الأحد، 23 سبتمبر 2012

وزير الداخلية السعودي في تحذير ضمني للمعارضة: الاحتفاء باليوم الوطني لا يكون بالفوضى


وزير الداخلية السعودي في تحذير ضمني للمعارضة: الاحتفاء باليوم الوطني لا يكون بالفوضى


 يبدو أن الداخلية السعودية استشعرت الجهود التي يبذلها النشطاء للتعريف بقضية المعتقلين في "اليوم الوطني" واعتزام بعضهم التظاهر في هذا اليوم، فقد شدد الأمير "أحمد بن عبد العزيز" وزير الداخلية على عدم استغلال الاحتفاء باليوم الوطني للاتجاه نحو الفوضى أو بما هو غير لائق.
وقال: إن الاحتفاء باليوم الوطني، ينبغي أن يكون في إطار شكر الله - سبحانه وتعالى - على هذه النعم وهذا الأمن وهذا الاستقرار والحرص على تنفيذ تعاليم دينه الحنيف .
جاء ذلك في كلمته بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وقال: "الذي يفرحنا في ذكرى اليوم الوطني هو هذه اللحمة الطيبة والألفة الحسنة التي تجمع المواطن بقيادته عبر ما يُعرف بالمجالس المفتوحة التي سنّها المؤسِّس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود ومضى عليها الملوك من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود".
وأضاف الأمير أحمد قائلا: لاشك أن علينا مسؤولية مشتركة - نحن المواطنين - تجاه المكتسبات الأمنية والوطنية، فنحن مُلزمون بالمحافظة عليها من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية كما جاءت في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - والإخلاص في القول والعمل والمواظبة على الأمانة المنوطة بكل مسئول في الدولة".
وقال: "تمر علينا هذه الذكرى ونحن في رغد عيش يحسدنا عليه الآخرون نتيجة لما ألفه أبناء هذه المملكة من ولاة أمر يحرصون على الوحدة والأمن والاستقرار وإسعاد المواطن وكل ما يعود بالخير عليهم وعلى غيرهم ممن يقيمون على أرضها حيث المكانة المقدسة بوجود أطهر بقعتين على الأرض (مكة المكرّمة) و (المدينة المنوّرة) والتي أشار إليها الله - جلّ جلاله - بقوله "إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق