الأربعاء، 30 مايو 2012

السعوديون يتداولون فيديو لحادث تفحيط مرعب

لقطة من الفيديو الذي يظهر الحادث يوم الجمعة الماضي (الوطن)

انتشر مقطع فيديو مدته لا تقل عن دقيقتين بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر توثيقا لحادث تفحيط شنيع في الرياض فجر الجمعة الماضية راح ضحيته شابان أحدهما قطعت يده مباشرة أثناء الحادث. المشهد المرعب أظهر انقلاب السيارة الصغيرة بعد اصطدامها برصيف التف حول عدد كبير من الشباب، وأظهر أيضا قذف شابين من السيارة أثناء انقلابها وانقطاع يد أحدهما، بينما قذفت السيارة الشخص الثالث قبل توقفها.
ووصف كثير ممن شاهدوا الحادث أنه غريب جدا خاصة بعد ارتطام السيارة بالرصيف وأنها لم تكن مسرعة، إلا أن بعضهم حلل الحادث بأن السائق كان يريد التفحيط على الرمل القريب من الشارع فانقلبت السيارة بشكل قوي.
وقالت مصادر إن الحادث وقع على الطريق الدائري الغربي في الرياض، وإن قائد المركبة كان يمارس التفحيط في ذلك الوقت بسيارته من نوع كامري.
من جهته قال استشاري الطب النفسي الدكتور علي الزائري إن مقطع الفيديو شكل صدمة نفسية لدى الذين شاهدوه ومن الممكن أنه تسبب أيضا في اضطرابات وقلق وتوتر حاد ويمكن أن تستمر هذه الصدمة لأشهر لدى بعضهم.
وأكد الزائري ضرورة نشر هذه المقاطع لعلها تكون رادعا للفئة العمرية بين 15-20 عاما لأن هذه الفئة بالتحديد لا تتعلم بالنصيحة بل بالتجربة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق