السبت، 23 يونيو 2012

"الأمر بالمعروف" تحصد نتيجة ممارساتها.. تهجم شاب وفتاتين على رجالها في سوق بجدة






يبدو أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحصد نتيجة ممارساتها الخاطئة طوال الفترة الماضية حيث سمحت لنفسها بالتدخل بشكل سافر في حياة المواطنين، فقد تعرض أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل الأمن المرافق لهم لإعتداء على يد شاب وفتاتين في أحد أسواق جدة أمس.
وقد قام الشاب بتهييج المتسوقين ضد الأعضاء هو والفتاتان ومن ثم قام بدفع الأعضاء ورجل الأمن والتعدي على الدورية الرسمية وضربهم، فيما قامت الفتاتان بالاعتداء على رئيس الفرقة بالأيدي وسحب البشت والشماغ، إضافة إلى ضرب عضو آخر حتى سقط أمام المتسوقين.
وسجلت القضية بمسمى "المجاهرة بالمعصية وعدم الاستجابة ومقاومة رجال السلطة والاعتداء عليهم والتهديد"، وبدأت تفاصيلها عندما استدعى أعضاء الهيئة الشاب لمناصحته، حيث بادر بنفخ دخان السجائر على وجوه الأعضاء.
وتشير المعلومات إلى إن أعضاء الهيئة طلبوا من الشاب بأن يلزم الفتاتين بالستر والاحتشام والتقيد بأنظمة البلد، وقوبل ذلك برفض الشاب الذي انصرف تاركاً إثباته، وقائلاً بسخرية: "من أنتم حتى أنزل معكم خذوا البطاقة وروحوا أنتم أصلا غير رسميين".
وأوضحت المصادر أن الشاب كان يردد خلال ذلك “أنا لست من الأطفال الذين تمسكوا بهم أنا رجل وسوف أؤدبكم”، وأثناء ذلك أتت إحدى الفتاتين وفي محاولة للتأثير والاحتيال على أعضاء الهيئة، وادّعت اتصالها بـ “أمير”، وأنه طلب منها أخذ أسماء الأعضاء واسم المركز الذي يعملون به، ثم عادت وقالت إنه اتّصل على رئيس الهيئة وأمرها أن تخبر الأعضاء بأن يسلموا البطاقة خلال ٥ دقائق، وإلا فسوف يتحملون المسؤولية كاملة.
وقد جرى توقيف الشاب فيما خرجت الفتاتان بكفالة ، في حين أعدت الهيئة محضراً عن القضية وأحالته للجهات المعنية لإكمال اللازم من إجراءات.
"الأمر بالمعروف" تحصد نتيجة ممارساتها.. تهجم شاب وفتاتين على رجالها في سوق بجدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق