الاثنين، 27 أغسطس 2012

السعودية تمنع طفل من السفر لتلقي العلاج بسبب اتهامًا لوالده بالمشاركة في المظاهرات


السعودية تمنع طفل من السفر لتلقي العلاج بسبب اتهامًا لوالده بالمشاركة في المظاهرات   



 وكالة الجزيرة العربية للأنباء

منعت السلطات السعودية الطفل "محمد سلمان علي الفرج" من تلقي العلاج في المستشفيات العامة، بسبب اتهام والده بالمشاركة في التظاهرات التى تشهدها المملكة، كما منعت السلطات الطفل البالغ من العمر سنتين من الحصول على جواز سفر للعلاج في الخارج.
واستنكرت منظمات عديدة الواقعة، حيث رأت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان فى بيان بثته على موقعها الالكترونى أن حرمان الطفل محمد من حقوقه العامة على خلفية إتهام السلطات لوالده مطلع العام الحالي، بالتظاهر السلمي وهي تهمة تعاقب عليها وزارة الداخلية السعودية بالسجن المفتوح غير محدد المدة مع ما يرافقه من تعذيب وتنكيل.
يذكر أن مركز الشرق لحقوق الانسان قد نشر حالة مشابهة لمسن تمنعه السلطات من العلاج أو السفر للعلاج أو مراجعة أي من الدوائر الحكومية للأسباب ذاتها، يأتى ذلك فيما تتواصل المسيرات المطالبة بالافراج عن المعتقلين فى السجون السعودية فى العدد من المدن السعودية لليوم الثالث على التوالى.
كما دعت ست منظمات حقوقية دولية إلى اشراكها في مراقبة المحاكمات، وكشفت رسائل مهربة من السجون أن نحو 30 ألف معتقل سياسي يقبعون في سجون سرية في المملكة دون محاكمة ولم يعرف شيء عن مصيرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق