الخميس، 28 يونيو 2012

محكمة أميركية تدين سعوديا بالتخطيط لشن هجوم على منزل "بوش"


محكمة أميركية تدين سعوديا بالتخطيط لشن هجوم على منزل "بوش"


  وكالة الجزيرة العربية للأنباء -
أدانت محكمة اميركية امس الاربعاء سعوديا بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات على اهداف اميركية عدة بينها منزل الرئيس السابق جورج بوش الابن في تكساس (جنوب) ومراكز نووية وسدود وغيرها، بحسب ما اعلنت وزارة العدل الاميركية في بيان.
واعتقل "خالد علي الدوسري" (22 عاما) العام الماضي بعدما انتابت شكوك تاجر مواد كيميائية حاول السعودي ان يشتري منه الفينول المركز، وهي مادة مسموح بيعها ولكن يمكن استخدامها في صنع قنبلة.
وعثر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) على رسائل الكترونية قال فيها الدوسري انه يريد الانتساب الى جامعة تكساس كي يتمكن من "استهداف الكفار الاميركيين".
واحدى هذه الرسائل ارسلها الدوسري الى نفسه وعنوانها "الاهداف"، وقد تضمنت اسماء وعناوين ثلاثة عسكريين اميركيين خدموا في سجن ابو غريب بالعراق.
وتضمنت رسالة ثانية وعنوانها "منزل الطاغية" عنوان منزل جورج بوش الابن في دالاس.
كما عثرت ال"اف بي آي" على ادلة تثبت ان المتهم سعى لاخفاء متفجرات في دمى وخطط لاستهداف ملهى ليلي بقنبلة مخبأة في حقيبة ظهر، اضافة الى تعليمات لكيفية تحويل هاتف محمول الى جهاز للتفجير عن بعد وتفخيخ سيارة باستخدام ادوات منزلية.
وقالت ليزا موناكو، مساعدة وزير العدل المكلفة شؤون الامن القومي، في البيان ان "هذه القضية تذكرنا مرة جديدة بضرورة البقاء يقظين سواء في داخل الاراضي الاميركية ام في الخارج".
وبعدما ادانته محكمة في تكساس بالتهم الموجهة اليه فان الدوسري بات يواجه حكما بالسجن مدى الحياة وغرامة بقيمة 250 الف دولار، وسوف تقرر المحكمة العقوبة التي ستنزلها به في 9 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق