الاثنين، 30 أبريل 2012

أمير تبوك يوجه بإدخال الكهرباء لـ"مخططات غير نظامية" .. بعد تظاهرة الأهالي أمام مبنى الامارة






شهد مقر إمارة منطقة تبوك، تجمعاً لأهالي أحياء عشوائية كانت بالسابق أراضي زراعية بالمنطقة، مطالبين بإيصال الكهرباء، والماء، وإنشاء مدارس ومراكز صحية فيها. واصطحبوا معهم في تجمعهم أطفالهم ونساءهم.
وقال أحد المواطنين المتجمعين (ع.ر) لـ "سبق": اشترينا أراضي وقيل لنا إنها مخططات نظامية، وستصدر لها صكوكٌ رسمية، وبعد الانتهاء من البناء والسكن، أُبلغنا أن الأراضي المخططة ليست نظامية، ولا يمكن إيصال الخدمات لها.
من جانبه، قال (م.س): "نحن سكان كثر وتعدادنا في "مخطط العرجان" و"مخطط الدانة" يفوق الـ 100 منزل، مشيراً إلى أن الكهرباء الموصلة لمنازلهم غير نظامية، ويتم احتساب التعرفة على نحوٍ مرتفعٍ باعتبار أنهم في مزرعة".
أما المواطن الذي رمز لاسمه بأبو عبد الله، فقال: "فينا المريض الذي يحتاج إلى أجهزة كهربائية مثل البخار والأكسجين، فالكهرباء تنقطع بالأسابيع في مخطط العرجان؛ بسبب أن الفاتورة جماعية والعداد مشترك، وهناك مَن لا يسدّد مستحقاته بانتظام فينقطع عن الجميع لحين يتم السداد".
وأكد أن مطالبهم تتمثل في إنشاء مدارس حكومية بأحيائهم وتوفير الكهرباء والماء والصرف الصحي والهاتف.
جدير بالذكر أن الأحياء والمخططات المعنية تقع على طريق المدينة المنوّرة في تبوك، وهي بالأصل كانت مزارع وحوّلها أصحابها بطرقٍ غير نظامية إلى مخططات سكنية، وتم بيعها بسعر زهيد مقارنة  بأسعار الأراضي النظامية.

أمير تبوك يتجاوب

وجه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، شركة الكهرباء بإدخال خدمة التيار الكهربائي لمنازل سكان مخططات غير نظامية شمال مدينة تبوك.
ومن جهتهم، عبر عدد من سكان المخططات عن شكرهم لأمير منطقة تبوك، مشيرين إلى أن هذا ما عهدوه من ولاة الأمر. منتظرين منه الايفاء بوعوده كلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق