الخميس، 23 أغسطس 2012

كاتب سعودي يواجه انتقادات واسعة لاتهامه سعوديات بممارسة الدعارة في دبي


كاتب سعودي يواجه انتقادات واسعة لاتهامه سعوديات بممارسة الدعارة في دبي 

وكالة الجزيرة العربية للأنباء 

يواجه كاتب سعودي موجة انتقادات واسعة اثر تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" تساءل فيها عن ممارسة سعوديات للدعارة في دبي.
وكتب محمد ال الشيخ الذي ينشر زاوية في صحيفة الجزيرة السعودية، على حسابه ضمن مناقشته موضوع بطالة المراة في السعودية "ومن الجاهل الذي قال (ان) مواجهة بطالة الرجال اولى من مواجهة بطالة النساء؟ ما هو سبب انتشار دعارة السعوديات في دبي مثلا؟".
وقوبلت هذه التغريدة بموجة انتقاد شرسة بين اوساط شريحة كبيرة من السعوديين، بين مطالب الكاتب بالاعتذار او باقامة "حد القذف" عليه.
وتحول تويتر في دول الخليج عموما وفي السعودية خصوصا الى منبر للتعبير على الاراء المتعارضة في مشهد لا يخلو من الفوضى والتشهير في بعض الاحيان.
وفي ظل هذه الموجة، تحاول اطراف عدة استخدام الموقع لاغراض شخصية وانتقامية لاسيما عبر الحرب المستعرة القائمة بين الليبراليين السعوديين، والاسلاميين المتشددين.
ورد الكاتب محمد ال الشيخ على تغريدة احد الاسلاميين المتشددين بقوله "تويتر منتج غربي بحت لا علاقة لكم ولثقافتكم به. ان تستغلوه فترة لنشر تخلفكم لا يعني انكم ستستغلوه دائما هذا ما لم تدركوه".
ورفض ال الشيخ اتهامه بقذف السعوديات بالدعارة مؤكدا ان كلامه اخرج من سياقه المقصود، وقال مبررا "ومن الجاهل الاحمق اللي قال لك انني اقصد في (مثالي) كل السعوديات؟ هناك منهن من دفعها الفقر والجوع لان تنحدر اخلاقيا".
واضاف على صفحته في تويتر "ان اتهم انسانا بعينه بتهمة قذرة كهذه، قاصدا ومحددا، فلست ذلك الرجل. قد اكون اخطات في الاحتراز لكن لهم فيها مارب اخرى".
وفي مواجهة سيل جارف من الانتقادات، رفض الكاتب التراجع عن حديثه، وقال "عن ماذا اتراجع؟ كلامي اوضح من الشمس وتهمهم اوهى من بيت العنكبوت، ولست انا الذي اتراجع وانا لم اخطئ، والطريق طويل بيني وبينهم".
وفي سياق الانتقادات، علق الشيخ ناصر العمر على تغريدة ال الشيخ بقوله "قذف مسلمة واحدة دون بينة يستوجب الحد، فكيف بمن قذف عفيفات بلد كامل؟".
واضاف على صفحته بتويتر "على العفيفات ان يطالبن بتعزيره حماية لاعراضهن، وعلى الجهات المعنية ردعه وامثاله".
من جانبه، قال الداعية محمد العريفي على حسابه "ابرقت لولي العهد والداخلية والاعلام وأمير الرياض اطلب محاسبته".
وتوعد الداعية غازي الشمري الكاتب ال الشيخ باثبات كذبه بقوله "انا ساذهب بنفسي لدبي بعد اسبوع وساحضر ما يثبت كذبك والموعد المحكمة".
بدورها قالت رقية المحارب وهي استاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الاميرة نورة بالرياض والمشرفة على موقع "لها اونلاين"، ان ما قاله ال الشيخ "جريمة في حق المراة السعودية واطالب باقامة حد القذف عليه او يثبت التهمة على السعوديات. ضجت بلادنا من هذا السفه".
الى ذلك، اكد مشارك تحت اسم "سارية الجبل" على موقع تويتر ويتابعه اكثر من 100 الف شخص ان "محمد آل الشيخ (..) وكثير ممن يكتبون في الصحف (..) يؤدون ادوارا تاجيجية لالهاء المجتمع".
في الاتجاه الاخر، ايد الكاتب حزام العتيبي ما ذكره ال الشيخ وتساءل بقوله "لماذا الهجوم على محمد آل الشيخ، ومن يزور البحرين ودبي وبيروت يصدم بدعارة بعض بنات النعمة والمثقفات وغيرهن".
وقال في عدة تغريدات على صفحته بتويتر ان "الفقر ليس السبب الوحيد لدعارة السعوديات والا لما وجدناه بين مدعيات الوعظ والثقافة وسيدات الاعمال وعهرهن اشد وانكى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق