الجمعة، 20 أبريل 2012

منتزه السمرا بحائل يداوم مع «الموظفين الحكوميين»



حائل – رباح القويعي

قررت أمانة منطقة حائل، تقليص فترة عمل منتزه السمرا من 24 ساعة يوميًا إلى سبع ساعات في اليوم، تبدأ من السابعة والنصف صباحًا، وتنتهي عند الثانية والنصف ظهراً، ولا يحق لأحد قبل أو بعد هذ الفترة دخول الموقع.
من جهته، رفض مكتب الحراسة لدى بوابة المنتزه الذي يشغله موظفون من الأمانة لـ (الشرق) الإدلاء بأي معلومات عن اسباب تقليص فترة عمل منتزه السمرا من 24 ساعة يوميًا إلى سبع ساعات في اليوم، مشيراً إلى أنهم ينفذون أمراً يقضي يقول «لا دخول إلا بين السابعة والنص والثانية والنص».
وأثار هذا القرار استغراب وامتعاض الكثيرين من أهل وزوار المنطقة، موضحين أنَّ المنتزه الممر الوحيد إلى قمّة جبل السمراء التي تمنح إطلالة واسعة على ارتفاع ألف متر عن سطح المدينة.
وقال شايع الشمري لـ( الشرق)، وهو أحد الذين تواجدوا أمس عند البوابة «هذا القرار هو تعطيل وإغلاق غير معلن، لأن الناس في هذه الفترة من اليوم يكونون في أعمالهم، وطلب أرزاقهم، وليسوا متفرغين للإطلالة على حائل فهذه لها أوقات أخرى كالعصر والمساء»، وأضاف عبدالله الشمري مؤيداً «يتزامن هذا القرار مع بدء الصيف ومعروف أن لا أحد سيصعد للسمرا نهاراً في هذا الموسم، بل معظم الناس يفضلون الصعود قبل الغروب أو في الليل».
أما حسين الطراد الذي يصحب زواراً من دولة الكويت الشقيقة ذكر أنَّ ضيوفه سيغادرون بعد ساعات، وكانت لديهم رغبة شديدة بزيارة السمرا، إلا أن إغلاق البوابة بدد آمالهم، مضيفاً «هذا يسبب الإحراج؛ فنحن لا نعرف حتى أسباب إغلاق الحديقة!».
الجدير ذكره أنَّ قمة السمرا افتتحت عام 2001 بطريق مسفلت سهل يؤدي إلى مسطح غير مرصوف في أعلاها بمساحة 800 متر مربع، وتمنح رؤية 360 درجة لمدينة حائل. وكان يحظى بتواجد حيوي على مدار الساعة قبل القرار الأخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق