السبت، 5 مايو 2012

مفتي السعودية يعتبر "الربيع العربي" نتيجة لذنوب العصاة!

مفتي السعودية يعتبر "الربيع العربي" نتيجة لذنوب العصاة!


وكالة الجزيرة العربية للأنباء

في تصريح يدل على تبعيته للنظام السعودي، وليس للحق، أنحى مفتي السعودية باللائمة على العصاة والمذنبين من المسلمين في حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط حيث أطاحت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية بأربعة رؤساء.
وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ: "ان ما تواجهه البلدان الاسلامية اليوم من الفتن والاضطرابات واختلال الامن وتفتيت الوحدة انما هو نتيجة ذنوب العباد ومعاصيهم".
واتهم المفتي في خطبة الجمعة "الغوغاء" بارتداء قناع "الديمقراطية والانصاف" لارتكاب الافعال التي تؤدي الى الظلم وعدم الاستقرار في الامة الاسلامية.
وأطاحت انتفاضات اندلعت العام الماضي بحكام شموليين في تونس ومصر وليبيا واليمن ولا تزال مندلعة في سوريا والبحرين. واعطت صوتا لملايين الاشخاص الذين عانوا من القمع لعشرات السنين لكنها تزعج حكام دول الخليج العربية.
وتوترت العلاقات بين الرياض والقاهرة منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك الحليف المقرب للسعودية وصعود جماعة الاخوان المسلمين الى السلطة وهي جماعة تنظر اليها العديد من الحكومات الخليجية بعين الشك.
وكان المفتي تعرض لانتقادات الشهر الماضي بعدما نقلت وسائل اعلام دولية عنه قوله انه يجب تدمير جميع الكنائس في شبه الجزيرة العربية مغضبًا الاساقفة في النمسا والمانيا وروسيا. ولم يتسن التحقق من هذه التصريحات من مسؤولين سعوديين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق