الاثنين، 23 أبريل 2012

كلينتون.. في وجهنا تقول شي وفي غيابنا شي آخر


ماذا قال لها الملك عبد الله

  كشفت وثيقة سرية نشرها موقع ويكليكس ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اعترفت بان أل سعود هي المصدر الاول لتمويل الجماعات الارهابية حول العالم. وحذرت كلينتون في الوثيقة من أن نظام آل سعود هم المصدر الأقوى لتمويل الارهابيين في جميع مناطق التوتر بالعالم.
وأشارت الوثيقة الى إن كلينتون طلبت من المسؤولين السعوديين معالجة هذا الأمر على اعتبار أنه أولوية استراتيجية يعتبر "تحديا قائما ومستمرا"، مضيفة أن من أبرز الجماعات التي تحصل على تلك التبرعات تنظيم القاعدة، وحركة طالبان، وتنظيم "لشكر طيبة" في باكستان.
وقالت كلينتون قائلة في تلك البرقية: "في الوقت الذي يأخذ فيه نظام آل سعود على محمل الجد تهديدات الارهاب داخل اراضيها، يظل التحدي قائما بالتعامل مع التمويل الصادر من آل سعود على انه اولوية استراتيجية بالنسبة للعالم".
واضافت كلينتون: "ان نظام آل سعود بدأت بتخفيف بعض الدعم، الا ان المتبرعين من ال سعود والموالين لهم يشكلون اكثر واقوى المصادر الرئيسية لتمويل الجماعات الارهابية المسلحة في العالم". يذكر ان دبلوماسيين امريكيين اشاروا الى ان مبالغ مالية كبيرة يتم جمعها في السعودية لصالح جماعات مسلحة ارهابية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق