الأحد، 29 يوليو 2012

من هي المعتقلة "وفاء اليحيا" التي أشعلت اعتصام وزارة الداخلية في السعودية؟

من هي المعتقلة "وفاء اليحيا" التي أشعلت اعتصام وزارة الداخلية في السعودية؟




إذا كنت من متابعي "تويتر" فحتمًا ستكون قد اصطدمت باسم "وفاء اليحيا" على موقع التواصل الاجتماعي فمن هي هذه المرأة التي شغلت الرأي العام.
لسنوات عديدة، غابت قصة هذه السيدة عن أبناء الحرمين بسبب تهديد الوزارة لأهل المعتقلة التي تقبع في السجن منذ ثمان سنوات، وكان الشعب السعودي يطالب بخروج المعتقلات وهم هيلة القصير ( أم الرباب ) هيفاء الأحمدي ( أم صهيب ) , نجوى الصاعدي ( أم سليمان ) , نجلاء الرومي (أم الزبير) , وحنان الكثيري , غيدآء الشريف , وفاء اليحيا , أروى بغدادي , نوير السحيمي , حصه الزهراني , سلطانة البلوي , حنان سمكري (أم تركي ) وبناتها نمور و جنى.
وبحمد الله تم خروج بعض الأخوات ولم يتبقى إلا 1- وفاء اليحيا 2- غيداء الشريف 3- هيلة القصير 4 - عفراء البلوي 5- سلطانة البلوي 6- نوير السحيمي.
وفي تويتر عندما طالب الشعب بخروج المعتقلات وسألوا عن وفاء اليحيا ( كانت الصدمة للمجتمع ) حينما تفجرت قضيتها من صديقات "وفاء اليحيا" واخبروا بقصتها فتحرك الناس واعتصموا اما الوزارة الداخلية بجدة لمعرفة أين هي وفاء اليحيا وكان من بين الحضور أخت "وفاء" وأخوها سليمان وصارت قضية المجتمع السعودي الآن ( أين هي وفاء اليحيا ؟! أين أبنائها ؟!).
وفاء محمد اليحيا من مدينة عنيزة بالقصيم وسط المملكة العربية السعودية، وهي خريجة جامعة "أم القرى" بمكة وتحضر الدكتوراة، وهي أستاذة في أصول الفقة بجامعة الملك سعود.
واعتقلت وفاء في شهر رجب من عام 1426 هجري ولها الآن سبع سنوات أو ثمان سنوات ولم يسمح له بزيارة أو إتصال أو محاكمة.
وقبض عليها عدة أشهر ثم أطلق سراحها ثم أعيد اعتقالها من جديد! لكنهم في الثانية اعتقلوها في الرياض واعتقلوا ابنائها الثلاثة ثم انكروا وجودها عندهم.
مات والد المعتقلة وفاء اليحيا كمدا عليها بعد أربع سنوات من سجنها ولم يرها وكان يهذي بأسمها قائلا: وفاء قتلوها قتلوها.
- والدتها الآن تعدت 85 عاما وعلى فراش الموت تهذي أيضا بأسمها وبأسم ابنائها.
وزارة الداخلية يقولون أنها موجودة عندهم ومرات ينكرون وجودها والآن وفاء اليحيا مختفية مع أبنائها، بل وهددوا أخت المعتقلة "وفاء اليحيا" بالسجن إذا سألت عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق