الأحد، 29 أبريل 2012

تعاني حالة نفسية مع شقيقتيها بسبب تعذيب والدهن لهن : فتاة تحاول الانتحار في الرعاية الاجتماعية بأبها



أبها - مريم الجابر
حاولت إحدى نزيلات دار الرعاية الاجتماعية بأبها الانتحار اثر الحالة النفسية التي تعاني منها مع أختيها واللاتي تمت احالتهن للدار منذ نحو شهرين بتوجيه من سمو أمير منطقة عسير.. وقد تم إنقاذ الفتاة وتحويلها لمستشفى الصحة النفسية.
وأوضح د. هادي اليامي المشرف على هيئة حقوق الإنسان بعسير أن ملف قضية الأخوات الثلاث قد أحيل للإمارة فيما تمت مخاطبة إمارة منطقة عسير الأسبوع المنصرم لبحث الحلول المناسبة مع والدهن بأسرع وقت ممكن تمشياً مع توجيه سمو أمير المنطقة والذي وجه بتشكيل لجنة لذلك.
وكانت " الرياض " قد تابعت حالة المعنفات الثلاث ونشرت قضيتهن منذ مايقارب الشهرين والتي بدأت عندما طالبتهن إدارة مستشفى عسير المركزي بالمغادرة إلا أنهن رفضن العودة إلى منزل والدهن وبدأن في التوسل إلى إدارة المستشفى التي منحتهن وقتا حتى يجدن لهن مأوى وقبولا من دار الأيتام بذات المنطقة بعد رفضهن للدخول لدار الملاحظة بحجة عدم ارتكابهن لأي مخالفة تجعلهن يدخلن إلى الدار.
وبدأت الفتيات في تحركات احترازية منها رفع خطاب لإمارة منطقة عسير يطالبن فيه إيداعهن دار الأيتام عوضاً عن دار الملاحظة، وقد تم لهن ذلك ، فيما لم تتجاوز مطالب الشقيقات الثلاث في مجملها سكنا آمناً يوفر لهن الأمن والحماية إلى جانب رغبتهن الملحة في الخدمة مقابل البقاء في دار أكثر أمناً من منزل والدهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق