الاثنين، 4 يونيو 2012

يديره أمراء آل سعود.. فضائح منتجع "درة العروس" في جدة الممنوع على رجال "الحسبة" الاقتراب منه


يديره أمراء آل سعود.. فضائح منتجع "درة العروس" في جدة الممنوع على رجال "الحسبة" الاقتراب منه


  وكالة الجزيرة العربية للأنباء 
بينما كان الملايين يشاهدون مقطع فيديو "فتاة المناكير"، على اليوتيوب، الذي تتصدى فيه فتاة لرجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، ربما لم يعرف كثيرون أن هناك "فضائح" تمارس في المنتجع السّاحلي في جدّة المعروف باسم "دُرّة العروس" والذي يشرف عليه شخصيًا امراء "آل سعود" ويستحيل على رجال الهيئة مجرد اختراق مجاله.
وتشير مصادر خاصة أن "الفلل والشّاليهات المعزولة عن العالم الخارجي والتي يرتع فيها الفساد، محمية من قبل أمراء متنفّذين".
كما تزعم المصادر أن سيارات وحافلات تحمل فتيات من شتى المشارب وأخرى تحمل ممنوعات من شتى الأصناف تتدفّق على هذه المنشآت التي تستقبل أحيانا زوارا من أرقي الضيوف وتُرتكب فيها جميع أنواع المحرّمات، من حفلات راقصة مختلطة ودعارة ومخدّرات".
ونشرت بعض المواقع في 31 يناير الماضي ما قالت إنها "تعليمات من فرع هيئة جدّة إلى جميع رؤساء المراكز التابعة لها تؤكد فيها على منع أعضاء الهيئة من الدخول للمطاعم والمقاهي والشاليهات وعدم مداهمة أي مكان إلا بأمر من أمير المنطقة".
وتقع مدينة جدة ضمن منطقة مكة المكرمة التي يرأسها الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز، والتي تشمل أيضاً مدينة الطائف.
وأضافت المواقع أن التعليمات قُوبلت باستغراب شديد من قبل رجال الهيئة العاملين بجدّة، خاصة وأن توجيهات سابقة لولي العهد ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز أكّدت على السماح لأعضاء الهيئة بالدخول لمثل هذه المحلات بعد كثرة الشكاوى من المخالفات بها.
وسارع آنذاك المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة للهيئة إلى نفي ما نُشر حول صدور تعليمات جديدة لهيئة جدة.
يُذكر أن الهيئة قد أعلنت في إبريل/نيسان عن "منع 52 فتاة من دخول منتجع دُرّة العروس في حافلتين تتبعان لإحدى شركات بيع الملابس النسائية بجدة دون محارم، حيث كنَّ يرغبن في استئجار فيلا والسباحة في البحر".
كما قالت الهيئة إنها قبضت على فتاة شبه عارية تتجول وهي في حالة سُكْر على الكورنيش في دُرّة العروس. وبتعقّبها، تمكن رجال الهيئة من ضبط أربعة شبّان وثلاث فتيات في سهرة ماجنة بأحد الشاليهات. وعُثر بحوزتهم على كميات من الخمور والأدوات الجنسية.
وبحسب تغريدات نُشرت الأسبوع الماضي عبر تويتر فإن "الهيئة كانت لا تدخل دُرّة العروس مطلقا والجهاز الأمني فيها مكلّف بغض الطرف عن الفساد. وبعد 13 سنة من مطالبات أهالي جدة والسائحين الذي ضجوا من الفساد، سمح للهيئة بفتح مكتب صغير بلا أي سلطة إلا النصح فقط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق