الاثنين، 18 يونيو 2012

الملك السعودي يعين سلمان وليا للعهد وأحمد وزيرا للداخلية دون الرجوع الى هيئة البيعة



الرياض ـ وكالات: أعلن الديوان الملكي السعودي الاثنين تعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد خلفا لشقيقه الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز الذي توفي في جنيف يوم السبت الماضي.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي ووقع عليه الملك عبد الله بن عبد العزيز 'بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد اخترنا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وأمرنا بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع'.
وعلم أن العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز أصدر قرارا بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد دون الرجوع إلى هيئة البيعة التي قام بتعيينها والتي تعنى باختيار الملك وولي العهد وتتكون من أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز آل سعود.
وأسست هيئة البيعة في 20 تشرين الاول (أكتوبر) 2006 ويرأسها الأمير مشعل بن عبد العزيز وأمينها العام خالد بن عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري.
وجاء تعيين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز السبت عن 78 عاما.
كما أصدر العاهل السعودي قرارا بتعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرا للداخلية، بعد أن شغل منصب نائب وزير الداخلية لسنوات طويلة.
وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي الاثنين والمذيل بتوقيع الملك عبد الله بن عبد العزيز 'يُعين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيراً للداخلية، ويبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه'.
والأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1941، هو الابن الحادي والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.
وكان الأمير أحمد بن عبد العزيز نائبا لأمير منطقة مكة المكرمة إبان عهد الملك فيصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق