الأحد، 13 مايو 2012

الشيخ "محمد آل مفرح" يتنبأ بقرب سقوط النظام الملكي



تنبأ الشيخ "محمد بن سعد آل مفرح" عضو الهيئة التأسيسية لحزب الأمة الإسلامي ببلاد الحرمين، بقرب سقوط النظام السعودي.
وأشار إلى إن النظام السياسي البديل عند سقوط النظام في السعودية هو نظام "الحكم الراشد" الذي تقوم عليه أيدولوجية الحزب السياسية، من خلال قيام مؤسسات الدولة ومكونات الشعب نفسه بملء الفراغ السياسي.
وأكد أنه في نظام الحكم الراشد و"الحكومة الراشدة" تكون سياسة شئون الأمة والدولة على أساس هدى الكتاب والسنة وسنن الخلفاء الراشدين في باب الإمامة مع مراعاة تطور العصر والاستفادة من تجارب الأمم الأخرى وانجازاتها الحضارية كما في الحديث الشريف "أنتم أعلم بأمور دنياكم".
وأكد "آل مفرح" أن أقرب نظام سياسي للنظام الراشدي هو أن يختار الشعب "مجلس الشورى" الذي يمثل "أهل الحل والعقد"، على أن يقوم هذا المجلس بانتخاب رئيس الحكومة، فيوليه الولاية نيابة عن الأمة وهو الذي يحاسبه ويعزله فتكون الأمة فوق الإمام وهو وكيل عنها.
وأشار إلى ان أيدولوجية الحزب عندهم تتبنى إضافة سلطة رابعة مستقلة وهي السلطة المالية كما ثبت عن أبي بكر أنه جعل الفاروق "عمر بن الخطاب" ـ رضي الله عنه ـ على القضاء، و"أبا عبيدة بن الجراح" على بيت المال وكان أول من فصل بين السلطات.
حزب الأمة - ويكبيديا (الموسوعة الحرة)
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%B2%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق