير طلال ـ الذي طالما نادى بحفظ حقوق المواطن ومحاربة الفساد، والذي يشمل الفسـاد العقـاري المتعمّد من هوامير الأراضي لرفع أسعار السـوق ـ "إنني لا أملك من الأراضي في بلادي إلا ما لا يتجاوز الأربعون ألف متر وهي أرض منزلي وما حولها من بعض القطع الصغيرة".
وتعيش المملكة حاليا فجوة إسكانية عميقة. ويعج السوق العقاري بالمضاربين على مساحات واسعة من الأراضي. ويقول خبراء أن "الفساد العقاري" ضاعف الأسعار 200 بالمائة خلال 3 سنوات".
وتقدر الإحصائيات حاجة البلاد بنحو 200 ألف وحدة سكنية سنويا. وفي ظل هذه الأزمة، خصصت الميزانية القياسية التى اعلنت عنها الحكومة مؤخرًا 250 مليار ريال (66 مليار دولار) لانشاء 500 وحدة سكنية في مناطق البلاد.
عن فيسبوك: حملة نريد كهرباء نريد صكوك لاملاكنا نريد سكن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق