الأحد، 6 مايو 2012

رئيس "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" يشكو أحد المواقع لنشره مقال يصف الهيئة بالاحتضار

رئيس "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" يشكو أحد المواقع لنشره مقال يصف الهيئة بالاحتضار




شكا الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ موقع "لجينيات" لدى وزارة الثقافة والإعلام لنشره لمقالٍ يرى فيه آل الشيخ "انتقاص مسفه له" حسب إفادة وزارة الثقافة والإعلام لصحيفة لجينيات.
وبحسب موقع "لجينيات"، تضمن المقال محل الشكوى "أن الهيئة انتقلت من مرحلة الشيخوخة إلى مرحلة الاحتضار لرجلٍ مبادئه تتعارض مع أحد أهم أعمال الهيئة الأساسية وهو منع الاختلاط" الخ، وتستنكر صحيفة لجينيات وتستغرب هذه الشكوى المقدمة من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وبناءاً على الشكوى أرسلت وزارة الثقافة والإعلام استدعاء للقائمين على الموقع تأمل فيه الإفادة عن حيثيات كتابة المقال (والمعنون بـ "مخالفات الجنادرية وموقف الهيئة").
وقد لاقى هذا الإقتراح دعماً وتأييداً من الأستاذ أبي لجين إبراهيم مؤسس الموقع، تقديرا لمكانة المشايخ ووساطتهم، إلا أن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز مالك موقع لجينيات رفض تدخل ووساطة المشايخ لرغبة سموه وضع الحقائق كاملة أمام الرأي العام مؤكداً في الوقت نفسه تأييده لأكثر ما جاء في مقال الكاتبة المشار إليه.
جدير باللإشارة إلى أن الأمير خالد أعلن أنه سوف يتبنى مواجهة تلك الشكوى المقدمة من رئيس الهيئة وسوف يذكر في تصريح لاحق، كلاماً موجهأ لرئيس الهيئة حول ما أحدثه معاليه بعد توليه رئاسة الهيئة التي خالف فيها ما أوكل به من ولي الأمر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق