الاثنين، 9 يوليو 2012

آل الشيخ : حادث هيئة بلجرشي مؤلم وسألتزم الحياد ورفع الصوت لا يبرر المطاردة



أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ التزامه الحياد التام تجاه حادثة بلجرشي التي أسفرت عن وفاة مواطن وإصابة أبنائه، كاشفا عن طلبه من أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود تكليف الجهة المختصة للتحقيق في الحادثة.
وبحسب صحيفة الوطن، اعتبر آل الشيخ أن هذا الطلب ليس تخليا من الهيئة عن أفرادها المشتبه بهم خلف الحادثة، ولكن حادثا مريعا كهذا يحتاج أن تسند التحقيقات فيه إلى جهة الاختصاص حتى تأخذ العدالة مجراها الطبيعي براءة للذمة.
وأفصح عبداللطيف آل الشيخ عن توجيهه لرئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الباحة، بألا يتدخل في هذه القضية مطلقا، حتى تأخذ القضية مسارها الصحيح والعادل.
وأعلن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنه سيلتزم الحياد حتى ظهور نتائج التحقيقات، نافيا ما أثير من تشكيل لجنة عليا للتحقيق في هذه الحادثة، مؤكدا أنه لن يتخذ أية إجراءات حتى تتضح الرؤية كاملة أمامه.
وأكد رئيس الهيئات على أنه حتى لو ثبت بأن الطرف الآخر كان رافعا لصوت الراديو فهذا لا يبرر بأي حال من الأحوال حتى مجرد إيقافه فما بالك بمطاردته.
وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي بصحة الباحة ماجد الشطي أن الطفلة "4 سنوات" في حالة مستقرة بمستشفى بلجرشي العام، بينما لا تزل حالة الطفل "9 سنوات" حرجة حيث يرقد في العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بالباحة، نافيا وفاة الجنين في رحم الأم حتى إعداد هذا التقرير، مؤكدا أنه تم بتر اليد اليمنى للأم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق